من اقوال الرب يسوع المسيح

***** *** لا تضطرب قلوبكم.انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي. *** اتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل *** لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية. *** لا تخف ايها القطيع الصغير لان اباكم قد سرّ ان يعطيكم الملكوت. *** وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا.كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا. *** كما احبني الآب كذلك احببتكم انا.اثبتوا في محبتي.*** تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم *** الى الآن لم تطلبوا شيئا باسمي.اطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملا ***اسألوا تعطوا.اطلبوا تجدوا.اقرعوا يفتح لكم. *** هانذا واقف على الباب واقرع.ان سمع احد صوتي وفتح الباب ادخل اليه واتعشى معه وهو معي . *****

لماذا عند الله ابن وحيد وليس ابناء كثيرين ؟

يسأل شيوخ الاسلام
لماذا عند الله ابن وحيد فقط
اذا كان يحب ان يكون له اولاد ، لماذا لا يأتي بابناء كثيرين ؟


واليك اجابة سؤالك :
(وهو آت بابناء كثيرين الى المجد) (عبرانيين 2: 10)
(لانكم جميعا ابناء الله بالايمان بالمسيح يسوع.) (غلاطية 3: 26)
(لان كل الذين ينقادون بروح الله فاولئك هم ابناء الله.)
(روميه 8: 14)
(ويكون في الموضع الذي قيل لهم فيه لستم شعبي انه هناك يدعون ابناء الله الحي.)
(روميه 9: 26)
(تنبا ان يسوع مزمع ان يموت عن الامة.52 وليس عن الامة فقط بل ليجمع ابناء الله المتفرقين الى واحد)(يوحنا 11: 51-52)
(الروح نفسه ايضا يشهد لارواحنا اننا اولاد الله.)
(روميه 8: 16)
(لانكم جميعا ابناء الله بالايمان بالمسيح يسوع.)
(غلاطية 3: 26)

**********

نحن المسيحيون نؤمن ان الله واحد، و الابن الوحيد هو الله الظاهر في صورة الناس نفسه

(في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله)
(يوحنا 1: 1)


وقد اختار الله ان يضع هذه الصيغة في كلمات نفهمها نحن البشر (فنحن نفهم الافكار بالتعابير اللغوية في شكل كلمات وجمل)، وتعبير (الابن) هو تعبير لغوي يفيد تشابه الابن مع ابيه في الصفات والجوهر، فلا نقول ان الله تزوج من امرأة لكي ينجب منها لكي يكون هناك تساؤل (لماذا لم ينجب اكثر من ابن)؟ بل نفهم من كلام الله ان المسيح (ابن الله الوحيد) بمعنى ان المسيح في حال تجسده هو ظهور الله في شكل الناس، ولكن في نفس الوقت هو له نفس صفات الجوهر مع اللاهوت، وهذا الشرح كله نفهمه من قوله (ابن الله)، كما تجد في قرآنك تعبير (ابن السبيل) يتكرر ثماني مرات، ولم يسأل مسلم نفسه كيف للسبيل ان يتزوج وينجب ابناء ؟ بل فهمها المسلم بدون اي صعوبة انه تعبير لغوي يفيد شرح حالة الانسان المسافر المغترب .

وقد قال النبي في العهد القديم يسأل: 
(من صعد الى السموات ونزل.من جمع الريح في حفنتيه.من صرّ المياه في ثوب.من ثبت جميع اطراف الارض.ما اسمه وما اسم ابنه ان عرفت.)

(12 واما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله اي المؤمنون باسمه. 13 الذين ولدوا ليس من دم ولا من مشيئة جسد ولا من مشيئة رجل بل من الله 14 والكلمة صار جسدا وحلّ بيننا ورأينا مجده مجدا كما لوحيد من الآب مملوءا نعمة وحقا )
(يوحنا 1:  12- 14)

الله له ابن وحيد ، لان الله واحد ، والابن الوحيد هو الله المتجسد ذاته : ( الله لم يره احد قط.االابن الوحيد الذي هو في حضن الآب هو خبّر) (يوحنا 1 : 18)


ولكن المؤمنين بيسوع المسيح ( الابن الوحيد ) سيصيرون اخوة له وابناء لله بالتبني ...
(9 ولكن الذي وضع قليلا عن الملائكة يسوع نراه مكللا بالمجد والكرامة من اجل ألم الموت لكي يذوق بنعمة الله الموت لاجل كل واحد.10 لانه لاق بذاك الذي من اجله الكل وبه الكل وهو آت بابناء كثيرين الى المجد ان يكمل رئيس خلاصهم بالآلام.11 لان المقدس والمقدسين جميعهم من واحد فلهذا السبب لا يستحي ان يدعوهم اخوة 12  قائلا اخبر باسمك اخوتي وفي وسط الكنيسة اسبحك.13 وايضا انا اكون متوكلا عليه. وايضا ها انا والاولاد الذين اعطانيهم الله.14 فاذ قد تشارك الاولاد في اللحم والدم اشترك هو ايضا كذلك فيهما لكي يبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت اي ابليس15 ويعتق اولئك الذين خوفا من الموت كانوا جميعا كل حياتهم تحت العبودية.)
(عبرانيين 2: 9 - 15)


اجابة سؤالك بالعقيدة المسيحية بسيطة، والسؤال لمن يفهم ماذا يقول الانجيل  عن ربنا ومخلصنا يسوع المسيح، سؤال ساذج لا معنى له، والسؤال لا يكشف الا عن  جهل من قاله بما نؤمن به ، فكيف تصدق الشيوخ الذي يزعمون انهم يحرجوننا بالاسئلة وهم لا يفقهون؟

مقــالات ســابقــة