من اقوال الرب يسوع المسيح

***** *** لا تضطرب قلوبكم.انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي. *** اتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل *** لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية. *** لا تخف ايها القطيع الصغير لان اباكم قد سرّ ان يعطيكم الملكوت. *** وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا.كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا. *** كما احبني الآب كذلك احببتكم انا.اثبتوا في محبتي.*** تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم *** الى الآن لم تطلبوا شيئا باسمي.اطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملا ***اسألوا تعطوا.اطلبوا تجدوا.اقرعوا يفتح لكم. *** هانذا واقف على الباب واقرع.ان سمع احد صوتي وفتح الباب ادخل اليه واتعشى معه وهو معي . *****

من حواراتي مع الملحدين /شهود يهوه / أتباع ديانة العصر الجديد New Age - المقال الأول


المقال الأول في الرد على أتباع ديانة العصر الجديد : كم عمر الأرض 



وحتى لا أطيل سأترك رابطا لمن يريد أن يعرف عن ديانة العصر الجديد ،

ولكن بإختصار وتعريفي الخاص من حواراتي معهم :
هم مجموعة ممن لا يقولون عن أنفسهم أنهم ملحدون أو لا يدنيون ، يتكلمون عن عقيدة روحية لهم ، ولكنهم قد يقولوا بأنهم يؤمنون ب (الله) ولكن لهم تعريف مختلف ، فهو ليس نفس (الله) الذي نؤمن نحن به ، هو عبارة عن طاقة إلهية (مجمع آلهة) عبارة عن مجموع الأرواح التي لكل المخلوقات ، كما أنهم يقولون بتناسخ الأرواح ، أي أن الحياة على الأرض ليست لها بداية وليس لها نهاية ، لأن الأرواح تأخذ في كل دورة حياة جسد مختلف قد يكون أنثى أو رجل ، بعضهم يقول أنه قد يأخذ جسد حيوان ، ويذهب بعضا منهم إلى القول بأنه يأخذ شكل حشرة ، وكل هذا لكي يتعلم من أخطائه في الحياة ، فعند موته يرجع في جسد آخر بحالة أفضل أو أسؤا حسب الحياة التي عاشها . وهم ينتقدون الأديان جميعا وإن كانوا يستخدمون عقائد الأديان في مزج واختلاط بين اليهودية والمسيحية والأسلام والبوذية والزرداشتيه وكل دين أو معتقد يرونه ، في حالتي أنا كان يستخدم بعض آيات من الكتاب المقدس لمحاولة إستمالتي بأن هناك شيئا مشتركا بيننا تارة أو لاثبات معتقده من الكتاب المقدس تارة أخرى (وخاصة تناسخ الأرواح) وسأتكلم عن ذلك في مقالات قادمة .


كنت أعرف أحد هؤلاء أتباع ديانة العصر الجديد ، وكان يحاول إقناعي مرة أو السخرية من إيماني مرات ، فكرت في كتابة سلسلة من المقالات التي أذكر فيها كيف كان الحوار بيننا ، ربما أفيد أو أستفيد منكم عندما نتقابل مع أشخاص مثل هذه الخلفيات (الروحانية أو الملحدة)،


هذه المقالة الأولى سأخصصها لأذكر لكم ردي له عن سخريته واستهزائه بمن يقولون أن العالم مخلوق وبحسب الكتاب المقدس يمكن الرجوع إلى حساب بدء الخلق من سفر التكوين بحوالي 6000 سنة تقريبا ، فكان يلذ له أن يسخر بالقول أنه يستغرب من اولئك (الأغبياء ) الذين يؤمنون بما يقوله الكتاب المقدس عن خلق العالم وأنه قد يكون صغيرا لسن (6000 سنة مثلا) في حين أن العلماء يقولون بعمر الأرض والشمس والقمر والكواكب إلى ما يقارب ملايين إن لم تكن بلايين (أو مليارات) السنين .


كنت أقول له أمام من يريد أن يسخر مني أمامهم : نعم أنا أعترف بأنني أؤمن بما جاء في الكتاب المقدس ، وليس لدي أي مشكلة في أن يكون عمر الأرض بضع مليارات من السنين أيضا ، فكان يستغرب كيف لي أن أجمع بين النقيضين هكذا فكنت أقول له : يقول الكتاب المقدس

(27 فَخَلَقَ اللهُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِهِ. عَلَى صُورَةِ اللهِ خَلَقَهُ. ذَكَرًا وَأُنْثَى خَلَقَهُمْ.
28 وَبَارَكَهُمُ اللهُ وَقَالَ لَهُمْ: «أَثْمِرُوا وَاكْثُرُوا وَامْلأُوا الأَرْضَ، وَأَخْضِعُوهَا، وَتَسَلَّطُوا عَلَى سَمَكِ الْبَحْرِ وَعَلَى طَيْرِ السَّمَاءِ وَعَلَى كُلِّ حَيَوَانٍ يَدِبُّ عَلَى الأَرْضِ».
29 وَقَالَ اللهُ: «إِنِّي قَدْ أَعْطَيْتُكُمْ كُلَّ بَقْل يُبْزِرُ بِزْرًا عَلَى وَجْهِ كُلِّ الأَرْضِ، وَكُلَّ شَجَرٍ فِيهِ ثَمَرُ شَجَرٍ يُبْزِرُ بِزْرًا لَكُمْ يَكُونُ طَعَامًا. )


وقلت له : الآن أنت ترى أن الله خلق آدم وأخذ ضعا منه وعمل منه حواء ، وتكلم معهم ليأكوا من ثمار شجر الأرض، وأن يثمروا ويكثروا ويملأوا الأرض من ذريتهم .
نفهم من هذا أن آدم في عمر الرجال ، رغم أنهم مخلوق من لحظات ، ولكنه رجلا مكتمل الرجولة ومستعد للتزوج ، وبحسب المفهوم اليهودي فهكذا عمره على الأقل 33 سنة ، عمر أكتمال المسئولية للرجل ، دعني اتساهل معك واقول أنه كان أصغر مثلا عشرة سنين ؟ حسنا ليكن هو عمره الآن 23 سنة مع أنه مخلوق بحسب الساعة التي في يدك منذ لحظات ؟؟ وكذلك الحال بالنسبة لحواء ، فهي أمرأة ناضجة مستعدة لأنجاب الأطفال برغم أنها تم خلقها وصناعتها للتو ، فهي على الاقل لديها رحم كامل وجهاز الإخصاب عندها مكتمل ، فهي تقترب من العشرين .
ليس هذا فقط ، ولكن شجر الأرض الذي خلقه الله في (اليوم الثالث) أي منذ ثلاثة أيام فقط ، فهو شجرة كاملة تحمل ثمار ، جاهزة للقطاف والأكل من آدم وحواء ، كم من السنين تحتاج أنت لزراعة شجرة من بذرة لكي تأتي بثمر ؟ ولكنها هاهي خلقها الله شجرة مثمرة .


نفس الشيء بالنسبة للكواكب والأرض والشمس ، كلها خلقها الله في طور التمام والكمال والنضج ، وإذا كان هذا الطور يمثل بالنسبة لك أو للعلماء ملايين أو مليارات السنين ، فليس لدي مشكلة على الأطلاق ، المشكلة يا عزيزي أنك تظن أن الله خلق هذه الأشياء كلها و (العداد لديها يشير إلى صفر ) وهذا فهم قاصر منك ومن غيرك وتريد أن تحملني أنا مسئؤلية فهمك وتفسيرك ؟!


بالمناسبة ، العلماء أنفسهم يقولون أن الشمس في إنفجاراتها المستمرة هي في إضمحلال والشمس مثلها مثل نجوم أخرى على بعد ملايين السنوات الضوئية سيأتي عليها يوم لتضمحل وتنتهي ، وتسقط أو ينطفيء لهيبها ، وهذا ما يقوله الكتاب المقدس الذي تسخر منه
(9 هُوَذَا يَوْمُ الرَّبِّ قَادِمٌ، قَاسِيًا بِسَخَطٍ وَحُمُوِّ غَضَبٍ، لِيَجْعَلَ الأَرْضَ خَرَابًا وَيُبِيدَ مِنْهَا خُطَاتَهَا.
10 فَإِنَّ نُجُومَ السَّمَاوَاتِ وَجَبَابِرَتَهَا لاَ تُبْرِزُ نُورَهَا. تُظْلِمُ الشَّمْسُ عِنْدَ طُلُوعِهَا، وَالْقَمَرُ لاَ يَلْمَعُ بِضَوْئِهِ) 


هذا الشخص لم يتوقف أبدا من السخرية بإيماني ، فأذكر لكم على عجالة مقولة أخرى ، حين كان ينسب للكتاب المقدس أنه يعلم أن العلاقة الجنسية هي حرام وخطئية، فسألته أين يقول الكتاب المقدس ذلك ؟ قال أنه يتكلم عن خطية سقوط آدم وحواء ، وأنه بعد السقوط (عرف آدم حواء) وإنجب منها بعد السقوط ، فهذا تعليم واضح أن العلاقة الجنسية هي نتاج خطية السقوط؟


مرة أخرى ، أجبته ، أرجع ألى الفقرة السابقة ، ستجد أن الله عندما خلق آدم وحواء وهم بعد في الجنة قبل السقوط ، قال لهما (أثمروا وأكثروا واملأوا الأرض) ، وذلك قبل السقوط ، فاذا اختار آدم وحواء أن يمارسا هذا الحق بعد السقوط ، فهذا ليس خطأ الله ولا يأخذ منه تعليم بعلاقة الجنس والخطية ، بل على العكس ، الزواج مقدس ومبارك من الله ولا داعي لذكر الأمثلة التي تعرفونها عن ذلك .


هل توقفت موجات سخريته ؟ على العكس ، كان يسخر مني ويقول أمام الأخرين الذين كانوا يستمعون إلى الحوار بيننا ، هل سنقلب الجلسة إلى درس كتاب مقدس كما تقولون ؟


وإلى اللقاء في حوار آخر عن تناسخ الأرواح ، ومحاولته لأثبات ذلك من الكتاب المقدس .
******
مقالات ذات صلة :

هناك تعليق واحد:

  1. قمة الروعة كلام جميل و موحى من الروح القدس .في بعض الاحيان يظن هولاء الناس انهم على داريا بكل شي و يحتموا بالعلم المزور الذي لا معنى له .الرب يباركك و يكون معك دائماً .

    ردحذف

أترك تعليقا حول الموضوع نفسه، حتى وان اختلفت معي يبقى الود والحب الشخصي مع كل انسان .
ملحوظة: يسمح حتى بسب وشتم الكاتب ، أما الأم أو الاب او باقي اعضاء العائلة ، فلن يسمح بنشرها ، لهذا السبب فقط يتم الاشراف على التلعيقات ونشرها بعد مراقبتها .
أي تعليق خارج الموضوع لن يسمح بنشره لعدم التشتيت والاحتفاظ بالنظام، شكرا لتفهمك. الرب يبارك حياتك

مقــالات ســابقــة