من اقوال الرب يسوع المسيح

***** *** لا تضطرب قلوبكم.انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي. *** اتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل *** لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية. *** لا تخف ايها القطيع الصغير لان اباكم قد سرّ ان يعطيكم الملكوت. *** وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا.كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا. *** كما احبني الآب كذلك احببتكم انا.اثبتوا في محبتي.*** تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم *** الى الآن لم تطلبوا شيئا باسمي.اطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملا ***اسألوا تعطوا.اطلبوا تجدوا.اقرعوا يفتح لكم. *** هانذا واقف على الباب واقرع.ان سمع احد صوتي وفتح الباب ادخل اليه واتعشى معه وهو معي . *****

هل المسيح هو الله ؟ - الحلقة الثالثة

نتابع معا الادلة والقرائن من اقوال المسيح التي أعلن فيها عن نفسه انه هو الله الظاهر في الجسد. 
ملحوظة : هذه الادلة ليست للحصر ولكن لضرب الامثلة فقط ، فالكتاب المقدس مليء بالاعلانات سواء من المسيح نفسه أنه هو الله أو من الناس حوله عن لاهوته وقبوله واستحسانه لها.


اكثر من اعلان ...



ناقشنا من قبل اعلان المسيح امام اليهود انه هو الله مستخدما اسم من اسماء الله التي اعلن بها عن نفسه لموسى ، وناقشنا ايضا اعلان المسيح عن لاهوته امام التلاميذ في قيصرية فيلبس . سوف نضمن البحث ايضا ان قول المسيح عن نفسه انه ابن الله هو اعلان انه الله الظاهر في الجسد وذلك في مقالة اخرى ان شاء الرب وعشنا.



*************
الاعلان الثاني:


في حوار اليهود مع السيد المسيح ، فهموا جيدا ان المسيح قال عن نفسه انه هو الله


(فاجابهم يسوع ابي يعمل حتى الآن وانا اعمل ، فمن اجل هذا كان اليهود يطلبون اكثر ان يقتلون ، لانه لم ينقص السبت فقط بل قال ايضا ان الله ابوه معادلا نفسه بالله)



هنا يجب علينا الا نتجاهل ان المسيح كان يخاطب اليهود ، وهم المعنيين اولا بفهم الكتب المقدسة بين ايديهم ، وما هي الاشارات التي يعطيها الانسان ليعلن عن اللاهوت.

******************



الاعلان الثالث:


في حوار آخر يسوع المسيح مع معلم الناموس الاسرائيلي نيقوديموس :

(10 اجاب يسوع وقال له انت معلّم اسرائيل ولست تعلم هذا . 11 الحق الحق اقول لك اننا انما نتكلم بما نعلم ونشهد بما رأينا ولستم تقبلون شهادتنا . 12 ان كنت قلت لكم الارضيات ولستم تؤمنون فكيف تؤمنون ان قلت لكم السماويات . 13 وليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء ")


المسيح يقول عن نفسه انه نزل من السماء وهو في السماء في نفس الوقت ، هل هذا يكون لانسان عادي ؟؟؟ بالطبع كانت هذه اشارة واضحة ان (ابن الانسان ) ما هو الا (الله الظاهر في الجسد) فهو الذي يستطيع ان ينزل من السماء ويكون ايضا في السماء في آن واحد.


********************


الاعلان الرابع:


(23 وكان يسوع يتمشى في الهيكل في رواق سليمان . 24 فاحتاط به اليهود وقالوا له الى متى تعلّق انفسنا . ان كنت انت المسيح فقل لنا جهرا . 25 اجابهم يسوع اني قلت لكم ولستم تؤمنون . الاعمال التي انا اعملها باسم ابي هي تشهد لي . 26 ولكنكم لستم تؤمنون لانكم لستم من خرافي كما قلت لكم . 27 خرافي تسمع صوتي وانا اعرفها فتتبعني . 28 وانا اعطيها حياة ابدية ولن تهلك الى الابد ولا يخطفها احد من يدي . 29 ابي الذي اعطاني اياها هو اعظم من الكل ولا يقدر احد ان يخطف من يد ابي . 30 انا والآب واحد 31 فتناول اليهود ايضا حجارة ليرجموه . 32 اجابهم يسوع اعمالا كثيرة حسنة أريتكم من عند ابي . بسبب اي عمل منها ترجمونني . 33 اجابه اليهود قائلين لسنا نرجمك لاجل عمل حسن بل لاجل تجديف . فانك وانت انسان تجعل نفسك الها)
(يوحنا 10 :23 - 33)



هذا تقرير واضح من اليهود انهم فهموا اعلان السيد المسيح عن لاهوته ... قالوا له كيف وانت انسان تجعل نفسك الها ؟؟؟ هل هذا معناه ان المسيح اعلن عن لاهوته ام لم يعلن ؟؟؟ هل هذا معناه ان اليهود فهموا او لم يفهموا ؟؟؟ 
***************
الاعلان الخامس :



(ثم دخل كفرناحوم ايضا بعد ايام فسمع انه في بيت. 2 وللوقت اجتمع كثيرون حتى لم يعد يسع ولا ما حول الباب.فكان يخاطبهم بالكلمة. 3 وجاءوا اليه مقدمين مفلوجا يحمله اربعة. 4 واذ لم يقدروا ان يقتربوا اليه من اجل الجمع كشفوا السقف حيث كان وبعدما نقبوه دلّوا السرير الذي كان المفلوج مضطجعا عليه. 5 فلما رأى يسوع ايمانهم قال للمفلوج يا بنيّ مغفورة لك خطاياك. 6 وكان قوم من الكتبة هناك جالسين يفكرون في قلوبهم 7 لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف. من يقدر ان يغفر خطايا الا الله وحده. 8 فللوقت شعر يسوع بروحه انهم يفكرون هكذا في انفسهم فقال لهم لماذا تفكرون بهذا في قلوبكم. 9 أيّما ايسر ان يقال للمفلوج مغفورة لك خطاياك.أم ان يقال قم واحمل سريرك وامش. 10 ولكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا. قال للمفلوج 11 لك اقول قم واحمل سريرك واذهب الى بيتك. 12 فقام للوقت وحمل السرير وخرج قدام الكل حتى بهت الجميع ومجّدوا الله قائلين ما رأينا مثل هذا قط)

هذا تقرير واضح فهمه اليهود بغير لبس ولا خلط (من يقدر ان يغفر الخطايا الا الله وحده) ولكن الاستنتاج كان متعصبا غير منطقيا هذا الرجل يغفر الخطايا ، اذا فهو ليس الله بل هو مدعي ومجدف !!!

 فما كان من السيد المسيح الا ان اثبت اقواله بافعاله فاقام المفلوج وشفاه وهو ما لا يستطيع مدعي او مجدف ان يفعله، فكما ترى اعلن السيد يسوع المسيح عن نفسه معادلا للاب ، موجود في السماء والارض في آن واحد ، غافر الخطايا ، هل يمكن ان يخطيء احد في التمميز ان هذا هو الله الظاهر في الجسد ؟؟

يتبع ......

هناك تعليق واحد:

أترك تعليقا حول الموضوع نفسه، حتى وان اختلفت معي يبقى الود والحب الشخصي مع كل انسان .
ملحوظة: يسمح حتى بسب وشتم الكاتب ، أما الأم أو الاب او باقي اعضاء العائلة ، فلن يسمح بنشرها ، لهذا السبب فقط يتم الاشراف على التلعيقات ونشرها بعد مراقبتها .
أي تعليق خارج الموضوع لن يسمح بنشره لعدم التشتيت والاحتفاظ بالنظام، شكرا لتفهمك. الرب يبارك حياتك

مقــالات ســابقــة