من اقوال الرب يسوع المسيح

***** *** لا تضطرب قلوبكم.انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي. *** اتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل *** لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية. *** لا تخف ايها القطيع الصغير لان اباكم قد سرّ ان يعطيكم الملكوت. *** وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا.كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا. *** كما احبني الآب كذلك احببتكم انا.اثبتوا في محبتي.*** تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم *** الى الآن لم تطلبوا شيئا باسمي.اطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملا ***اسألوا تعطوا.اطلبوا تجدوا.اقرعوا يفتح لكم. *** هانذا واقف على الباب واقرع.ان سمع احد صوتي وفتح الباب ادخل اليه واتعشى معه وهو معي . *****

هل جاء اسم (محمد) في سفر نشيد الانشاد؟

هذه مقالة كتبتها قديما بالمدونة 
اعيد نشرها اليوم للرد على ما جاء بجريدة اليوم السابع الاليكترونية 
الغريب ان الجريدة لم تنشر التعليق الذي ارسلته ثلاث مرات 
ولم تقم بالرد على رسالتي الالكترونية لرؤساء ومدراء التحرير بنفس التعليق 


المقال بعنوان:

بالفيديو.. "اليوم السابع" يكشف عن أول فيلم وثائقى بـ"الإنجليزية" يؤكد وجود اسم النبى محمد صلى الله عليه وسلم فى التوراة


 على الرابط


http://youm7.com/News.asp?NewsID=262856&SecID=12

الرد على شبهة : سفر نشيد الاناشيد يتنبأ عن محمد
( محمديم )




الشبهة تقول :

نقلا عن سفر نشيد الاناشيد ( 5: 9 – 16)

(بَنَاتُ أُورُشَلِيمَ): بِمَ يَفُوقُ حَبِيبُكِ الْمُحِبِّينَ أَيَّتُهَا الْجَمِيلَةُ بَيْنَ النِّسَاءِ؟ بِمَ يَفُوقُ حَبِيبُكِ الْمُحِبِّينَ حَتَّى تَسْتَحْلِفِينَا هَكَذَا؟
(الْمَحْبُوبَةُ): حَبِيبِي أَبيَضٌ وَ أَزْهَرُ (متورد)، عَلَمٌ بَيْنَ عَشَرَةِ آلاَفٍ. 11رَأْسُهُ ذَهَبٌ خَالِصٌ وَغَدَائِرُهُ مُتَمَوِّجَةٌ حَالِكَةُ السَّوَادِ كَلَوْنِ الْغُرَابِ. 12عَيْنَاهُ حَمَامَتَانِ عِنْدَ مَجَارِي الْمِيَاهِ، مَغْسُولَتَانِ مُسْتَقِرَّتَانِ فِي مَوْضِعِهِمَا. 13خَدَّاهُ كَخَمِيلَةِ طِيبٍ (تَفُوحَانِ عِطْرَاً) كَالزُهُوْرِ الحُلْوَة، وَشَفَتَاهُ كَالسُّوْسَنِ تَقْطُرَانِ مُرّاً (صمغ ذكي الرائحة) شَذِيّاً. 14يَدَاهُ حَلْقَتَانِ مِنْ ذَهَبٍ مُدَوَّرَتَانِ وَمُرَصَّعَتَانِ بِالزَّبَرْجَدِ، وَجِسْمُهُ عَاجٌ مَصْقُولٌ مُغَشًّى بِالْيَاقُوتِ. 15سَاقَاهُ عَمُودَا رُخَامٍ قَائِمَتَانِ عَلَى قَاعِدَتَيْنِ مِنْ ذَهَبٍ نَقِيٍّ، طَلْعَتُهُ كَلُبْنَانَ، كَأَبْهَى أَشْجَارِ الأَرْزِ. 16فَمُهُ عَذْبٌ، نعم: إِنَّهُ مَحَمَد. هَذَا هُوَ حَبِيبِي وَهَذَا هُوَ صَدِيْقٍي يَابَنَاتِ أُورُشَلِيمَ!
وكعادة أهل التحريف فإن النصارى العرب ترجموها إلى :
 
(16: حلقه حلاوة وكله مشتهيات. هذا حبيبي وهذاخليلي يا بنات اورشليم)

ولا أدري كيف لا يستحي هؤلاء القوم من هذه الترجمة المخزية ...حسنا لنذهب إلى النص العبري إلى هذا العدد وهو يقول بالنص :

حِكو مَمْتَكيمفِكلّو محمديم زيه دُودي فَزيه ريعي
وترجمته " كلامه أحلى الكلام إنه محمد هذا حبيبي وهذا خليلي"
والإسم واضح لا غبار عليه وتم إلحاق الياء والميم للتفخيم ...ونظرا ً لإني بعض أصدقائنا النصارى هنا لا يعرفون العبرية وأني مازلت أتعلمها, فهناك درس في العبرية تعلمته إسمه " الملحقات بالأسماء " ومنها حرف الياء والميم أي كلمة " يم " :
ميجايم = ميجا العظيم
سارييم = ساري العظيم
عمروييم = عمرو العظيم

***********

وللرد على هذه الشبهة بنعمة الله نقول:
يزعم المسلمون ان البشارة في الانجيل لنبي الاسلام هي باسم (أحمد) فلماذا يبحثون الان عن تلفيق النبؤات باسم (محمد) ؟؟؟ 
الا يفكر المسلمون بطريقة بسيطة ومنطقية أنه اذا كان الكتاب المقدس قد تنبأ عن نبي الاسلام بالاسم ( سواء أحمد او محمد) اليس من المنطقي ان نجد ان كل اليهود يسمون ابنائهم بنفس ذات الاسم (أحمد او محمد) تيمنا وانتظارا لكي يكون ابنهم هو النبي المزعوم المتنبأ عنه بنفس الاسم ؟ 
أليس عدم وجود اي يهودي او مسيحي يحمل اسم (أحمد او محمد) قبل ظهور نبي الاسلام دليل كاف وحده على انه ليس هناك نبؤة في الكتاب المقدس سواء لليهود او المسيحيين بأسم نبي يأتي قبل او بعد المسيح يحمل هذا الاسم ؟


لماذا يحاول المسلمون تلفيق النبؤات المكذوبة والمزيفة لاثبات صدق ديانتهم او ايجاد شرعية لها في الكتاب المقدس؟ لماذا كانوا يهاجمون دائما سفر نشيد الاناشيد تحديدا واتهامه بان به ايحاءات  وما الي ذلك من اتهامات ؟ الآن ادركوا ان السفر لم تناله يد التحريف والتزييف وراحوا يبحثوا فيه عن نبؤة مزعومة ؟ لماذا يفعل المسلمون كل هذا ؟

هذا ما سنعرفه الان، وسنتأكد معا من يحاول التلفيق والتحريف والتزييف.

**********

اولا: اي معرفة بسيطة باللغة العبرية تقول ان اضافة (يم)  الى اي اسم هو للجمع وليس للتفخيم ، فليس هناك اي خطاب تفخيم في الموضوع ، ففي العبرية مثلا :

سماء في العربية = (شما) ، وباضافة (يم) اليها تصبح (شمايم) اي سماوات

اله في العربية = (ايلوه) وباضافة (يم) اليها تصبح (الوهيم) اي آلهة





جدير بالذكر انه لايوجد في اللغة العبرية القديمة (بوصفها من اللغات السامية) اي صيغة جمع في الكلام للتفخيم والتعظيم، ويمكنك مراجعة الكتاب المقدس كاملا في حديث الملوك والفراعنة والاباطرة على قدر تفخيم انفسهم وتعظيمها وتقليب انفسهم حتى بلقب (ملك الملوك) ومع هذا فان كل واحد فيهم كان  يتكلم بصيغة المفرد وليس الجمع، لان اللغة العبرية القديمة تخلو من هذا الشكل في بناء الجملة، وصيغة الجمع في الكلام تعني فقط (تعدد المتكلم) وفي حالة الله  الواحد الحقيقي (الوهيم) الذي يتكلم بالجمع او بالمفرد، فهو اشارة الى (الله الواحد مثلث الاقانيم).

بل يمكننا ايضا القول بان هذا البناء اللغوي لا يوجد حتى في القرآن (حيث ان اللغة العربية القديمة ايضا من اللغات السامية)، ولم يظهر البناء اللغوي في صيغة الكلام بالجمع للتعظيم والتفخيم الا حديثا مع تطور اللغة، ولكن خلو الكتب القديمة للغات السامية من هذا البناء يثبت بكل دليل بما لا يدع اي مجال للشك، ان الكلام بالجمع هو كلام الله الواحد مثلث الاقانيم وليس للتعظيم او التفخيم.
 

***************
 (حلقه حلاوة وكله مشتهيات. هذا حبيبي وهذا خليلي يا بنات اورشليم)



مشتهى في العبرية = (מַחֲמַדִּ) (محماد) وباضافة (ים) (يم) اليها تصبح (מַחֲמַדִּים) (محماديم) اي مشتهيات .



ونستغرب ان يقوم ملفق الشبهة ان يكتب بعض الاسماء من عندياتهم كمثال ويضيف اليها (يم) ، وكأن اللغة العبرية التي يتكلم عنها قد خلت عن الامثلة ، فليجأ لتلفيق الامثلة التي تناسب شرحه ، لانه لم يجد في اللغة العبرية ما يؤكد زعمه بما يحدث للكلمة باضافة (يم) اليها .
للمزيد اضغط على الرابط التالي:

http://biblelexicon.org/songs/5-16.htm
********** 
ثانيا: الكلمة مثار الموضوع كله هي (مشتهى) بالمفرد وهي صفة وليس اسم علم ، فاسماء العلم لا تدخل عليها (يم) الجمع، وعروس النشيد تقول عن حبيبها انه (حلقه حلاوة وكله مشتهيات)،  فهي تمدحه وتنسب اليه والى كلامه ومنطقه صفات المدح والغزل.

http://www.biblestudytools.com/Lexicons/Hebrew/heb.cgi?number=04261&version=kjv


وتترجم ، مشتهى ( للمفرد ) مشتهيات (للجمع )
او بالانجليزية

desire, desirable thing, pleasant thing

***********

ثالثا: وردت الكلمة مثار الموضوع (מַחֲמַדִּ) (محماد) ومضاف اليها صيغة الجمع (ים) (يم) ، بالجمع (اي محماد + يم)  (מַחֲמַדִּים) والملحقات ، اكثر من مرة في الكتاب المقدس (حوالي سبع مرات)، وتعال نرى اماكن ورودها، وهل تشير الى (اسم شخص اسمه محمد) ؟؟؟
************
الاقتباس الاول:

דָּרַךְ קַשְׁתֹּו כְּאֹויֵב נִצָּב יְמִינֹו כְּצָר וַֽיַּהֲרֹג כֹּל מַחֲמַדֵּי־עָיִן בְּאֹהֶל בַּת־צִיֹּון שָׁפַךְ כָּאֵשׁ חֲמָתֹֽו׃ ס

(2 ابتلع السيد ولم يشفق كل مساكن يعقوب.نقض بسخطه حصون بنت يهوذا.اوصلها الى الارض نجس المملكة ورؤساءها. 3 عضب بحمو غضبه كل قرن لاسرائيل.رد الى الوراء يمينه امام العدو واشتعل في يعقوب مثل نار ملتهبة تأكل ما حواليها. 4 مدّ قوسه كعدو.نصب يمينه كمبغض وقتل كل مشتهيات العين في خباء بنت صهيون.سكب كنار غيظه.)
(مراثي ارميا 2: 2- 4)


التعقيب: وكما ترون ان هذه الفقرة تتكلم عن حمو غضب الله على شعبه اسرائيل، بسبب عصيانهم وتركهم عبادة الله الحي وخيانتهم لعبادة الهة الامم، مما جعل الله يعاقبهم بأن يرسل البابليين بقيادة نبوخذنصر لسبيهم وقتل كل مشتهيات العين لهم، ولا اعتقد ان المسلمون يرحبون بهكذا عقاب او غضب لكي ينسبوه الى انه نبؤة عن نبي الاسلام فهي تتكلم عن قتل (محمديم)، في خباء صهيون .

***************
الاقتباس الثاني :


הֻכָּה אֶפְרַיִם שָׁרְשָׁם יָבֵשׁ פְּרִי בלי־יַעֲשׂוּן גַּם כִּי יֵֽלֵדוּן וְהֵמַתִּי מַחֲמַדֵּי בִטְנָֽם׃ ס


(15 كل شرهم في الجلجال.اني هناك ابغضتهم.من اجل سوء افعالهم اطردهم من بيتي. لا اعود احبهم. جميع رؤسائهم متمردون. 16 افرايم مضروب. اصلهم قد جف. لا يصنعون ثمرا. وان ولدوا أميت مشتهيات بطونهم . 17 يرفضهم الهي لانهم لم يسمعوا له. فيكونون تائهين بين الامم)
(هوشع 9: 15 – 16)


التعقيب: مرة اخرى، ترون غضب السيد الرب على الشعب العاص والمعاند والذي ترك عبادة الله الحي الى آلهة الامم، والفقرة واضحة ولا تحتاج الى كثير شرح، فالله يعاقبهم بان يمنع عنهم ثمر البطن، وان ولدوا فان الله سوف يميت مشتهيات بطونهم، فهل يقبل المسلمون هكذا عقاب على انه نبؤة بتوعد الله بقتل (محمديم) ؟؟؟

************
الاقتباس الثالث:


בֵּית קָדְשֵׁנוּ וְתִפְאַרְתֵּנוּ אֲשֶׁר הִֽלְלוּךָ אֲבֹתֵינוּ הָיָה לִשְׂרֵפַת אֵשׁ וְכָל־מַחֲמַדֵּינוּ הָיָה לְחָרְבָּֽה׃


( 9 لا تسخط كل السخط يا رب ولا تذكر الاثم الى الابد.ها انظر.شعبك كلنا. 10 مدن قدسك صارت برية.صهيون صارت برية واورشليم موحشة. 11 بيت قدسنا وجمالنا حيث سبحك آباؤنا قد صار حريق نار وكل مشتهياتنا صارت خرابا.)
(اشعياء 64 : 9 – 11)


التعقيب: مرة ثالثة، هذه حادثة تاريخية وليست نبؤة، نرى النبي يستعطف الرب الاله الحي ، ويسترجيه ان يترفق على الشعب ، فيذكر امامه كيف صارت اورشليم موحشة بعد هجوم البابليون وهدمهم لكل شيء في المدينة حتى هيكل الرب ، فيقول ان كل مشتهياتنا صارت خرابا ، فهل يقبل المسلمون ان تكون هذه اشارة الى (محمد) بأنه صار خرابا واكلته النار والحريق ؟؟؟

************
الاقتباس الرابع :


זָֽכְרָה יְרוּשָׁלִַם יְמֵי עָנְיָהּ וּמְרוּדֶיהָ כֹּל מַחֲמֻדֶיהָ אֲשֶׁר הָיוּ מִימֵי קֶדֶם בִּנְפֹל עַמָּהּ בְּיַד־צָר וְאֵין עֹוזֵר לָהּ רָאוּהָ צָרִים שָׂחֲקוּ עַל מִשְׁבַּתֶּֽהָ׃ ס
7
יָדֹו פָּרַשׂ צָר עַל כָּל־מַחֲמַדֶּיהָ כִּֽי־רָאֲתָה גֹויִם בָּאוּ מִקְדָּשָׁהּ אֲשֶׁר צִוִּיתָה לֹא־יָבֹאוּ בַקָּהָל לָֽךְ׃ ס
10
כָּל־עַמָּהּ נֶאֱנָחִים מְבַקְּשִׁים לֶחֶם נָתְנוּ מחמודיהם בְּאֹכֶל לְהָשִׁיב נָפֶשׁ רְאֵה יְהוָה וְֽהַבִּיטָה כִּי הָיִיתִי זֹולֵלָֽה׃ ס
11

( 7 قد ذكرت اورشليم في ايام مذلتها وتطوّحها كل مشتهياتها التي كانت في ايام القدم. عند سقوط شعبها بيد العدو وليس من يساعدها.رأتها الاعداء ضحكوا على هلاكها. 8 قد اخطأت اورشليم خطية من اجل ذلك صارت رجسة.كل مكرميها يحت قرونها لانهم رأوا عورتها وهي ايضا تتنهد وترجع الى الوراء. 9 نجاستها في اذيالها. لم تذكر آخرتها وقد انحطت انحطاطا عجيبا.ليس لها معزّ. انظر يا رب الى مذلتي لان العدو قد تعظم. 10 بسط العدو يده على كل مشتهياتها فانها رأت الامم دخلوا مقدسها الذين امرت ان لا يدخلوا في جماعتك 11 كل شعبها يتنهدون يطلبون خبزا. دفعوا مشتهياتهم للأكل لاجل رد النفس. انظر يا رب وتطلع لاني قد صرت محتقرة)
(مراثي ارميا 1: 7 – 11)


التعقيب: هنا يرثي النبي ارميا اورشليم وكل جمالها بعد هجوم البابليين عليها، فيقول انها تذكر (مشتهياتها) اي مشتهيات اورشليم التي كانت لها منذ ايام القدم !!!!! ، والتي بسط العدو يده عليها الان، على (كل مشتهياتها) وقد امتلأت بالنجاسة والرجاسة والاعداء يضحكون على هلاكلها وتدميرها . وقد اضطر الشعب للنجاة بانفسهم ان يدفعوا كل ثمين وغالي من (مشتهياتهم) للدمار والاكل بواسطة العدو فداء لانفسهم، فهل هذه هي الصورة التي يرغبون في ان ينسبونها الى نبي الاسلام في محاولتهم ان ينسبوا كلمة (محمديم)  انها اشارة الى ذكر اسم (محمد) في الكتاب المقدس ؟؟؟

************
ما ورد في سفر نشيد الاناشيد على لسان عروس النشيد تقول فيه :  

חִכֹּו מַֽמְתַקִּים וְכֻלֹּו מַחֲמַדִּים זֶה דֹודִי וְזֶה רֵעִי בְּנֹות יְרוּשָׁלִָֽם׃

(حلقه حلاوة وكله مشتهيات. هذا حبيبي وهذا خليلي يا بنات اورشليم)
(نشيد الاناشيد 5: 16)


التعقيب: هذه الفقرة هي نبؤة عن السيد يسوع المسيح، فعروس النشيد تخبر (بنات اورشليم)  بصفاته،  حيث ان اورشليم هي المكان الذي سوف يحل فيه المسيح يعلم ويشفي ويموت فداء عن الذين احبهم، احبهم الى المنتهى حتى انه قدم حياته ومات فداء عنهم، وقد غزا قلوبهم بالحب وأسرهم بالثمن الذي دفعه على الصليب وهو دمه الكريم، وليس كنبي الاسلام الذي جعل الناس يموتون ليعيش هو وينشر سطوته وسلطانه على من غزاهم بالحرب والسيف، كما ان محمد لم يأتي لاورشليم ولم تعرفه لا بنات ولا شباب اورشليم !!


*************
 
رابعا: كل الترجمات للكتاب المقدس (العهد القديم) من لغاته الاصلية (العبرية) التي جاءت قبل ظهور الاسلام، قامت بترجمة الكلمة كما جاءت في سياقها واصلها، انها (صفة) وليست (اسم علم)، وجاءت الترجمة لها (حلقه حلاوة وكله مشتهيات)، يمكن لاي باحث ان يراجع الترجمة اليونانية (المشهورة باسم السبعينية) للعهد القديم من الكتاب المقدس، والتي تمت قبل حوالي 3 قرون كاملة من ميلاد المسيح، او 7 قرون قبل ظهور الاسلام.
وللمساعدة هذا الرابط يكتب الترجمة اليونانية (السبعينية) والانجليزية مع الاصل العبري، وهي تثبت ان الترجمة الصحيحة للكلمة هي (مشتهيات) : الضغط هنا للرابط 

وهذا الرابط للترجمات المختلفة للنص العبري (نشيد الانشاد 5: 16) :
وستجد الترجمات القديمة مثل :
 Paleo-Hebrew (Before 585 B.C.)
Latin Vulgate

************

والان لا يسعني الا ان اضع هذه الحقائق، امام كل باحث عن الحقيقة بدون تزييف ولا تحريف ولا تلفيق، مع دعوة الى الفقرة كاملة في سياقها بقراءة الاصحاح كاملا وربما سفر نشيد الانشاد كاملا، فهل تجد ان هذا الكلام يمكن ان يفسّر على انه نبؤات لمحمد نبي الاسلام او انها تتكلم عن المسيح المنتظر الآتي لليهود في اورشليم؟

أخي المسلم الحبيب، ارجو ان تقرأ الكتاب المقدس لكي تعرف كيف جائت النبؤات عن السيد يسوع المسيح وكيف ان تحقيق النبؤات جاء بشرح وتفسير روح الله القدوس كاتب وملهم الكتاب للانبياء، وستجد انه دائما يأتي في الانجيل وقت تحقيق النبؤة  اشارة واضحة الى النبؤة القديمة بالقول (كما في الانبياء، او كما جاء في الكتب، او لكي يتحقق قول النبي فلان) هكذا يكون تحقيق النبؤة والاشارة اليها، وليس بالكذب والتدليس والتزوير، فلو كان هناك نبؤة عن محمد في الكتاب المقدس، ألم يكن من الاجدر بمحمد ان يذكر النبؤة نصا في القرآن؟ او ان يحتفظ بنسخة من الكتاب المقدس التي تحوي هذه النبؤات المزعومة ؟ 

اقرأ يا عزيزي الانجيل ، لكي تعرف ماهي النبؤات القديمة عن المخلص الوحيد السيد يسوع المسيح، وكيف جاء تحقيقها وتفسيرها من الله نفسه،  مصلين للرب الاله الحي ان يفتح بصائر واعين اولئك الذين يبحثون عنه بالحق.


يمكنك الضغط على الروابط للانتقال الى النص باللغة العبرية الاصلية أو الكتاب المقدس في الترجمة العربية او الانجليزية، يمكنك ايضا ان تجد بعض الروابط المفيدة لهذا الغرض على هامش الصفحة الايمن تحت عنوان مواقع مفيدة واعجبتني.
**********
موضوعات ذات صلة:

الرد على شبهة: نبيا من وسط اخوتك مثلي (التثنية 18: 15) الجزء الاول

الرد على شبهة: نبيا من وسط اخوتك مثلي (التثنية 18: 15) الجزء الثاني

الرد على شبهة: وادي البكاء ام وادي مكة؟

هل تنبأ اشعياء عن النبي الأمي؟   

الرد على شبهة : نبؤة اشعياء - وحي من جهة بلاد العرب


الانبياء الكذبة


هناك 123 تعليقًا:

  1. i love the christ and mohamed
    and i love allah more than them
    he is the creator of me and them
    i can't believe a god allowing the creatures he made to kill him !!!!
    oh my lord forgive me and them
    proud to be a muslim up to my death
    you are free to believe whatever you like
    and me too

    ردحذف
  2. Dear Muslim Brother, allow me to reply in Arabic since you could read the article in Arabic.
    اخي المسلم الفاضل
    بالطبع لك الحق والحرية الكاملة في ان تؤمن بما تشاء او لا تؤمن ، فالهنود والهندوس ايضا يؤمنون بالله ولكن تحت مسميات اخرى وبطريقة اخرى تختلف عن ايماني المسيحي وايمانك الاسلامي ، ولكن لا تستطيع ان تقول انك تؤمن بالمسيح ثم تنكر ما قاله عن شخصه الكريم المبارك وعن عمل الفداء في الصليب كما جاء في الانجيل ، واذا كان لديك بعض المعرفة بالكتاب المقدس فهو الكتاب الذي نستطيع بكل ثقة وفخر ان نضم فيه نبؤات كل الانبياء الذين جاءوا من نسل اليهود والذين تنبأوا عن المسيح المنتظر الذي يأتي ايضا من نسل اليهود لخلاص العالم اجمع ، هذا لم يستطع اي انسان آخر ان يفعله لانه لن يجد له شرعية من كلام الانبياء على اختلاف ازمنتهم وثقافتهم والتي اتفقوا فيها على المسيح فقط ، وهذا هو السبب الذي يجعل البعض يتهم المسيحيين واليهود بتحريف كتبهم لانه لم يجد شرعية له في اي من كتبهم ، خلاصة كلامي ، لا تستطيع ان تقول انك تؤمن بالمسيح ثم تتهمه بانه كاذب فيما قاله في الانجيل ولا تستطيع ان تقول انك تؤمن بالله ثم تتهمه بانه غير قادر على حفظ كلمته والنبؤات التي اعطاها لانبيائه الحقيقين ، وغير ذلك تستطيع ان تؤمن او لا تؤمن بما تشاء
    ملحوظة اخيرة ، اذا كنت تريد الرد على هذه الرسالة خارج اطار الموضوع المطروح (نبؤة محمد في سفر نشيد الانشاد) فارجو مراسلتي على البريد الاليكتروني منعا لتشتيت الموضوع فانت لم تقدم اي رد او دراسة عنها، مع خالص تحياتي واحترامي

    ردحذف
    الردود
    1. إن كانت لا تضاف إلى إسم علم فما قولك في
      و مصرايم ولد لودبم و عناميم و لهابيم....
      في ذكر نسل نوح عليه السلام؟

      حذف
    2. و أورشليم اسم علم و أضيفت يم!!!

      حذف
  3. مقال رائع نيو مان

    اكيد النص واضح و صريح

    (حلقه حلاوة وكله مشتهيات. هذا حبيبي وهذا خليلي يا بنات اورشليم)

    بيتكلم بكل وضوح عن المسيح له المجد و ليس عن محمد الأن كلام محمد بسوره التوبه يتناقض مع هذه الجمله لوحدها

    شكرا ليك عزيزي

    MATTEW

    ردحذف
  4. إنه
    قثم بن عبداللات
    هذا هو الاسم الحقيقي لرسول الاسلام لمدة أربعون عام ...
    رسول الاسلام كان اسمه (( قثم بن عبداللات)) قبل أسماء الشهرة ( محمد وأحمد ومحمود) و حمل رسول الاسلام هذا الاسم (( قثم )) إلى أن بلغ من عمره ما يزيد علي الأربعين عاماً..
    نقول...
    أن (( محمد بن عبد الله )) ليس هو الإسم الحقيقى لصاحب الشريعة ألإسلامية لأن :-
    أولاً : إن أسم (( عبد الله)) معناه أن أسرته مؤمنه وتعبد ((الله)) ولكن هذا يتنافى مع القران الذى يقول ان رسول الاسلام ضال ومن عائلة وثنية وأن الاسم (( محمد)) لم يكن شائعا بين العرب .
    ثانياً : أنه ما أن قويت شوكته حتى قام رسول الاسلام بتغيير كثير من أسماء الناس والأماكن مثل يثرب غيرها إلى المدينة حتى القبلة قام بتغيرها وقد أورد الشيخ خليل عبد الكريم كثير من الأسماء والأماكن في الجذور التاريخية
    وقد قام صاحب الشريعة الإسلامية أيضاً بتغير اسمه الى محمد وقد كان اسمه (( قثم )) .
    وأسم صاحب الشريعة الإسلامية الحقيقي الذى أطلقته عليه أمه هو " قثــــم " وقد ظل يعرف بهذا الأسم (40 سنة ) حتى أدعى أنه نبي رأى وحياً .. هذا بمشورة بحيرا الراهب و بمساعدة القس ورقة بن نوفل لدرجة أنه حينما توفى هذا الورفة حاول رسول الاسلام الانتحار أكثر من مرة
    وقد قام صاحب الشريعة الإسلامية بتغيير أسمه الذى أطلقته عليه أمه وعرف به لمدة أربعين سنة .
    كان محمد اسمه (( قثم )) أو قوثامة أي ( أبي قوثامة = 666) ثم أبدل من(( قثم )) وصار محمد ليتسنى وضع الآية ( ومبشرا برسول يأتي من بعدي أسمه أحمد) إشارة إلي ما جاء في الإنجيل عن النبي الذي يجئ بعد عيسي .
    هكذا يقول كتاب حياة محمد
    راجع كتاب حياة محمد – الدكتور محمد حسين هيكل ص39

    ردحذف
    الردود
    1. طب راجع انت الكتاب الي انت بتقوله ص 39 مافيش الكلام الي انت بتقوله

      حذف
    2. http://docs.google.com/viewerng/viewer?url=http://files.kutubpdf.net/pdf/Booksstream_k33_Book19TF6.pdf
      و دا هو الكتاب الي انت طلبته

      حذف
    3. هييجي اليوم وهتتمنى انك تكون مسلم ولو للحظه واحده .كلمة واحده يااخي اذا لم تدرس الاسلام فلا تقل شئ عنه او تمسه بكلمة واحدة .. انا بدرس ومطلع جدا علي العقيدة النصرانية بس ان جيت للحق بشكر وبحمد ربي علي نعمة الاسلام والحمد لله اني تركت المسيحية واتجهت للطريق الحق

      حذف
  5. أطلب منك فقط يا سيدي الكريم أن تحاول فقط ترجمة هذا المقطع" חִכֹּו מַֽמְתַקִּים וְכֻלֹּו מַחֲמַדִּים זֶה דֹודִי וְזֶה רֵעִי בְּנֹות יְרוּשָׁלִָֽם׃" على هذا الموقع http://www.larousse.fr/dictionnaires/traducteur و ستلاحظ بنفسك أنه يحافظ على الأسماء كما هي ولا يترجمها و أطلب منك ان تقوم بترجمة هذه الجملة على نفس الموقع و التي تحتوي على نفس الكلمة ستلاحظ بأنه قام بترجمتها و ختاما رجاأ منك سيدي زيارة هذا الموقع http://quran-m.com/container.php?fun=artview&id=1008 و مشاهدة الفلم القصير وإتباع ما يطلبه منك وسترى الحقيقة بالأدلة القطعية . هذه أدلتي وعذرا علي الإطالة وأطلب من الله الواحد أن يفتح بصيرتك و يدلك إلى الطريق الصحيح و شكرا

    ردحذف
  6. مشتهيات بالعبرية هي דאגות و ليس מַחֲמַדִּים و مشتهى بالعبرية هي השתוקק و ليس מַחֲמַדִּ أصلح معلوماتك يا سيدي وهذا بالإستناد إلى http://www.larousse.fr/dictionnaires/traducteur
    و
    http://mymemory.translated.net/

    ردحذف
  7. أستغفر الله العظيم حسبنا الله و نعم الوكيل لماذا لم تظف مشاركتي التي أرسلتها قبل حين ام انك لم تقوى أمام الحجج القوية التي وجهتك بها

    ردحذف
  8. الاخ الفاضل ، الكلمة التي وضعتها انت بالعبرية (דאגות) ترجمتها بالانجليزية هي Concerns وبالعربية مخاوف ، اما الكلمة التي وردت بالكتاب المقدس (מַחֲמַדִּים)فهي مشتهيات وبالانجليزية desire وقد وضعت لك في الدراسة اعلاه الروابط للقواميس العبرية المعتمدة لدى اليهود والمسيحيين ، اما بالاشارة الى مقطع الفيديو فقد تم فضحه في برنامج سؤال جريء وتم الاتصال بالصحفي الذي لم يستطع الاجابة عن الاسئلة الموجهة له باسماء العلماء المفترض انهم قاموا بالدراسة ، وارجو ان تراجع اولا: كل المواقع التي جاءت بها الكلمة العبرية في الكتاب المقدس وقد وضعتها في المقال ويمكنك ان تراجعها بنفسك ، ثانيا: ان تراجع مرة اخرى سياق الايات في سفر نشيد الانشاد ففيه عروس النشيد تكلم بنات اورشليم بشأن المحبوب الذي هو اشارة الى المسيح المنتظر بواسطة الكنيسة التي تحبه ، واخيرا نشكر الله انكم اخيرا غيرتم رأيكم في سفر نشيد الانشاد والكتاب المقدس ، فهل انتم الان تقرون وتعترفون بانهم غير محرف؟ اذا وجب عليكم الايمان بكل ما فيه من اشارات الى المسيح الذي يحقق النبؤات وحده ويخبرنا عن الانبياء الكذبة الذين يأتون في ثياب الوعاظ الحملان وهم من الداخل مملؤون كذبا وقتلا ، ربنا ينور لك طريقك .

    ردحذف
  9. الاخ الفاضل ، لقد تم نشر تعليقين لك مباشرة بعد فتح الكمبيوتر ووجد الرسائل ، اصبر يا اخي عليّ فانا لا التقصق بالكمبيوتر طوال الوقت ، اتمنى ان تقرأ الرد على مشاركاتك ، فمن الواضح انك تعتمد مواقع للترجمة ضعفيفة وغير مؤهلة ، هل تصدق ان الموقع الذي احلتني عليه ترجم كلمة (מַחֲמַדִּים)في صيغة المفرد (מַחֲמַדִּ) الى (الحيوانات الاليفة) ؟ فهل هذا هو النبي الذي تتبعه؟ ارجو ان ترجع الى المصادر العبرية والقواميس العبرية التي ترجمت الكلمة والايات في سياقها ، وكن محايدا طالبا للحق ، فالحق احق بان يتبع ، وربنا ينور لك طريقك .

    ردحذف
  10. ذا كان اسم الرسول الأصلى هو "قُثَم"، فلماذا غيّره يا ترى، وهو اسم يدل على الكرم وكثرة العطاء، ومن ثم فهو مدح لا ذم؟ ولماذا لم نسمع أحدا من المشركين فى مكة أو من اليهود والمنافقين فى المدينة أو من المرتدين بعد وفاة النبى صلى الله عليه وسلم أو من نصارى العرب أو من الروم أو الفرس يذكر هذا؟ لقد اتهمه المشركون بكل نقيصة فقالوا عنه: ساحر ومجنون وكذاب ويكتتب أساطير الأولين، وحاولوا النيل من قدره بقولهم: لقد كان ينبغى أن ينزل القرآن على رجل من مكة أو الطائف عظيم (أى غنى ذى سلطان وسطوة) لا على محمد، كما كانوا يسمونه على سبيل التنقص بــ"ابن أبى كبشة" إشارةً إلى أحد أجداده الأولين، وكان ينكر عبادة الأصنام ويعيبها ويطعن على أهلها، وكان يكنى: "أبا كبشة"، فشبهوا النبي صلى الله عليه وسلم به على ما ذكره البلاذرى عند ترجمته لعبد الله بن عبد المطلب والد الرسول عليه السلام فى "أنساب الأشراف". وفى المدينة رأينا المنافقين يقولون عن الرسول والمهاجرين من أتباعه المخلصين: سَمِّنْ كلبك يأكلْك! وأشاعوا الإفك على زوجته الشريفة العفيفة الكريمة، وتآمروا على قتله. كما كان اليهود يعترضون على كل شىء فى دينه، حتى لقد كانوا يتهكمون بالصلاة والأذان ويتخذونهما هُزُوًا ولَعِبًا، ويسخرون من دعوة القرآن إلى إقراض الله قرضا حسنا قائلين: "إن الله فقير ونحن أغنياء"، ويجدّفون فى حقه سبحانه واصفين إياه بأن يده مغلولة. بل لقد ذهبوا أبعد من ذلك فقالوا لأهل مكة المشركين إن وثنيتهم خير من التوحيد الذى أتى به رسول الله صلى الله عليه وسلم! فهل تراهم كانوا يسكتون لو أن الرسول غير اسمه من "قُثَم" إلى "محمد" كما يهرف "جعيطنا"، وبخاصة أن من يقولون هذا إنما يرمون إلى الزعم بأنه قد فعله كى يطابق اسمُه الاسمَ المبشَّر به فى الإنجيل؟ بل لماذا لم يذكر هو نفسه أنه يسمَّى أيضا: "قُثَم" إلى جانب تسميته: "محمدا"، على الأقل من باب الاستكثار من الأسماء المدحية، وقد ذكر عن نفسه ألقابا أخرى متعددة كالحاشر والماحى والعاقب وما إلى ذلك؟ صحيح أن هناك رواية تقول بأن "قثم" صفة من الصفات التى كان يتسمى بها عليه السلام، بَيْدَ أنها رواية غير وثيقة، إذ لا وجود لها بين الأحاديث الصحيحة. وحتى لو كانت رواية صحيحة إن الأسماء التى وردت فيها إنما هى ألقاب مدحية عُرِف صلى الله عليه وسلم بها بعد النبوة، بل بعد الهجرة، ولم يُعْرَف بشىء منها قبل أن يبعثه الله رسولا، اللهم إلا لقب "الأمين" على ما هو معروف. وهناك شاعر وصفه عليه السلام بأنه "قُثَم" بهذا المعنى المدحى، أى بأنه معطاء كريم لا بمعنى أن هذا هو اسمه، بدليل أنه ساقه فى سياق صفات مدحية أخرى لا علاقة لها بالتسميات، وهو الصرصرى الشاعر البغدادى الأعمى الذى قتله التتار يوم دخولهم بغداد (عام 656هـ):

    هُوَ أَحمَدُ الهادي البَشيرُ مُحَمَّد* قَتّالُ أَهلِ الشِّركِ وَالطُّغيانِ
    هُوَ شاهِدٌ مُتَوَكِّلٌ هُوَ مُنذِرٌ * وَمُبَشِّرُ الأَبرارِ بِالرّضوانِ
    هُوَ فاتِحٌ هُوَ خاتَمٌ هُوَ حاشِر* هُوَ عاقِبٌ هُوَ شافِعٌ لِلجاني
    قُثمٌ ضَحوكٌ سَيِّدٌ ماحٍ مَحى* بِالنورِ ظُلمَةَ عابِدي الأَوثانِ
    وَهوَ المُقَفّى وَالأَمينُ المُصطَفى الـــــ أُمِّيُّ أَكرَمُ مُرسَلٍ بِبَيانِ
    وَهوَ الَّذي يُدعى نَبِيّ مَلاحِمٍ* وَمَراحِمٍ وَمَثاب ذي عِصيانِ
    وَهوَ اِبنُ عَبدِ اللَهِ صَفوَة شَيْبَة الــــــحَمْدِ بن هاشِمٍ الذَبيح الثاني
    أَصلُ الدِياتِ فِداؤُهُ مِن ذَبحِهِ الـــــــمَنذورِ إِذا هُوَ عاشِرُ الأخوانِ
    وَالأَبيَضُ البَضُّ المُعَظَّمُ جَدُّهُ* شَيخُ الأَباطِحِ سَيِّدُ الحمسانِ

    وهناك أيضا أبيات يمدح بها صاحبها (الشاعر سليمانُ بن قتة أو داودُ بن سلم) قُثَمَ بن العباس، ولو كان اسم الرسول "قثم" لكانت هذه فرصة ليمدحه كذلك بأنه سميّه عليه السلام:

    نَجَوْتِ مِن حِلٍّ ومِن رِحْلَةٍ* يا ناقَ إِنْ قَرّبْتِنِي مِن قُثَمْ
    إِنَّكِ إِنْ بَلَّغْتِنِيهِ غدا* عاشَ لنا اليُسْرُ وماتَ العَدَمْ
    في باعِهِ طُولٌ، وفي وَجْهِهِ* نُورٌ، وفي العِرْنِين مِنْه شَمَمْ
    لَمْ يَدْرِ مالاً، و"بَلَى" قد دَرَى* فَعافَها، واعْتاضَ عَنْها "نَعَمْ"
    أَصَمُّ عن ذِكْرِ الخَنا سَمْعُهُ* وما عن الخبر بهِ مِن صَمَمْ

    ردحذف
  11. ثم إن الموجود فى كتب التاريخ والسيرة والأشعار والقرآن والأحاديث العربية والأجنبية أنه "محمد"، وأنه كان يستعمل هذا الاسم فى معاهداته مع أعدائه من المشركين واليهود. ألم يوقع معاهدة الصحيفة مع هؤلاء غِبَّ هجرته مباشرة إلى يثرب بهذا الاسم؟ وهذه هى السطور الأولى من تلك الصحيفة كما نقلها ابن هشام عن ابن إسحاق: "قال ابن إسحاق: وكتب رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابا بين المهاجرين والأنصار، وادَعَ فيه يهود وعاهدهم وأقرهم على دينهم وأموالهم وشرط لهم واشترط عليهم: "بسم الله الرحمن الرحيم. هذا كتاب من محمد النبي صلى الله عليه وسلم، بين المؤمنين والمسلمين من قريش ويثرب، ومن تبعهم فلحق بهم وجاهد معهم. إنهم أمة واحدة من دون الناس: المهاجرون من قريش على ربعتهم يتعاقلون بينهم، وهم يفدون عانيهم بالمعروف والقسط بين المؤمنين. وبنو عوف على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى، كل طائفة تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين المؤمنين وبنو ساعدة على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى، وكل طائفة منهم تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين المؤمنين. وبنو الحارث على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى، وكل طائفة تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين المؤمنين. وبنو جُشَم على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى، وكل طائفة منهم تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين المؤمنين. وبنو النجار على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى، وكل طائفة منهم تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين المؤمنين. وبنو عمرو بن عوف على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى، وكل طائفة تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين المؤمنين. وبنو النبيت على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى، وكل طائفة تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين المؤمنين. وبنو الأوس على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى، وكل طائفة منهم تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين المؤمنين. وإن المؤمنين لا يتركون مفرحا بينهم أن يعطوه بالمعروف في فداء أو عقل...". ولنلاحظ أن النبى، حسب الزعم السخيف التافه بأنه غيّر اسمه فى القرآن المدنى، لم يفعل هذا إلا بعد سنوات من هجرته إلى المدينة، إذ إن الوحى المشار إليه فى هذا الصدد ينتمى إلى تاريخ متأخر عن ذلك، فآية "آل عمران": "وما محمد إلا رسول قد خَلَتْ من قبله الرسل..."، وهى أقدم نص قرآنى يذكر اسم "محمد"، إنما نزلت بعد غزوة أُحُد، ومعلوم أن هذه الغزوة لم تقع إلا بعد ثلاث سنوات من الهجرة، على حين أن معاهدة الصحيفة قد كُتِبَتْ تَوّ هجرته صلى الله عليه وسلم على ما نعرف جميعا. ودعنا من آية سورة "الفتح": "محمد رسول الله والذين معه أشدّاء على الكفار رحماءُ بينهم..."، التى لم تنزل إلا بعد الحُدَيْبِيَة، وهى متأخرة عن أُحُد كثيرا. وبمناسبة الحديبية ألم يوقع عليه السلام معاهدتها مع كفار قريش بذلك الاسم أيضا على ما هو معروف؟ جاء مثلا فى "المغازى النبوية" لابن شهاب الزهرى أن رسول الله لما أملى على كاتب المعاهدة كلمة "بسم الله الرحمن الرحيم" اعترض سهيل بن عمرو مفاوض المكيين واقترح أن يكتب بدلا من ذلك "باسمك اللهم"، مثلما اقترح صيغة "محمد بن عبد الله" بدلا من "محمد رسول الله" ("المغازى النبوية" لابن شهاب الزهرى/ تحقيق د. سهيل زكار/ دار الفكر بدمشق/ 1401هـ- 1981م/ 54- 55، وغيرها من كتب السيرة). فلو كان اسم الرسول "قثم" لكانت فرصة لسُهَيْل كى يلقن النبى والمسلمين درسا لا ينساه الناس مدى الدهر ولأصر على أن تكون الصيغة التى ينبغى إثباتها فى الاتفاقية هى "قُثَم بن عبد الله"، لا بل "قُثَم بن عبد اللات" حسب الكلام الذى يقوله علماء آخر زمن!

    ردحذف
  12. وبالمثل كان يستعمل اسم "محمد" فى رسائله إلى الملوك والزعماء من حوله قائلا فى ديباجة الخطاب: "من محمد رسول الله إلى قيصر مثلا أو كسرى..."، فكيف لم يعترض أى من هؤلاء على ذلك التغيير، وبخاصة أنه إنما بعث لهم بتلك الرسائل كى يدعوهم إلى دينه؟ يقينا لو أن الأمر على ما يدَّعى هذا الجعيط لما سكت أولئك الملوك والزعماء ولأشبعوه تهكما وتشنيعا! ولقد كان أبو سفيان حاضرا مجلس العاهل البيزنطى الذى نوقشت فيه رسالة النبى له يدعوه إلى الإسلام، تلك الرسالة التى تبدأ كالعادة بقوله: "من محمد رسول الله...". فلو كان اسمه صلى الله عليه وسلم "قُثَم" لاهتبلها الزعيم القرشى الذى كانت بينه وبين الرسول فى ذلك الوقت ثارات وحروب وكان قلبه يتلظى نحوه بالأحقاد الشنيعة، ولفضحه قائلا: إنه لا يُدْعَى: "محمدا" حسبما يزعم فى رسالته لك، بل "قُثَم"، ولكانت تلك حقا لمحمد قاصمة الدهر. فكيف نتنكب هذا كله ونذهب فنسميه: "قُثَم" دون أى أساس يقوم عليه؟ أهذا هو المنهج العلمى الصارم؟ طيب فماذا كنت فاعلا لو لم تتبع منهجا علميا صارما؟

    ردحذف
  13. وهذا هو الخبر كما رواه البخارى، والكلام فيه لأبى سفيان نفسه: "انطلقت في المدة التي كانت بيني وبين رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم، ‏قال: فبينا أنا ‏بالشأم ‏ ‏إذ جيء بكتاب من النبي ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلى هرقل. ‏قال: وكان ‏دِحْيَة الكلبي جاء به فدفعه إلى ‏ ‏عظيم بصرى، ‏فدفعه ‏ ‏عظيم ‏بصرى ‏ ‏إلى هرقل. ‏قال: فقال هرقل: ‏هل ها هنا أحد من قوم هذا الرجل الذي يزعم أنه نبي؟ فقالوا: نعم. قال: فدُعِيتُ في نفر من ‏ ‏قريش فدخلنا على هرقل، ‏فأجلسنا بين يديه فقال: أيكم أقرب نسبا من هذا الرجل الذي يزعم أنه نبي؟ فقال‏ ‏أبو سفيان: فقلت: أنا. فأجلسوني بين يديه وأجلسوا أصحابي خلفي. ثم دعا بترجمانه فقال: قل لهم إني سائل هذا عن هذا الرجل الذي يزعم أنه نبي، فإن كذَبني فكذِّبوه. قال ‏أبو سفيان: ‏وَايْمِ الله لولا أن يُؤْثِروا عليّ الكذب لكَذَبْت. ثم قال لترجمانه: سَلْه كيف حَسَبُه فيكم. قال: قلت: هو فينا ذو حسب. قال: فهل كان من آبائه ملك؟ قال: قلت: لا. قال: فهل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال؟ قلت: لا. قال: أيتبعه أشراف الناس أم ضعفاؤهم؟ قال: قلت: بل ضعفاؤهم. قال: يزيدون أو ينقصون؟ قال: قلت: لا بل يزيدون. قال: هل يرتد أحد منهم عن دينه بعد أن يدخل فيه سِخْطَةً له؟ قال: قلت: لا. قال: فهل قاتلتموه؟ قال: قلت: نعم. قال: فكيف كان قتالكم إياه؟ قال: قلت: تكون الحرب بيننا وبينه سجالا: ‏يصيب منا ونصيب منه. قال: فهل يغدر؟ قال: قلت: لا، ونحن منه في هذه المدة لا ندري ما هو صانع فيها. قال: والله ما أمكنني من كلمة أُدْخِل فيها شيئا غير هذه. قال: فهل قال هذا القول أحد قبله؟ قلت: لا. ثم قال لترجمانه: قل له إني سألتك عن حَسَبه فيكم فزعمت أنه فيكم ذو حسب، وكذلك الرسل تُبْعَث في أحساب قومها. وسألتك هل كان في آبائه ملك فزعمتَ أن لا، فقلت: لو كان من آبائه ملك قلتُ: رجل يطلب ملك آبائه. وسألتك عن أتباعه: أضعفاؤهم أم أشرافهم؟ فقلت: بل ضعفاؤهم. وهم أتباع الرسل. وسألتك هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال فزعمت أن لا، فعرفت أنه لم يكن ليدع الكذب على الناس ثم يذهب فيكذب على الله. وسألتك هل يرتد أحد منهم عن دينه بعد أن يدخل فيه سخطةً له فزعمت أن لا، وكذلك الإيمان إذا خالط بشاشة القلوب. وسألتك هل يزيدون أم ينقصون فزعمت أنهم يزيدون، وكذلك الإيمان حتى يتم. وسألتك هل قاتلتموه فزعمت أنكم قاتلتموه فتكون الحرب بينكم وبينه ‏سجالا ‏ينال منكم وتنالون منه، وكذلك الرسل تُبْتَلَى ثم تكون لهم العاقبة. وسألتك هل يغدر فزعمت أنه لا يغدر، وكذلك الرسل لا تغدر. وسألتك هل قال أحد هذا القول قبله فزعمت أن لا فقلت: لو كان قال هذا القول أحد قبله قلتُ: رجلٌ ائتمّ بقولٍ قيل قبله. قال: ثم قال: بم يأمركم؟ قال: قلت: يأمرنا بالصلاة والزكاة والصلة والعفاف. قال: إنْ يَكُ ما تقول فيه حقا فإنه نبي. وقد كنت أعلم أنه خارج، ولم أَكُ أظنّه منكم. ولو أني أعلم أني أخلص إليه لأحببت لقاءه. ولو كنت عنده لغسلت عن قدميه. وليبلغنّ ملكه ما تحت قدمي. قال: ثم دعا بكتاب رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏فقرأه، فإذا فيه: ‏بسم الله الرحمن الرحيم. ‏من‏ ‏محمد ‏رسول الله إلى هرقل ‏عظيم ‏ ‏الروم. ‏سلامٌ على من اتّبع الهدى. أما بعد، فإني أدعوك بدعاية الإسلام: أَسْلِمْ تَسْلَمْ، وأَسْلِمْ يُؤْتِك الله أجرك مرتين. فإن توليتَ فإن عليك إثم الأريسيين. و"يا أهل الكتاب تعالَوْا إلى كلمةٍ سواءٍ بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله... إلى قوله: اشهدوا بأنا مسلمون". فلما فرغ من قراءة الكتاب ارتفعت الأصوات عنده وكثر اللغط، وأمر بنا فأُخْرِجْنا. قال: فقلت لأصحابي حين خرجنا: لقد أَمِرَ أمر‏ ‏ابن أبي كبشة.‏ ‏إنه ليخافه مَلِك ‏بني الأصفر. ‏فما زلت موقنا بأمر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه سيظهر حتى أدخل الله عليّ الإسلام. قال ‏الزهري: ‏فدعا ‏هرقل ‏عظماء ‏الروم ‏فجمعهم في دار له فقال: يا معشر ‏الروم، ‏هل لكم في الفلاح والرشد آخر الأبد وأن يثبت لكم ملككم؟ قال: فحاصُوا حَيْصَةَ حُمُر الوحش إلى الأبواب فوجدوها قد غُلِّقَتْ. فقال:عليَّ بهم. فدعا بهم فقال: إني إنما اختبرت شدتكم على دينكم، فقد رأيت منكم الذي أحببتُ. فسجدوا له ورَضُوا عنه".وهذه القصة موجودة أيضا فى كتاب "مغازى رسول الله صلى الله عليه وسلم" لعروة بن الزبير (جمع وتحقيق د. محمد مصطفى الأعظمى/ مكتب التربية العربى لدول الخليج/ الرياض/ 1401هـ- 1981م/ 196- 197) وكتاب "المغازى النبوية" لابن شهاب الزهرى (ص 58- 61) وغيرها من كتب السيرة

    ردحذف
  14. كذلك ففى "الفاضل فى اللغة والأدب" مثلا للمبرد: "حدثني علي بن القاسم الهاشمي قال: كانت سمات أربعة من ولد العباس: عبد الله الحَبْر، وعبيد الله الجواد، ومَعبد الشهيد، وقُثَم الشبيه. وتأويل ذلك أن قُثَم بن العباس كان كثير المشابهة برسول الله صلى الله عليه، وكان العباس يُرقِّصه ويقول:
    أيا قُثَمْ أيا قُثَم* أيا شبيهَ ذي الكرمْ
    شبيه ذي الأنف الأشمّ
    صلى الله عليه"، فلو كان اسم النبى الأصلى "قُثَم" لقد كانت هذه فرصة لذكر مزيد من أوجه الشبه بين قُثَم الصغير والنبى الكريم. وفى "الكشكول" لبهاء الدين العاملى هذا النص الذى يدل على أن قُثَم بن العباس كان يشبه النبى صلى الله عليه وسلم: "للشيخ فتح الدين بن سيد الناس الحافظ في جماعة كانوا شبيهين بالنبي صلى الله عليه وسلم:
    لخمسة شبه المختار من مضر* يا حسن ما خولوا من شبه الحسن
    كجعفر وابن عم المصطفى قثم* وسائب وأبي سفيان والحسن"
    ثم ما وجه الغرابة فى أن يكون اسم النبى هو فعلا "محمدا" كما نعرف جميعا وكما تقول الروايات ويقول الناس كلهم ويقول القرآن ويقول الرسول نفسه؟ إن مثل هذه الأمور لا ينبغى أن تخضع لنزوة كل نازٍ، بل ينبغى أن تحكمها المنهجية العلمية الصارمة كما يزعم جعيط كذبا وادعاء أنه فعل. أما استناده إلى أن القرآن لم يسمه: "محمدا" إلا فى السور المدنية، فالرد عليه بأن القرآن لم يسمه: "قثما" لا فى المدنية ولا فى المكية، بل لم يسمه أى اسم آخر فيهما غير "محمد" (و"أحمد" فى بشارة عيسى به عليهما السلام)، أما الباقى فصفات مثل "المزمل" و"المدثر" و"النبى" و"الرسول"، فماذا هو قائل إذن؟ ألا يرى القارئ معى تهافت منطق هذا الجعيط؟ ألا يرى أنه لا فرق بين منطقه ومنطق نطاط الحيط؟ بلى، فكلاهما يتقافز موهما إيانا أنه يأتى عملا مفيدا، على حين أنه لا يعرف إلا حركات البهلوانات "النِّصْف كُمّ"، وهى حركات لا تقدم ولا تؤخر، وليس لها أى تأثير فى عالم الواقع سوى أنها تضحكنا على من يأتونها!
    جاء فى "الوافى بالوفيات" لصلاح الدين الصفدى، فى "باب محمد" وتحت عنوان "الـمُسَمَّوْن بمحمد في الجاهلية": " كان النصارى وبعض العرب يخبرون بظهور نبي اسمه "محمد" من العرب وكانوا يسمون أبناءهم: "محمدا" رجاء أن تكون النبوة فيه: فمنهم محمد بن سفين بن مجاشع بن دارم التميمي، ومحمد بن وثر أخو بني عوارة من بني ليث بن بكر بن عبد مناة بن كنانة، ومحمد بن أُحَيْحَة بن الجلاح الأوسي أخو بني جحجبا، ومحمد بن خزاعي السامي، ومحمد بن حمران بن مالك الجعفي، ومحمد بن مسلمة الأنصاري أخو بني حارثة". ثم يمضى الصفدى قائلا إن "أول من سُمِّىَ: "محمدا" من أبناء المهاجرين محمد بن جعفر بن طالب، وُلِدَ بالحبشة في الهجرة الأولى، ثم محمد بن أبي حذيفة بن عتبة بن ربيعة بن عبد شمس، ثم محمد بن عبيدة الله التيمي، ثم محمد بن أبي بكر الصديق، ثم محمد بن علي بن أبي طالب، ووُلِد من الأنصار محمد بن الحرّ بن قيس من الخزرج، ثم محمد بن ثابت بن قيس بن شماس من الخزرج، ثم محمد بن عمرو بن حزم من بني النّجار، ثم محمد بن فضالة، وُلِدَ عام حّجة الوداع". فإذا كان اسم "محمد" معروفا للعرب فى الجاهلية، فما وجه الغرابة، ولا نقول: ما وجه الاستحالة، فى أن يكون اسم النبى "محمدا"؟ ولقد كان هذا أساسا ارتكن إليه كاتب مادة "محمد" فى "دائرة المعارف الإسلامية" الاستشراقية فى طبعتها الأولى، وهو المستشرق الدانماركى بوهل المبغض للإسلام، فى الرد على من يزعمون أن اسمه عليه السلام فى البداية كان شيئا آخر غير "محمد"، إذ كان رأيه أن هذا الاسم قد ورد عند العرب من قبل كما جاء عند ابن دُرَيْدٍ وابن سعد، وعلى ذلك فليس من الضرورى القول بأن اسم "محمد" هو لقب اتخذه النبى فى فترة متأخرة من حياته صلى الله عليه وسلم (Shorter Encyclopaedia of Islam, Edited by Gibb & Kramers, Brill, Leiden, 1953, P. 391 left column). كذلك فإن حرص جعفر بن أبى طالب مثلا أثناء مُقَامه بالحبشة فى المرة الأولى على تسمية ابنه الذى وُلِد له هناك: "محمدا" يمكن أن يكون دليلا إضافيا على أن النبى كان معروفا بهذا الاسم قبل هجرته إلى المدينة، فأغلب الظن أن جعفرا قد فعل ما فعل حبا منه للنبى وتشرفا باسمه الكريم، ومعروف أن الهجرة الحبشية كانت قبل الهجرة اليثربية.

    ردحذف
  15. ويمضى الصفدى فيذكر بعد قليل أسماءه صلى الله عليه وسلم فيقول: "روى البخاري والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا تعجبون كيف يصرف الله عني شتم قريش ولعنهم؟ يشتمون "مُذَمَّمًا"، ويلعنون "مذمما"، وأنا "محمد". قال السخاوي في "سفر السعادة": قيل لعبد المطلب: بم أسميت ابنك؟ فقال: بــ"محمد". فقالوا له: ما هذا من أسماء آبائك! فقال: أردت أن يُحْمَد في السماء والأرض. و"أحمد" أبلغ من "محمَّد"، كما أن "أحمر" و"أصفر" أبلغ من "محمر" و"مصفر". وروى البخاري ومسلم والترمذي عن جبير بن مطعم، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لي خمسة أسماء: أنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر، وأنا الحاشر الذي يُحْشَر الناس على قدمي، وأنا العاقب. والعاقب الذي ليس بعده نبيّ. وقد سماه الله: رؤوفا رحيما... وقد قال حسان بن ثابت الأنصاري رضي الله عنه:
    فشَقَّ له من اسمـه لـيُجِـّلـه* فذو العرش محمودٌ، وهذا محمَّدُ
    ومن أسمائه المقفى، ونبي التوبة، ونبي المرحمة. وفي صحيح مسلم: ونبي الملحمة. ومن أسمائه طه، ويس، والمزَّمِّل، والمدَّثِّر، وعَبْدٌ في قوله تعالى: "بعبده ليلاً"، و"عبد الله" في قوله تعالى: "وأنه لما قام عبد الله يدعوه"، و"مُذَكِّر" في قوله تعالى: "إنما أنت مذكِّر". وقد ذكر غير ذلك".
    وقد كتب النويرى صاحب "نهاية الأرب" تحت عنوان "أسماء رسول الله صلى الله عليه وسلم وكُنَاه" ما نصه: "وأسماؤه صلى الله عليه وسلم كثيرة، منها ما جاء بنص القران، ومنها ما نُقِل إلينا من الكتب السالفة والصحف المنزلة، ومنها ما جاء في الأحاديث الصحيحة، ومنها ما اشتهر على ألسنة الأئمة من الأمة رضوان الله عليهم. روى عن جبير بن مطعم، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لي خمسة أسماء: أنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر، وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدمي، وأنا العاقب. قيل: لأنه عَقَبَ غيره من الأنبياء. وروى عنه عليه السلام: لي عشرة أسماء، فذكر الخمسة هذه، قال: وأنا رسول الرحمة، ورسول الراحة، ورسول الملاحم، وأنا المقفى: قفيت النبيين، وأنا قَيِّم. قال القاضي عياض: والقيِّم: الجامع الكامل. قال: كذا وجدته ولم أروه، وأرى صوابه: "قُثَم" بالثاء. وروى النقاش عنه عليه الصلاة والسلام: لي في القرآن سبعة أسماء: محمد، وأحمد، ويس، وطه، والمدَّثِّر، والمزَّمِّل، وعبد الله. وفي حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أنه كان عليه السلام يسمى لنا نفسه أسماء فيقول: أنا محمد، وأحمد، والمقفى، والحاشر، ونبي التوبة، ونبي الملحمة، ويروى المرحمة، والرحمة

    ردحذف
  16. الاخ الفاضل ، نشرت تعليقاتك اعمالا بمبدأ حرية النشر لكل الاراء ، ولكني ارى انك تفرعت عن الموضوع الاصلي وقد جاهدت جهادا طويلا لتفسير الماء بانه الماء ، يا اخي الفاضل ان الاقرار بان محمد كان اسمه (قثم) موجود في المراجع الاسلامية كلها ، فمن الواضح انك تعترض فقط لمجرد الاعتراض ، وارى ان تغييرك الموضوع الاصلي عن مناقشة المزاعم بوجود اسم محمد في اللغة العبرية لسفر نشيد الانشاد هو من باب التهرب من مواجهة الحقيقة ؟
    مرة اخرى ارجو ان تلتزم بالموضوع الاصلي ، ومراجعة المصادر والقواميس العبرية المعتمدة ستجد انكم انما تحاولون ان تخدعون انفسكم فتكذبون وتصدقون الكذبة ، ربنا ينور لك طريقك .

    ردحذف
  17. يقول الله تبارك وتعالى (( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لا يُؤْمِنُونَ )) ( البقرة )
    زايد حديثك مع إلي ما يفهمكش ينقص من الأعمار إذا فإلى جهنم و بئس المصير

    ردحذف
  18. الاخ الفاضل المسلم ، من الواضح انه ليس لديك صبر على الكلام العلمي بالادلة والبراهين ، واعتقد ان الآية القرآنية التي كتبتها تدينك انت قبل ان تديننا نحن ، فالكافر هو الذي يغطي على الحق ويرفضه ، وقد اشرت عليك بالرجوع الى المصادر العبرية التي اوردتها بالمقال ومراجعة كل الاماكن التي جاءت بها الكلمة العبرية محل النقاش ، فاذا فعلت ستصل الى الحق الذي لازلت ترفضه بعناد واصرار بدون ان تعطي الدليل والبرهان على صدق مزاعمكم ؟ ربنا ينور لك طريقك ، واصلي ان يعطيك الله انفتاح الذهين والحرية والعتق من سلطان الظلمة الى نور المسيح .

    ردحذف
  19. اخي المسلم (غير المعرف) ، اذا اردت مزيد من الحوار المبني على الحقيقة وحدها ، ارجو مراسلتي على البريد الالكتروني
    saynewman@yahoo.com

    ردحذف
  20. وأخيرا أنا لا أستشهد بمصادركم الطامسة للحقيقة والتي تمتلأ بالحجج الخاطئة و سألخص كلامي كله في جملة واحدة أحمد الله على نعمة الإسلام اللهم ثبتنا على دينك اللهم احرسنا من بين ايدينا ومن خلفنا ومن فوقنا ومن تحتنا وعن ايماننا وعن شمالنا انك انت الغفور الرحيم

    ردحذف
  21. و على فكرة كلامي كله أدلة و براهين عكس حديثك الذي لا يستند على أية براهين أو أدلة صحيحة لأن عقلك المطموس هو الذي يمنعك من رؤية حقيقة أن لا إلاه إلا الله و أنا سيد الخلق سيدنا محمد عبده و رسوله

    ردحذف
  22. الاخ الفاضل المسلم
    مرة اخرى انشر لك تعليقك، فهو الذي يدينك ، فنحن عندما نكلمكم عن الاسلام انما نستشهد ونلزمكم بكل مصادركم الاسلامية التي تعتمدونها ولا نفسر لكم ، فتأمل الفارق انك لا تريد ان تلتزم بالمراجع والقواميس العبرية وتفضل موقع يترجم الكلمة الى (الحيوانات الاليفة) وتفتخر بان هذا معنى اسم نبيك الذي تتبعه ؟ هل هذه هي المصادر المعتمدة لديك ؟ لقد نشرت تعليقك لانه يدينك فامام اي متابع المصادر الان ويعرف الحقيقة ويستطيع ان يميز الغث من السمين ، فالانسان الباحث عن الحق الان لا يستطيع احد ان يخدعه مع توفر كل هذا الادوات التي تساعده في الوصول الى الحق في اعلان الكتاب المقدس ، ربنا معاك

    ردحذف
  23. و ما قولك لو استعملنا بعض مواقع الترجمة العالمية والاحترافية والمشهود لها بالمصداقية مثل هذا الموقع العالمي، والذي يعتبر من أقدم مواقع الترجمة وأفضلها على شبكة الإنترنت
    http://www.freetranslation.com
    وطلبنا الترجمة كلمة מַחֲמַדִּ من العبرية إلى الانكليزية ولما نضع هذه الكلمة العبرية מַחֲמַדִּ ونترجمها إلى العربية
    فما قولك في النتيجة إذا هههههه

    ردحذف
  24. اخي العزيز، يبدو انك تحب ان تكذب على نفسك وتصدق الكذبة لدرجة التعصب الاعمى ،ما رأيك انت ان تضع الآية بكاملها في نفس الموقع الذي اشرته عليّ، ولنرى النتيجة ومن يضحك اخيرا (חִכֹּו מַֽמְתַקִּים וְכֻלֹּו מַחֲמַדִּים זֶה דֹודִי וְזֶה רֵעִי בְּנֹות יְרוּשָׁלִָֽם׃) وستجد النتيجة كما يلي (His sweets. This is My cousin and this is my daughters Jerusalem)، ما رأيك الان وهذا هو الموقع الذي اقترحته انت بنفسك ؟؟؟؟؟ اين اسم محمد يا عزيزي الفاضل؟؟ يا عزيزي اللغة العبرية القديمة لها قواميس ومراجع معتمدة تم تضمينها في المقال اعلاه، حاول ان تبحث بحياد عن الحق فقط وليس التدليس والكذب الذي تفعلونه. مرة اخرى المراجع والقواميس للغة العبرية القديمة متوفرة في الكتب وعلى الانترنت ايضا ، ويمكنك البحث في كتب ومراجع يهودية او مسيحية او حتى بلا دين ، المهم ان تصل الى المرجع الذي يحتوي اللغة العبرية القديمة ، وربنا ينور لك طريقك

    ردحذف
  25. الحمد لله فهو الذي أنار لي ظلمة طريقي بنور الإسلام ليس في إسلامنا ما نخجل منه، وما نضطر للدفاع عنه، وليس فيه ما نتدسس به للناس تدسساً، أو ما نتلعثم في الجهر به على حقيقته ديننا واضح وضوح الشمس و أدعو الله أن يهديك إلى دين الحق و أن يسلم قلبك من براثن الشيطان الرجيم

    ردحذف
  26. هل هذا اعتراف مبطن بأنك لازلت تصدق الكذبة حتى بعد انكشافها ؟ اين ردك يا رجل على الموقع الذي اقترحته بنفسك وترجم الجملة كلها صحيحة واقرب مطابقة للكتاب المقدس بالرغم من ان الموقع غير متخصص في اللغة العبرية القديمة ؟ يارب ينور لك طريقك ، وان شاء الله ستصل الى الحقيقة مجردة اذا استمر اسلوبك بالبحث بحياد وبدون اغماض عينيك عن الحقيقة عندما تظهر لك ، ربنا معاك

    ردحذف
  27. الواضح أن فهمك ثقيل لذا إتبع هذا الرابط و ستفهم قصدي bye

    ردحذف
  28. يا اخي العزيز، اين ردك بعد افتضاح امرك حتى بواسطة المواقع التي تقترحها ؟ عزيزي اقرأ المقال من اوله مرة اخرى واتبع الروابط فيه ، راجع وابحث طالبا الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة ، ربنا يهديك

    ردحذف
  29. إنسان جديد في الإسلام9 نوفمبر، 2010 6:19 ص

    طبعا لديكم كل الحق في الرد .

    ولكن المستغرب كأنه تردون على شيئ ذو اهمية لدينا .
    لم يتم إقراره من علماء الأمة.

    طبعا السبب انه النسخه الاصلية للكتاب المقدس ضائعه و الى حين العثور عليها يكون هناك رد اخر .

    ما قاموا به هؤلاء الشباب مشكورين ما هو إلى اجتهاد لا اكثر و قاموا بذكر قرائتكم و قرائتهم لهذه الجملة دون غيره في موضع الاسم ... و ليس كما تصفهم بلكذب لان هذا ليس من صفات المسلمين .... لانه لا يريدون ان يعلى مجد احد.

    يعني هي اجتهادات لا اكثر و ما نراه بأنها تحتمل هذا الاجتهاد و يوجد الكثير من البشارات التي تشير الى الرسول ‏صلى الله عليه وسلم و لكن لا تستطيعو رأيتها ...... و لكم اسبابكم

    تماما كما جاء المسيح عليه السلام الى اليهود مع كل البشارات و لم يؤمنو به .

    هدانا و هداكم الله الى الحق ... للذي يسمع و يرى

    ردحذف
  30. الاخ الفاضل انسان جديد في الاسلام ، شكرا لمرورك والتعليق ، ولكن اذا كان الكتاب المقدس الاصلي ضائعا كما تزعم فكيف عرفتم بالنبؤات التي به ؟ طبعا افتراضك غير منطقي وغير حقيقي لان الكتاب المقدس محفوظ بقدرة الله الذي لا تضيع ودائعه، اما عن القول بكذب هؤلاء فهو ليس اتهام بل حقيقة تم اثباتها على برنامج سؤال جريء للاخ رشيد بقناة الحياة، واخيرا فان الايمان اليهودي والمسيحي بالكتاب واحد والاثنان يثقون فيه بانه كلمة الله التي لا يمكن ان يسقط حرف واحد منه ، الايمان بالمسيح المخلص واحد ، الاختلاف هو هل يسوع هو المسيح ام ننتظر آخر ، وهذا كله شيء مختلف تماما عن القضية التي يتناولها الاسلام والقرآن. ربنا معاك ويهديك الى الحق في المسيح يسوع، الطريق الوحيد الى الله .

    ردحذف
  31. احمد عبد الله الواحد الذى لايولد13 نوفمبر، 2010 1:27 م

    السلام عليكم يا عبدا الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد بسم الله الذى بعثه الينا الانبياء لهدايتنا ام بعد فان شخص امون ان موسى رسول الله وعيسى ابن مريم رسول الله وان محمد الامى او الجاهل عن الكتابه والقراه شفيع للموئمنين رسول الله واشرف المرسلين انا احب ان اتكلم عن نبى الذى زكر فى الكتب المقدسه كما تكذبون ممكن سول للاخ انسان جديد فى المسيح انا اميل الفيس بوك ahmed morganz
    ارجوك كلمنى عشان باين عليك بتعرف الناس انك بتفهم السلام عليكم وهديمك الله الى الطريق المستقيم

    ردحذف
  32. احمد عبد الله الواحد الذى لم يلد13 نوفمبر، 2010 1:29 م

    باين عليكم بتخافو من الحق عشان كده بتستنه الموافقه هااااااااااااا انتو بجد ناس بتفهم السلام عليكم

    ردحذف
  33. الاخ الفاضل والكريم، احمد عبد الله
    اشكرك للمرور والقراءة، وكنت اتمنى ان تترك تعليقا يتناول صلب الموضوع نفسه، اما عن نشر التعليقات فيمكنك ان ترى اننا ننشرها كلها فيما عدا الشتائم والسباب كما اوضحت سابقا. اما عن قولك ان الله لم يلد ولم يولد، فهذا شيء بديهي نؤمن به في المسيحية، المشكلة انكم تعتقدون ان الله تزوج من امرأة لكي يكون لقب المسيح ابن الله ، وهذا للاسف جهل بالعقيدة المسيحية لا تثبت الا انك لم تقرأ الكتاب المقدس او تتعرف على الايمان المسيحي عن قرب، عموما يمكنك مراسلتي على البريد الالكتروني اذا كان لديك سؤالا او تريد معرفة ما هو الايمان المسيحي
    saynewman@yahoo.com

    ردحذف
  34. ممكن الرد على شبه ان لا يوجد النسخه الاصليه لكتاب المقدس واين مكانها حاليلا والرد على ان ترجمات غيرت ف الكلام الاصلى
    وسلام المسيح معاك

    ردحذف
  35. الاخ الفاضل صاحب التعليق السابق
    اولا: الكتاب المقدس يتم ترجمته من نسخ اصلية ترجع الى تواريخ قديمة مختلفة يتم العثور عليها في اماكن مختلفة من العالم وكلها نسخ متطابقة ، اما عدم العثور على النسخة الاصلية فهذا لن يؤثر في صدق او التأكيد على ان النسخة التي يتم العثور عليها هي مطابقة ايضا للاصل، (ملحوظة كل الكتابات التاريخية القديمة ليس لها اصل وانما نسخ فقط) اما شبهة ان هناك ترجمات غيرت من الكلام الاصلي فهذا يحتاج اولا الى دليل من صاحب الشبهة وما هي الاية التي يقصدها لكي يتم الرد عليها . وشكرا لمرورك وتعليقك.

    ردحذف
  36. الأخ جديد انت اخذت فرضية ان الأسم (محمد او احمد) مكتوب في الكتب المقدسه كالتوراه و الأنجيل و اخذت تبحث و تشرح بأن هذا الكلام باطل و عليه فالإسلام باطل اهذا ماتقصد؟ لأنني لم استطع ان افهم؟ ثم ان هناك ردود لا أعلم اذا كان القصد ان كلمه الله خاصه في المسلمين؟ وعليه فإن كلمة الرب خاصه في النصارى؟ فلو جاء شخص اسمه عبدالرب مثلا فنقول هذا نصراني؟

    ثم ماهي قصه وجود الأسم او عدم و جوده فلوا اثبتها لك احد من المسلمين فهل ستصدق؟ الله يرحمك يااحمد ديدات ماترك شيء احتج فيه النصارى المعاصريين الا و بينه. حتى ان القساوسه لم يعد يعلموا من اين نأتيه. خذ العلم من العالم وناقشه فيما تريد تبيانه و أنظر في امرك. ولك التوفيق انشاء الله.

    ردحذف
  37. الاخ الفاضل انا لم اخذ اي فرضية ، انا فقط قمت بالرد على مزاعم المسلمين ، وقد تم تفنيد كل مزاعمهم بمحاولة ايجاد اسم نبي الاسلام في الكتاب المقدس ، اقرأ يا عزيزي لكل الاطراف فواضح انك لم تستمع الى المناظرات التي انهزم فيها احمد ديدات، ولاعجب فانت تستمع فقط للقنوات الاسلامية ، ربنا ينور لك طريقك

    ردحذف
  38. يا أستاذ ... هذا بالضبط ما أردت اثباته و ها انت تقر به. اليست كلمه (لا عجب فأنت تستمع فقط للقنوات الإسلاميه) فرضيه !! ثم ها انت تقر في جوابك ان بعض المنظارات لم ينهزم فيها ديدات. استاذي سؤالي هو كيف تعرفت انت بأن باقي المناظرات انهزم فيها الديدات؟ ثم مالذي خرجت به من جميع مناظراته التي زعمت بأنه انتصر فيها؟ وهل الديدات يراقب القنوات الإسلاميه فقط ام انك على يقين بأنه عالم بجميع كتب المسيح؟

    ردحذف
  39. يا عزيزي انا درست الكتب المقدسة بنفسي ولذلك استطيع ان احكم على كلام ديدات وعلى اختياراته الفاشلة والمفضوحة لكل من اراد ان يناظره، حاول ان تعطي نفسك الفرصة لتدرس بنفسك فستقف امام الله بنفسك ولن ينفعك لا ديدات ولا غير ديدات، ربنا ينور لك طريقك

    ردحذف
  40. عزيزي .. ان كنت كذلك .. فالعلم لم يمت .. ولكي استفيد انا من علمك و غيري ان اراد عبر موقعك ليتك تخبرني اذا عن البعض الاخر الذي لم ينهزم فيه الديدات و لماذا تعتقد انه انتصر؟ ان كنت لا تذكرها فلعلك اذا تذكر تلك التي انهزم فيها الديدات على زعمك و تذكر لنا اسم الطرف الأخر مع تحديد النقطه التي تعتقد انه انهزم فيها او حتى التي استطعت انت فضحه؟

    للإجابه اتمنى منك ان تتذكر انك انت من ذكر الاتي:
    1- (اقرأ يا عزيزي لكل الاطراف فواضح انك لم تستمع الى المناظرات التي انهزم فيها احمد ديدات، ولاعجب فانت تستمع فقط للقنوات الاسلامية ، ربنا ينور لك طريقك)٢٧ أكتوبر، ٢٠١١ ٧:٤٠ م

    2- (انا درست الكتب المقدسة بنفسي ولذلك استطيع ان احكم على كلام ديدات وعلى اختياراته الفاشلة والمفضوحة لكل من اراد ان يناظره). ٣١ أكتوبر، ٢٠١١ ٢:١٧ م

    شكرا

    ردحذف
  41. اذا لماذا تترجم الكلمة باللغة الانجليزية الى محمدو ليس الى مشتهيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  42. يا حاج احمد انت كدبت الكدبة وصدقت نفسك ؟
    مافيش اي ترجمة انجليزية تترجم الكلمة الى ( محمدو) لان الكلمة العبرية هي (محمديم) وتترجم في كل لغات العالم الى (مشتهيات) اذا اردت ان تتكلم بالمصادر فهات ترجمة واحدة مسيحية معتمدة ترجمت الكلمة الى (محمدو) ؟؟؟
    ربنا ينور لك طريقك

    ردحذف
  43. I would say that i love jesus and Mohammad and all the prophets..I love Allah ..i love Elohim ..i love Him who He is,Let us all the religions love ALLAh and his creatures!let us stop this stupidities of arguing without a result,you loose an important time bec ause of your arroganse!all of you are wrong moslems,jews and christians,i feel you are a bunsh of stupids who enjoy arguments without results.We are all been created by the same Allh he is the only one and to him we shal return,He dont need all of the creatures he dont need any thing,but we are the one who needs him!love each other,dont insult dont kill dont do harm to any creature be polite ...this is the message of the creator...dedicate time to educate your spirit on love.

    ردحذف
  44. الاخ الفاضل صاحب التعليق باللغة الانجليزية :
    يمكن ان تزعم انك تحب محمد والمسيح ولكن تعاليم المسيح تختلف جوهريا وجذريا عن تعاليم محمد ، الكتاب المقدس يكشف عن اله يختلف تماما عن ما يكشفه القرآن، ويبقى الاختلاف لا يفسد للود قضية ، تحياتي

    Dear Brother
    you can't follow both Jesus and Mohammed, since the are giving completely different view of God
    Thanks and God bless

    ردحذف
  45. امييييييييييييييييييين

    انا مسيحي وافتخر اكيد

    ردحذف
  46. Amen Amen

    Ana masi7i 2akiiid w 3atoul Rabna ybarkak

    ردحذف
  47. الحمد الله على نعمه الاسلام اشهد الااله الا الله واشهد ان محمد رسول الله محمد خير خلق الله واشرف المرسلين محمد المصطفى الامين الصادق خاتم الانبياء عليه الصلاه وازكى السلام عليه وعلى ال بيته واصحابه افضل السلام يا حبيبي يامحمد فداك امي وابي يارسول الله

    ردحذف
  48. يا اخي الفاضل الموضوع مش شهادة شاهد ماشافش حاجة
    ياريت تكون درست القرآن والانجيل واخترت بعد اقتناع وفهم ، ربنا ينور لك طريقك

    ردحذف
  49. أقترح على إنسان جديد في المسيحية أن يحاورني عن طريق الفايسبوك.. وهذا إسميyousef hbilate أضع صور للأحمد ديدات.
    وليكن حديثنا مناظرة بيني وبينك في أي موضوع تريده.
    للأني لا أستطيع محاوتك هنا فأنا أحتاج للموافقة قبل نشر التعليق وطبعا هذا يستحيل معه النقاش والحوار.
    أو الإلتحاق بالنقاش على اليوتيب في الرابط التالي..
    http://www.youtube.com/watch?v=ANfShVhIwXk&lc=09moUKOvrLMUlIQzfDa0JeJWJGDd0JZoDc0oFihd0Kk&feature=inbox

    أما إذا كنت تريد الإختباء وتهرب من مواجهة الدليل بدليل فإستمر في هذا
    ولا داعي للنشر هذا التعليق
    -----
    قبالمناسبة كنت أريد الإشارة إلى قولك يجب دراسة الإنجيل و القأن على حد السواء أنا أقول لك إستمع فقط للقرأن وستعلم أنه من كلام الله

    ردحذف
  50. الاخ الفاضل ،يوسف

    لقد قمت بنشر تعليقك فليس لدي ما اخفيه او اخشاه، بالنسبة للحوار على الفيس بوك او اي مكان آخر ، فانا ارحب به بالطبع في حدود الوقت المتاح لي ، ولكن على شرط واحد ان يتم الحوار على صفحتي انا ، فقد عانيت كثيرا من حذف الاخوة المسلمين لبعض الردود التي اضعها ، ومن التشتيت في الموضوع واللجوء الى السب والاهانة ،ولذلك فعلى صفحتي استطيع ان اقوم بادارة الحوار في النقطة المختصة بدون تشتيت وبدون شتائم وبدون حذف ، يمكنك ان تجد اسمي على الفيس بوك او الرابط له على هذه المدونة ، فاولا واخيرا انت الذي تطلب الحوار وليس انا .

    تحياتي واحترامي الشديد .

    ردحذف
  51. سؤال خارج الموضوع ولكنى لم اجد موضوع هنا يتكلم عنة لاعلق فية لماذا اختار المسيح الموت على الصليب مخصوص ؟

    ردحذف
  52. الاخ الفاضل ، شكرا على القراءة والمتابعة والسؤال، اما لماذا اختار المسيح الموت على الصليب ، فذلك لكي يتم الفداء بالموت ودفع اجرة الخطيةالتي هي موت، لماذا الصليب تحديدا ، ذلك لكي يتمم النبؤات جميعا التي تكلمت عن عذابه في الموت وثقب يديه ورجليه وتعليقه على الخشبة، اجمالا وباختصار اذا قرأت النبؤات التي تكلمت عن الام المسيح ستجد انها تتحقق كلها في موت الصليب ، يمكنك مراسلتي لمزيد من التفاصيل اذا شئت ، الرب يبارك حياتك

    ردحذف
    الردود
    1. جميل إنت بتقول لتتم النبوءات ولزم نقرء النبوءات تعالى نشوف النبوءات بتقول إيه أنت قلت تقبو يديه ورجليه أي المزمور 22 نفترض الكلام ده بلسان السيد المسيح نشوف من أولو بقول إيه .

      إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي، بَعِيدًا عَنْ خَلاَصِي، عَنْ كَلاَمِ زَفِيرِي؟
      2 إِلهِي، فِي النَّهَارِ أَدْعُو فَلاَ تَسْتَجِيبُ، فِي اللَّيْلِ أَدْعُو فَلاَ هُدُوَّ لِي .وَأَنْتَ الْقُدُّوسُ الْجَالِسُ بَيْنَ تَسْبِيحَاتِ إِسْرَائِيلَ.
      4 عَلَيْكَ اتَّكَلَ آبَاؤُنَا. اتَّكَلُوا فَنَجَّيْتَهُمْ.
      5 إِلَيْكَ صَرَخُوا فَنَجَوْا. عَلَيْكَ اتَّكَلُوا فَلَمْ يَخْزَوْا.
      6 أَمَّا أَنَا فَدُودَةٌ لاَ إِنْسَانٌ. عَارٌ عِنْدَ الْبَشَرِ وَمُحْتَقَرُ الشَّعْبِ. إدا كان المسيح هو المتكلم بلسان النبي داوود ازاي يقول علا نفسو دودة وعار عند البشر ومحتقر الشعب بقا المسيح المخلص إلي مات علشانا محتقر عار على البشر . ادن مين إل يتحدث الآن علا لسان داوود المصلوب أم السيد المسيح عليه السلام . نيجي لآخر المزمور بعد ما قال وَلَمْ يَحْجُبْ وَجْهَهُ عَنْهُ، بَلْ عِنْدَ صُرَاخِهِ إِلَيْهِ اسْتَمَعَ. مين ل سمع لي صراخو والمصلوب دا بيتكلم على مين . المزمور دا يا باشا بينفي الصلب على المسيح والكلام إلي في المزمور على لسان المسلوب يهوذا الخائن الدي هو محتقر الشعب وعار على البشر

      حذف
    2. الاخ الفاضل عاشق الليل :
      يتكلم النبي داود في المزمور بروح النبوة عن السيد المسيح ، فالنبي داود لم يتم ثقب يديه ورجليه ، وطبعا شرح وتفسير ان المزمور كان نبؤة عن المسيح لم يتم بواسطة مفسرين ولكن بواسطة الروح القدس بالوحي لكتبة الانجيل ، وبالطبع فهو يتكلم عن (ناسوت) السيد المسيح ، فايماننا ان السيد المسيح اله كامل وانسان كامل بلا اختلاط ولا امتزاج ولا تغيير في اي من صفات اللاهوت والناسوت ،وما جاء في المزمور عن حالته كانسان مرفوض ومحتقر من الناس وتم تعذيبه واهانته وصلبه وموته ، وهي امور ذكرها ايضا النبي اشعياء في نبواته باصحاح 53 ، اما ان الله سمع له وانقذه من الموت فيشرحها ايضا الانجيل انه دخل الى الموت وانتصر عليه ولم يستطع الموت ان يمسك به فكانت القيامة المجيدة بالجسد والناسوت ايضا المتحد باللاهوت . مرة اخرى نحن لا نفسر ولكن الروح القدس اي الله نفسه هو الذي يفسر ويقول ان هذه النبؤات تشير الى المسيح نفسه ، حاول ان تقرأ في الانجيل نفسه ولا تكتفي بقراءة مقالات عنه في المواقع الاسلامية ، تحياتي .

      حذف
  53. ايها القراء " يهود ومسيحيين ومسلمين " بعث الله سبحانه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قبل 1430 سنه ليدعو الناس إلى توحيد الله وعدم الشرك به وحينها كان العلم لا يكاد يذكر مقارنة بما هو عليه اليوم ومع ذلك اسلم الكثير من اليهود والمسيحيين حين علموا وتيقنوا ان ما جاء به محمد هو الحق ,, وفي نفس الوقت اعرض آخرون عن تصديق رسالة محمد وعن الإسلام ,, وفي ذلك قال الله سبحانه وتعالى في القرأن مخاطباً الرسول محمد ((ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء))<- (معنى هذه الأيه كما جاء في التفاسير : أنك يا محمد ليس ملزوم بأن تجعلهم يهتدون إلى دين الإسلام ولكن ما عليك إلا دعوتهم وتوضيح الرسالة التي ارسلتك بها إليهم, ومن ثم فإن الله يهدي من اراد أن يهتدي إلى الإسلام) هذا وهو الذي بعثه لهداية الناس إلى التوحيد وعدم الشرك.
    فما بالكم ايه المسلمون تحاججون وتجادلون اليهود والمسيحيين هنا على إسم الرسول او صحة نبوته !!!! اوليس العلم قد تطور بشكل كبير جداً, أوليس اصبح بإمكان أي مسيحي او يهودي أن يتبين الحق من خلال ملايين المواقع والمراكز والكتب والفضائيات ووووو ...الخ !!!!
    إذاً يجدر بكم ايه المسلمون ان تستخدموا وقتكم وجهدكم هذا في دعوة اناس جدد ( كفار / يهود / مسيحيين - قد لم يكونوا قد سمعوا عن الإسلام قبل اليوم او انهم يجهلون الإسلام) أن تدعوهم للإسلام وتوضحوا لهم ما هو الإسلام وفقط بدون مجادلتهم كما تفعلون مع المسيحيين واليهود في هذا الموقع ( لأنهم بالتأكيد قد قرأوا عن الإسلام ما فيه الكفاية , وقد اصبحت عليهم الحجة أمام الله سبحانه وتعالى أنهم قد علموا الأسلام وتبين لهم بشكل واضح وبقي عليهم إما ان يستمروا في جدالهم هنا او ان يقفوا مع انفسهم ساعة حقيقة ويتبعوا قلوبهم المؤمنه وليس عقولهم المكذبه)

    ردحذف
  54. لماذا لم بتم نشر تعليقي منذ يومين !؟!؟!!!!!!!

    ردحذف
    الردود
    1. تم نشر تعليقك فور رؤيته ، عذرا للتأخير فانا لا ادخل على الصفحة يوميا . تحياتي

      حذف
  55. اخي الفاضل المسلم ، شكرا على مرورك والتعقيب ، واتمنى ان تقرأ الموضوع بطريقة عقلانية بعيد عن العاطفة والتعصب، هل جاء اسم محمد في الكتاب المقدس ؟ هذه اكذوبة يضحك بها عليكم بعض الشيوخ ، حاول ان تقضي وقتا في البحث عن الحقيقة، وربنا ينور لك طريقك .

    ردحذف
  56. عزيزى انسان جديد فى المسيح : ارجو ان تستمر فقد يرفض هذا الكلام الوف ولكن قد يقبله واحد فارجو ان تكمل , دوما كنت اتساءل , اليس الله قادر على حفظ كلمته من التحريف , كما حمى بيت من حجارة بأن ارسل طيوراً سماوية لتحمى البيت , دوما كنت ارفض الايمان بتحريف الكتب السماوية , أفضل لو انكرناها بالكلية على أن ننسبها لأله لا يحمى رسالته الهادية. من حسن حظى العثور بالمصادفة على هذه المدونةوبرجاء المحافظة على استخدام المصادر العلمية الموثقة ,فمصدرى الأن هو المراجع التاريخية والمصادر العلمية.
    اشكرك

    ردحذف
  57. الاخ الفاضل احمد
    شكرا لتشجيعك ومتابعتك ، الرب يبارك حياتك ، وانا مستعد للمساعدة ومحاولة البحث معك عن اجابة أي سؤال قد لا تجد اجابته على المدونة او الانترنت ، والرب يبارك حياتك ، يمكنك ان تكتب لي سؤالك كتعليق او مراسلتي على البريد الالكتروني
    saynewman@yahoo.com

    ردحذف
  58. تحياتي
    تنطلق من مسلمة بديهية (بالنسبة لك) أن التوراة "تسمونهاالعهد القديم"قد كتبت باللغة (العبرية)ولكنها مكتوبة باللغة الآراميةأكرر الآرامية.
    وهذا يعني أنها غير لغة نبي الله موسى الذي عاش وتربى كأمير فرعوني، أي لم يعرف الآرامية بالتأكيد.
    واذا كانت التوراة قد انزلها الخالق بالعبرانية، وهي اللغة التي حافظ عليها(انبياء وملوك وقضاة بنو اسرائيل،= تسليم جدلي ليس الا=)فلماذا كتبها"التوراة " (عزرا) بعد عودته من السبي البابلي بالآرامية؟؟؟؟؟ 516 قبل الميلاد.
    لا استطيع تسمية منهجك الذي تتبعه(علميا)ابدا.

    ردحذف
  59. اخي الفاضل (انسان) تحياتي
    المنهج العلمي يتطلب الدراسة والفحص والتدقيق ، والكتابة بالادلة والبراهين ، وهو ما لم تتفضل به حضرتك في الاشارة الى مزاعمك بان التوراة مكتوبة بالارامية ، حتى وان كان النبي عزرا قام بجمعها واعادة كتابتها على اوراق جديدة بنفس اللغة القديمة ، ولهذا يبقى كلامك مجرد اسرتسال وليس عليه ايه دليل بل بالعكس ، فان الادلة المتوافرة تثبت عكس كلامك ، وتحياتي .

    ردحذف
  60. محمود ياسين25 أغسطس، 2013 4:38 م

    معلش فى مداخله بس انا مسلم مش هتفرق كتير ان اى حد غير مسلم ان يدخل فى الاسلام او واحد مسلم ان يردتد عن دينه كل واحد حر اهم حاجه يوم الحساب هيقول ايه قدام ربنا .
    انتو مش معترفين بينا ولا بالنبى بنعنا
    واحنا بنقول عليكو كفار عشان اختلفنا فى انتو بتقول ان سيدنا عيسى هو اله واحنا بنقول عليه نبى من عند الله
    بس الفرق بنا وبنكم ان احنا عمرنا ماقولنا كلمه وحشه على اى نبى بالعكس احنا نحترمهم وبنمجد بيهم
    يعنى كان فى امكنا نقول كلام وحش على سيدا مريم والسيد المسيح بمعنى عمليه الانجاب لسيدنا عيسى ممكن نقول عليه انه جى من حرام وان سيده مريم اخطئت مع اى حد زى مقالو باقى الناس (وطبعا الكلام ده غلط)
    بس احنا جينا ناكد بالاعجاز الالهى لسيده مريم فى الانجاب بدون ان يمسها اى رجل وان ربنا بعث فيها روح فى داخل بطنها .
    بس حابب اوضح حاجه ايعقل ان اله يتجوز من كائن هو الى خلقه تيجى ازاى ديه
    واخر الكلام ممكن اسئلكم سوال عمركم شوفتو واحد مسلم بيشتم سيدنا عيسى او سيده مريم او حد من الانبياءاو بيعملو افلام جنسيه ليهم زى الافلام الى انتو عملتوها لسيدنا محمد او الصور
    شوفو الفرق بين المسحين والمسلمين

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الفاضل ، المشكلة انك لم تقرأ الكتاب المقدس مصدر ايماننا وتناقشنا منه ، فأين قرأت في الكتاب المقدس ان الله تزوج من مريم لانجاب المسيح ؟؟ ارجو ان تكون منطقيا وعلميا في حوارك ، اما عن ايماننا بالسيد يسوع المسيح انه هو الله الظاهر في الجسد فهذا تصديق لما قاله الله في الكتاب المقدس ، ارجو ان تحاول قراءته قبل ان تناقش في حوارات الاديان ، وتحياتي

      حذف
  61. لو كان المسيح ذو بشارة عالمية لما قال في أنجيل متي 15 لم أرسل الا الي خراف بيت اسرائيل الضالة !!

    ردحذف
    الردود
    1. قال السيد المسيح ان الخلاص من اليهود (يوحنا 4: 22) ولم يقل (لليهود) فقط بل انه ارسل تلاميذه وقال (اذهبوا الى العالم اجمع واكرزوا بالانجيل للخليقة كلها ) (مرقس 16: 15) ولكن كان عليه التوجه اولا لليهود لكي تتم النبؤات انه (الى خاصته جاء وخاصته لم تقبله) ( يوحنا 1: 11) تحياتي وشكرا لمرورك والتعليق

      حذف
    2. دامت دعوة يسوع 3 سنوات و صلب حسب زعم كتبكم، هل ذهب لبلدان أخرى غير فلسطين

      حذف
    3. أين في القرآن حد الردة؟
      أرجو ذكر الآية حتى آكفر بهذا الدين الذي يكره الناس على دينهم. إن لم تجد آية لن أطلب منك أن تترك دينك مثلي، بل يكفيني أن تعتذر و تقول أنني كذبت، أو أنني كتبت ما سمعت و ما قيل و لم أتحدث من ذلك بنفسي!

      حذف
    4. أين في القرآن حد الردة؟
      أرجو ذكر الآية حتى آكفر بهذا الدين الذي يكره الناس على دينهم. إن لم تجد آية لن أطلب منك أن تترك دينك مثلي، بل يكفيني أن تعتذر و تقول أنني كذبت، أو أنني كتبت ما سمعت و ما قيل و لم أتحقق من ذلك بنفسي!

      حذف
    5. اهلا بالاخ الفاضل Faouzi
      دامت دعوة الرب يسوع 3 سنوات ونصف وصُلب ، ولم يذهب الى خارج نطاق الحدود اليهودية في ذلك الوقت ، والسبب بسيط ، ان السيد المسيح جاء ليتمم النبؤات التي كتبها الانبياء عنه في القديم ونهايتها الفداء والصليب . مودتي واحترامي .

      حذف
    6. الاخ الفاضل فوزي ، تسأل عن حد الردة في الاسلام ام في القرآن ؟
      اذهب واسأل اي من الشيوخ الافاضل من اين تؤخذ العقيدة الاسلامية هل من القرآن فقط ام من الاحاديث والسنّة النبوية ايضا ؟ شكرا لمرورك وتحياتي

      حذف
  62. طيب سؤال انت مقتنع بأن محمد نبي ام لا؟
    وهل انت مقتنع بأن القرآن كتاب من الخالق ام لا؟

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ وليد ؟
      انت شايف ان سؤالك منطقي في حالتنا دي ؟

      حذف
    2. بتمنى تجاوب ع السؤال بجواب و ليس بسؤال لاني لم ارى عدم وجود منطقية بسؤالي

      حذف
    3. استاذي الفاضل وليد
      سؤالي مش للاستفسار ولكن للاستنكار ، انا افند دعوى وجود نبؤة في الكتاب المقدس تشير الى ان محمد نبي ، يبقى انا اؤمن بأنه نبي ؟ واذا انا لا اؤمن ان محمد نبي صادق من عند الله فهل اقتنع ان القرآن كتاب من الله الخالق ؟
      سؤالك اثار استغرابي بشدة لانه خارج السياق ولا يدل الا على انك غير منتبه على الحوار ولا عقيدة من تجري معه الحوار ،
      الاجابة باختصار ووضوح ، ايماني ان محمد نبي كذاب لم يرسله الله ولكنه ادعى النبوة والقرآن من تأليفه هو ومجموعة من الشعراء معاونيه ، ارجو الا تغضبك اجابتي الصريحة الواضحة التي طلبتها ، تحياتي ومودتي

      حذف
    4. اذا يجب عليك ان تقوم بالدراسة في علم الفلسة و التاريخ حيث يقول العلماء باستحالة ان يقوم احدهم بإنشاء كذبة و ان يتناقلها البشر جيلا بعد جيل لأكثر من 1400 سنة دون ان تجد اختلاف بينهم على الاطلاق فالمسلمون لديهم قرآن واحد فقط اما النصارى لديهم عدد كبير من الاناجيل بغض النظر عن التحريفات التي طرأت على الإنجيل بسبب الترجمة
      و لنفترض ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يكن نبيا و انه الف القرآن من عنده اقول لك بان تذهب و تسأل جميع المسلمين عن النبي سيقولون لك بأنه أمي اي لا يقرأ ولا يكتب فكيف به ان يؤلف كتاب بهذه العظمة و لنفترض بانه استطاع تأليفه فلماذا ذكر اسمه فيه اربع مرات فقط بينما ذكر اسم النبي موسى عليه السلام 134 مرة تقريباً و النبي عيسى عليه السلام 25 مرة
      فهل يعقل ان يؤلف احدهم كتاباً يذكر غيره فيه ثر من نفسه و لماذا لم يدعو لعبادته في هذا الكتاب و لماذا لم يذكر من ساعده في الكتابة فمن المستحيل ان تجد احدا يقدم لك خدمة كهذه دون اي مقابل او على الاقل ان يذكر اسمائهم فيه و أخيراً كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم مشهوراً عنه بانه ليس ملكا او ذي سلطان ليجبر الناس على تاليف كتاب له فقد كان شديد التواضع و هذا يعني بان ادعائك بان النبي محمد صلى الله عليه وسلم ليس نبياً او ان القرآن ليس كتاب من عند الله ادعائا باطلا لفقر الحجة التي قدمتها

      حذف
    5. الاخ الفاضل ، ردود سريعة :
      اولا: القرآن بين السنة وبين الشيعة مختلفة اذهب وراجع لتجد ان قرآن الشيعة يحتوي على سورتين غير موجودتين في قرآن (مصحف) الشيعة
      ثانيا: الاسلام كذبة نعم ، انتشرت بالسيف والتهديد بالقتل لمن يريد ان يرتد عن الاسلام ، وفي المقابل لن تجد حد ردة في المسيحية .
      ثالثا: محمد نبي الاسلام لم يكتب القرآن ولكن ترجمه له آخرون عن كتب يهودية ومسيحية ، وسوف تكتشف ببساطة اذا قرأت التوراة والانجيل كيف تم نقل كل التاريخ بترجمات وليس هناك اي معلومات تاريخية جديدة، اما باقي التشريعات فهي ناسخ ومنسوخ لتشريعات يهودية ومسيحية
      تحياتي ومودتي

      حذف
    6. ههههههههه نحن لسنا بصدد مقارنة قرآن المسلمين بقران الشيعة فاذا اردنا المقارنة فالمسيحية الحالية تختلف بين كنائسها اختلافا كبيرا و يوجد عشرات الاناجيل
      طبعاً انا لا اقر بان مصحف الشيعة صحيح لعدم قدرتهم على اثبات سند تلك السورتين
      اما من ناحية ان الاسلام نشر بالسيف قلت لك سابقاً اقرا التاريخ و لاتقرا لكاتبين عرب بل كاتبين غربيين كيف فتحت معظم الدول على يد المسلمين بدون قطرة دم واحدة بينما الدول التي كان فيها قتال ليس لفرض الاسلام و انما لرد الاذية عن المسلمين فعندما اعطى المسيحيون لعمر بن الخطاب مفاتيح القدس لم ترق قطرة دم واحدة ووعدهم بالحماية و عدم التعرص لهم او لكنائسهم بينما اتى الصليبيون ليدمرو و يحرقو و يقتلو كل كائن حي حتى الحيوانات فارجو منك للمرة الثانية مراجعة التاريخ
      و اخيرا ان كان محمد صلى الله عليه وسلم قام بتاليف القرآن كما تزعم فوالله هذا انسان عظيم و يستحق العبادة فكيف به ان يعرف بان الاحساس يكون بالجلد فاذا نزع الجلد لا يشعر الإنسان و لم يتم اكتشاف هذا الا قبل عشرات السنين
      ووصف مراحل الحمل من البويضة و حتى الولادة مع انه حتى اليوم من الصعب مراقبة هذا الشيء رغم التطور العظيم
      فكيف عرف كل هذا من 1400 سنة ههههههههه حقا انه عظيم

      حذف
    7. يا عزيزي نحن لا نحتاج ان نقرأ عن انتشار الاسلام بالسيف والقتل من كتب التاريخ ، يكفينا قراءة السيرة النبوية من كتبكم ومصادركم ، فهل تعرف عدد الحروب والغزوات والقتل الذي حدث لنشر الدين وقتل المعارضين والممتنعين عن الجزية (برغم صحة اسلامهم ) هل تحتاج ان اذكر لك ام انك تستطيع ان تقرأ ، ام انك ايضا لا تعترف بالسنة النبوية مثل اخوانكم الشيعة ؟

      حذف
    8. حسناً ما هو دليلك على صحة كتب السنة النبوية فانت لست مقتنعاً بالقرآن بانه من عند الله فكيف بك ان تقتنع بصحة ما كتب في كتب السنة النبوية و هي من ناحية السند اضعف من سند القرآن فانا اقول لك ان ماكتب بهذه الكتب غير صحيح فاذا اقتنعت فهذا يعني ان الاسلام لم ينشر بالسيف و اذا لم تقتنع و قلت لي بان السنة صحيحة هذا يعني بان القران ايضاً صحيح و هو من عند الله و اترك لك الخيار

      حذف
    9. يا سيدي الفاضل (وليد)
      انا لا مقتنع بالقرآن ولا بالسنة النبوية ، انا فقط اكلمك بما انت مقتنع به ، الا اذا انت ترفض ما جاء في القرآن وكتب التفسير والسيرة النبوية ، هذا شيء آخر . مودتي .

      حذف
    10. اذا يجب عليك ان لا تنقض شيئاً انت غير مقتنع به اصلا كما يجب عليك ان لاتحضر أدلَّة من مصادر انت غير مقتنع بها و اسال الله لك الهداية

      حذف
    11. اخي الفاضل وليد
      قلت لك سابقا انا اكتب اليك بما انت مقتنع به ، الا اذا كنت لا تؤمن بقرآنك والسيرة وماجاء فيها هذا شيء آخر ، انا غير مقتنع لا بالاسلام ولا بالقرآن ولا بنبي الاسلام وسيرته ، ولكنك مقتنع وانا آتي لك بالادلة من مصادر ايمانك ، تحياتي واحترامي

      حذف
  63. بالنسبة لتعليقك على قران الشيعة فقرانهم هو نفس قران السنة وكلامك عن السورتين هذا لا يذكره الا طائفة واحدة من طوائف الشيعة اما بقية الشيعة وانت لا تعرف طوائفهم ولا عددها فهم ملتزمون بقران السنة بل ان مصحف مجمع الملك فهد هو اكثر ما يتداوله الشيعة فى العراق ولبنان والبحرين والامارات .
    ثانيا : ارد على من قال ان محمديم ليست للتفخيم

    قدموا ليهوه يا أبناء إلوهيم واسجدوا له قدموا ليهوه مجداً وعزاً وقدموا أبناء الكباش

    :) الوهيم هنا يعنى الهة ام تعظيم لله عز وجل ؟؟؟
    http://st-takla.org/lyrics/ar/songs/qaf/kaddemo.html

    ردحذف
  64. ربنا يعوض تعب محبتك (انسان جديد في المسيح)

    ردحذف
  65. لمدا تطحكون علينا .هل تظنونا أغبياء متلكم. هل اليهود يؤمنون بالتالوت حتى يكون معنى "إلوهيم" في كتابهم يدل على التالوت .والسؤال هو كيف فهم يهود دلك العصر معنى إلوهيم ؟هل فهموها على جمع ألهة بالرغم من أن يهوى سمى نفسه "إلوهيم"و بالتالي تصبح اليهودية ديانة تعدد الألهة.أو أن ماتقوله أن إلوهيم تدل على التالوت لما لم يؤمن اليهود بالتالوت اليوم أيها الأحمق

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ الفاضل ، نحن لا نضحك عليكم ، ارجو الرجوع الى المقال ذاته وستجد الادلة من كتب اليهود وتفسيراتهم القديمة انفسهم (مثل الزوهار) وستجد ان وجود الثالوث واضحا جدا ، وهذا هو سبب ايمان الكثيرين من اليهود الان المعروفون باسم (اليهود المسيحيين) راجع الروابط بالمقال .

      حذف
  66. الاخ الفاضل هناك عدة اسماء فى الكتاب المقدس تنتهى بحرفى يم وعند ترجمتها الى العربية يحذف منها ال يم وضربت لك مثالا على كلمة الله الوهيم واعطيتك مصدرا من مصادرك المعتمدة فى التفسير بانه يفسر كلمة الوهيم بانها الله وليس للتعدد فى الالهة

    ردحذف
    الردود
    1. يا أخي الفاضل، ارجع الى المعاجم اللغوية فهي التي تفصل بيننا (يم) هي اداة الجمع في اللغة العبرانية ، مودتي.

      حذف
  67. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  68. طيب أريد أن اعرف هل الأب عظم ابنه وهل الابن عظم أباه وهل الروح القدس عظم الأب يقول يسوع أنا لا أأتي بشئ من عندي ويقول عن الروح القدس هي لا تأتي بشئ من عندها هذا يعني شيئا واحدا"هم يعظمون الأب ولم يأتي في ذكر أن الأب عظم الروح القدس ولا عظم يسوع بل يقول عن يسوع أنه خادمي

    ردحذف
    الردود
    1. الأخ الفاضل حامد :
      أولا: أرجو ان تكتب الآيات بنصها من الكتاب المقدس حينما تريد أن تسأل عن قول للمسيح .
      ثانيا: إيماننا السيد يسوع المسيح هو الله الظاهر في الجسد كإنسان ، فكان إنسانا كاملا وكان إلها كاملا ، ولكي تفهم كلامه يجب أن تدرسه في سياقه وظروفه وترجع الى التفاسير والشروحات لكي تستطيع أن تفهم هل تكلم هذا القول باللاهوت او بالناسوت ، اي بوصفه إلها او بوصفه إنسانا ، مودتي

      حذف
  69. وأيضأ لورجعت إلى نسب يسوع في اختلاف في متى ومرقص ولو ركزت قليلا لوجدت أن هذا النسب يرجع إلى يوسف وليس إلى يسوع ويقول موسى في الاشاره أيضا أنه سيأتي نبي من بعده مثله أتدري من كان يقصد موسى بالتأكيد انت تعرف كان يقصد محد البشر مثله لأن يسوع ليس فيه تشابه بينه وبين موسى لأن موسى ولد طبيعيا ويسوع ولد معجزه موسى كان عبدا لله ويسوع كان على اعتقاداتكم رب اسأل الله أن يهديكم إلى صراحه المستقيم

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ الفاضل حامد ، اولا الاختلاف في نسب المسيح هو ماذكره متى وماذكره لوقا (وليس مرقس) فأحدهما ينتهي النسب الى مريم العذراء والثاني ينتهي الى يوسف النجار ، ارجو مراجعة التفاسير المسيحية لمزيد من التوضيح ، وشكرا لك .

      حذف
    2. يا رجل لا يوجد دليل على ان اسم النبي اصلا كان قثم
      فعليا كذبة اسمه قثم اتت من غربيين لا يعلمون شيء بالعربية والقثم ليس اسم علم وانما صفة معناها صاحب الخلق الكريم
      وايضا
      هل ورد في القران ان اسمه قثم
      في الحديث
      في كتب التاريهخ يعني كذبة وصدقتموها

      حذف
  70. انسان جديد في المسيح... اين كان لاهوت يسوع قبل بداه بالتبشير اى فى الثلاثين سنه الاولى من حياته . ولماذا لم يخبركم كتابكم عن هذه الايام ؟ ماذا كان يفعل خلال 30 سنه بدون لاهوت. لانك تعلم جيدا بان الروح لم تنزل عليه الا بعد 30 عاما . 3 :23 و لما ابتدا يسوع كان له نحو ثلاثين سنة و هو على ما كان يظن ابن يوسف بن هالي
    1 :32 و شهد يوحنا قائلا اني قد رايت الروح نازلا مثل حمامة من السماء فاستقر عليه............... فاين كان لا هوته قبل الثلاثين . ام انه كان بدون لا هوت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ الفاضل ashraf alnemr
      لاهوت المسيح (الابن) ازلي ابدي سرمدي ، وهو واحد مع الاب والروح القدس في الجوهر في الله الواحد مثلث الاقانيم (بحسب العقيدة المسيحية وهذا يطول شرحه ) ولكن اجابة سريعة على سؤالك ، فإن لاهوت الابن كان متحدا بالجسد من بطن العذراء وحتى الموت والقيامة والصعود والى الان (لاهوت الابن متحد مع الجسد القائم من الاموات في السماء) حلول الروح القدس كان لاعلان هذه الحقيقة لنا (راجع الانجيل ) ستجد ان مع نزول الروح القدس على هيئة حمامة كان صوت الآب من السماء يقول (هذا هو ابني الحبيب) ، اذا فهذا الاعلان كان لنا وليس ليحل اللاهوت على الجسد ، مع مودتي

      حذف
  71. https://www.youtube.com/watch?v=CaLACDBc3BM
    ارجو منك انن تشاهد هذه الحلقه و اي شيئ تريد سو تشاهده انشاء الله من هذا الرجل فهو عالم في الاسلام و ملم بمعظم العلوم و يمكنك مشاهده حلقاته للاخر لتعرف

    ردحذف
  72. في سوره يونس 10 الايه رقم 99 يقول الله تعالى :بسم الله الرحمن الرحيم
    لو شاء ربك لأمن من في الارض كلهم جميعا ,افأنت تكره (بمعنى تجبر )الناس ان يكونو مؤمنين

    هذا ما ذكر في القرأن ,و هذا ردي على قولك ان الاسلام انتشر بحد السيف و بالدم
    و يوجد ايات في القرأن كثيره عن هذا الامر
    اطلب من حضرتك تقرأالقرأن و لو لمره واحده على انه كتاب عادي و شوف هو بيقول ايه و انشاء الله ربنا يهدي الناس اجمعين

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الفاضل ، يبدو انك لست على دراية بالناسخ والمنسوخ بالقرآن ، او انك تحاول ان تتغاضى عنها بمحاولة ايهامنا باشياء تم نسخها بعكسها ونقيضها تماما ؟ تحياتي

      حذف
  73. ارحو من كل واحد قراء كلام ان ياخذ الكلمة بنفسه وينظر ما هو معناها وان يتاكد بنفسه

    ردحذف
  74. لنفترض بان كلامك صحيح حول هذا الموضوع و لنفترض بان اسم محمد او احمد لم يذكر في الانجيل و ان بعض المسلمون قد قامو بتلفيق هذا الامر و لنفترض ايضا ان محمد هو ليس بنبي و انه قام بتاليف القران
    على هذا الاساس اريد ان اسالك بعض الاسئلة و امنى ان تجيبني عليها بشكل علمي و مقنع
    اولا في حال ان محمد كاذب لماذا الله لم يحمي دينه و ترك محمد يسرح و يمرح على لسان الله؟
    لماذا عندما ظهر بعض المدعين للنبوة بعد محمد اندحرو و لم يبقى لهم اثر؟
    كيف يعقل بان اكثر من 2 مليار انسان يتبعون دجالاً؟
    لماذا لايوجد ولا عالم دين مسلم اهتدى و اصبح نصرانيا بالمقابل هناك الاف القساوسة و الخوارنة اسلمو؟
    لماذا لم يدعي محمد الالوهية في كتابه؟
    كيف يعقل لبشر ان يكتب كتابا و يذكر به اسمه اقل بكثير من ذكره لموسى و عيسى فقد ذكر اسم موسى باضعاف مقارنة باسم محمد الكاتب؟
    كيف استطاع هذا الانسان بالتنبؤ بامور تم اكتشافها في هذا العصر و هي امور طبية و يستحيل معرفتها بزمانهم؟
    ماهذا الانسان الذي يتكلم عن باقي الانبياء اكثر من نفسه و يقول بكتابه للناس بان يعبدوا الله وحده و بان الانبياء جميعهم سواسية . ماهذه الاخلاق العظيمة؟
    كيف يعقل بان كتابه يبقى محفوظا بالحرف لمدة اكثر من 1400 سنة و هذا مناقض تماما لمبدأ الفلسفة الذي يقول يستحيل ان يتفق مجموعة كبيرة من البشر على الكذب و ينقلون هذه الكذبة عبر الاجيال بالتواتر؟
    و هناك الاف التسائلات و لكن ساكتفي حالياً بهذا القدر

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بالاخ الفاضل ، اليك بعض الاجابات السريعة
      اولا: هل تعرف ان اتباع بوذا او الديانات الهندية هم في المرتبة الثانية بعد الديانة المسيحية في العالم ؟ وانت طبعا لا تؤمن بأن بوذا او كريشنا انبياء من عند الله ، فلماذا بحسب رأيك سمح الله لهم بأن تنشر دياناتهم اكثر من الاسلام ؟ هل ترى ان سؤالك سقط من تلقاء حاله ؟
      ثانيا: هناك الكثير من علماء ومشاهير المسلمين اعتنقوا المسيحية ولكن يبدو ان ثافاتك واهتمامات قراءتك لا تتعدى اللغة العربية والثقافة الاسلامية فقط ، فحاول ان توسع مجال بحثك وقراءتك وستكتشف ما يذهلك في هذه الاجابة
      ثالثا: اما عن نبؤات محمد فالقرآن نفي عنه النبؤة والتنبؤ بحجة ان الناس لم يصدقوا النبؤات قبله (راجع القرآن) اما عن ما تسمونه (الاعجاز العلمي في القرآن ) فهو محض تلفيق وتم الرد عليه في اكثر من موقع ، بالاضافة ان محمد نقل بعض النبؤات من الكتاب المقدس (او ربما بعض كتاب الحديث نسبوها اليه ) وفي هذا ليس له سبق التنبؤ .
      رابعا: بالنسبة لزعمك ان القرآن محفوظ يبدو انك لم تقرأ ابحاث اسلامية من طوائف مختلفة تؤكد ان القرآن تم زيادته ونقصانه والاضافة اليه ، بالمناسبة هل قرأت في المواقع الاسلامية عن الناسخ والمنسوخ ؟ وعن ان هناك بعض الايات التي فقدت وقت جمع القرآن من الصدور ؟ واشهرها التي اكلتها العنزة ؟ وهي عن ارضاع الكبير ؟
      ارجو ان تعطي نفسك فرصة للبحث والقراءة بتوسع اكثر ، مع تحياتي

      حذف
    2. يبدو لي بانك انت من لم يتعدى قراءاتك انجيلك المُحرَّف
      فانت لم تجبني ولا حتى بمثال واحد بل اجبتني بصفة عامة فقط
      فلو كان لديك البرهان لقلته و لكنك ما قرأت الا العناوين لمواضيع جزئية
      اولا من قال لك بان بوذا ليس بنبي و انهم عبدوه كما عبدتم نبيكم عيسى
      ثانيا من قال لك ان البوذيين يشكلون الديانة الثانية بعد المسيحية؟؟؟؟
      اعطني دليلا و احصائيات ليس كلاما
      اعطني دليلا موجود بالانجيل بان الجلد يحتوي على نهايات حسية و بان الانسان اذا ازيل جلده لم يستطيع الشعور بالالم
      انا الناسخ و المسوخ فاثبت لي بالدليل القاطع بانك ما قرات عنه قط لان الناسخ و المنسوخ هي في الاحكام الفقهية المستنبطة من القران و ليس في تعديل القران
      اما عن باقي الفاصيل الجزئية كارضاع الكبير و ما شابه تبقى امور و اجتهادات فردية صادرة عن احد المشايخ و طبعا ليست كفتوى بابا الفاتيكان الذي بيده مفتاح الجنة و الذي كان يبيع حصصا من الجنة للناس

      حذف
    3. هذا الرابط لترى ترتيب الديانات
      https://en.m.wikipedia.org/wiki/List_of_religious_populations
      اما الرابط الثاني هم بعض الشحصيات المشهورة الذين تحولو من المنصرانية للاسلام
      https://en.m.wikipedia.org/wiki/List_of_converts_to_Islam_from_Christianity

      حذف
  75. النطق الحقيقي لكلمة "مشتهيات" فى اللغة العبرية هو "ماخماديم" وهى صفة مذكورة فى ضمير الجمع لوجود "يم" فى نهايتها، وهى من صفة المفرد "مشتهى" وبالعبرية تنطق "ماخماد". النطق السابق ذكره فى التعليقات السابقة خاطيء.
    موءسسوا الاسلام اجتهدوا كثيرا فى محاولاتهم لتجريد المسيح يسوع من مكانته التى تنبا بها أنبياء الحق عن مجيئه فى الجسد، وهم عرفوا انهم مهما غيروا ونقلوا الكلام عن موضعه فلن يعلم بها احد، لانهم ايضا اعتمدوا على اقتناصهم لكل الاراضًى وما فيها من بشر وممتلكات وغياب قوة ارضية رادعة لهم ولا عقوبة نازلة من السماء كما كان يحدث فى العهد القديم.

    كيف تحول حرف "خاء" فى ماخماديم الى "حاء" لكى تكون "محمديم" فى الجمع ثم طوروها بحسب نظرية التطور الى المفرد لتصير فى النهاية "محمد" الذى له يركع الله ليصلى ويسلم عليه ويباركه هو ملاءمته. الرد هو ركوب عقول الناس بكتاباتهم التى الى النار تؤدى والسيف الذى يؤذى.

    ردحذف
    الردود
    1. انت اجيت لتكحّهلا قام عميتها ههههههه
      كيف عم تقول انو اصل الكلمة ماخماديم و صاحبك يلي هو صاحب هالمدونة قعد يثبت بالادلة القاطعة بان الكلمة هي ماحماديم و جاب ادلة و تراجم و عذب حالو و بالاخير بتروح بحكيك تعب صاحبك ع الارض
      معناها هو كان عم يثبت شيء هو بالاصل خطأ و لا كيف؟؟؟؟؟
      بالنهاية في واحد منكم كاذب

      حذف
    2. الاختلاف هو في نطق الحرف بين الحاء والخاء حسب اللسان الشرقي والغربي في نطق الحروف بالوقت الحالي نحن نتكلم عن الاصل القديم للسان العبراني قبل الشتات ، مودتي

      حذف
  76. لو محتاج تتعلم العبرية اعلمك انا لان مشتهي يعني פדופילים وفيش في العبرية كلمه مشتهيات بأضافة ים ودا يبان ان حضرتك مدلس او جاهل.. مع احترامي الشديد ليد
    يعني بأختصار كلمة مشتهي פדופילים وكلمة محمد מוחמד اظن لو فيه طفل صغير هيعرف يطلع الفرق

    ردحذف
  77. النص بالعبرية هو ذا
    טז חִכּוֹ, מַמְתַקִּים, וְכֻלּוֹ, מַחֲמַדִּים; זֶה דוֹדִי וְזֶה רֵעִי, בְּנוֹת יְרוּשָׁלִָם.
    والكلمة מַחֲמַדִּים; ادا وضعت في google traduction معناها هو Mhmdim يعني واضحة اسم علم اقرب الى محمد لا تريد تفسيرا اكبر

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ الفاضل ، ارجو قراءة الموضوع قبل كتابة تعليق ، قلنا أن النص يتكلم عن صفة وليس أسم علم ، راجع الأماكن الاخرى التي وردت بها الكلمة وذكرناها في المقال ، تحياتي

      حذف
    2. الموضوع نفسه كذب
      تقول اسم النبي قثم بلا دليل اصلا
      ومن المضحك انك نفسك لا تعلم معنى قثم

      حذف
  78. بالنظر فى التوراة فى سفر التكوين فى اسماء احفاد نوح عليه السلام وابناء احفاده نجدهم (مصرايم ولوديم وعناميم ولهابيم ونفتوحيم وفتروسيم وكسلوحيم و فلشتيم وكفتوريم ) فكل هذه الاسماء تختم بحرفحرف "י" يود و حرف "ם" ميم.

    وهى من النصوص التالية من سفر التكوين:

    Gen 10:1وهذه مواليد بني نوح: سام وحام ويافث. وولد لهم بنون بعد الطوفان.

    Gen 10:6وبنو حام: كوش ومصرايم وفوط وكنعان.
    وقد اتفق اليهود والنصارى على ان نصوص الاصحاح تصف اوصاف لشخص معين , واختلفوا فيمن هو !! , قال اليهود أنه سليمان و قالت النصارى أنه المسيح , ولا يوجد اسماء فى الاصحاح الا لمحمد عليه الصلاة والسلام , اذا يكون هو المقصود .
    فليس من الصدف ان يكون الاصحاح يصف شخصا !!!
    وليس من الصدف ان يوجد اسم لهذا الشخص فى السفر !!!
    وليس من الصدف ان يكون اسمه محمدا !!!
    وليس من الصدف ان يلهم الله عزوجل الجد عبد المطلب بان يسمي حفيده محمد !!!,
    ولم يكن هذا الاسم شائعا عند العرب , فهل كان عبد المطلب يعرف العبرية ويعرف نشيد الانشاد ويعرف ان مكتوب فيه محمد , بالطبع لا .
    بل هو تدبير الهى من الحكيم العليم.

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ الفاضل شكرا للمرور والمشاركة ولكني أكرر مرة أخرى ، ليس في الاصحاح أي اسم ولكنها صفة ، أرجو مراجعة النص وسياقه الكامل وإعادة قراءة المقال مرة أخري ففيها قمنا بالاشارة إلى أماكن أخرى وردت بها الكلمة محل الدراسة وشرح معناها بالكامل ، مودتي

      حذف
    2. صفة اسمها محمديم ؟؟؟؟ظوايضا تعود للمسيح يا رجل

      حذف
  79. السلام عليكم , اسال الله ان يعم السلام و الرحمة و المحبة كل سكان الارض و ان يجعلنا مع اخواننا المسيحيين اخوانا متحابين.
    الجمع في اللسان العبراني القديم نوعان: جمع العدد وجمع الإجلال على غرار لفظ אֱלֺהִים والذي يترجم إلى God باللسان الإنجليزي أي إله وليس آلهة.فاليهود لا يؤمنوا بتعدد الالهة.

    و شكرا, محمد

    ردحذف
  80. انا اجد هناك تزوير للحقائق الحروف العبرية تتكون

    من م، ح / م /د و كلمة العبرية لو تلاحظون مكونة من

    اربعة حروف و ليس خمسة محماد اضافة للياء و الميم ،

    ثانيا حرف الالف ليس موجود بتاتا و حروف العبرية

    موجودة في الجوجل يمكنكم التحقق , للمزيد من الثقة

    اسم اليهود و هم يقرؤؤن النص .. هل يقولون محماد او

    محمد .. https://www.youtube.com/watch?v=wm3sZfPwv1g


    ردحذف
  81. كلمة محمديم كلمة قديمة على العبرية وتعني روح محمد العظيم آمن أو أكفر ومن يظلم منكم سأعدبه عداب في الدنيا والآخرة اقرؤوا هده الأيات وقولوا متى أنزلت ."يوم نجعل لهم فروجا في أفواههم وآدانهم1 وفي بطونهم وظهورهم ومن حيث تعلموهم2 حتى ادا اتسعت فروجهم أدقناها ليدوقو العداب3..." كتاب الجحيم
    واعلموا ما وعدناكم قريب ---الروح---القدس

    ردحذف

أترك تعليقا حول الموضوع نفسه، حتى وان اختلفت معي يبقى الود والحب الشخصي مع كل انسان .
ملحوظة: يسمح حتى بسب وشتم الكاتب ، أما الأم أو الاب او باقي اعضاء العائلة ، فلن يسمح بنشرها ، لهذا السبب فقط يتم الاشراف على التلعيقات ونشرها بعد مراقبتها .
أي تعليق خارج الموضوع لن يسمح بنشره لعدم التشتيت والاحتفاظ بالنظام، شكرا لتفهمك. الرب يبارك حياتك

مقــالات ســابقــة