من اقوال الرب يسوع المسيح

***** *** لا تضطرب قلوبكم.انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي. *** اتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل *** لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية. *** لا تخف ايها القطيع الصغير لان اباكم قد سرّ ان يعطيكم الملكوت. *** وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا.كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا. *** كما احبني الآب كذلك احببتكم انا.اثبتوا في محبتي.*** تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم *** الى الآن لم تطلبوا شيئا باسمي.اطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملا ***اسألوا تعطوا.اطلبوا تجدوا.اقرعوا يفتح لكم. *** هانذا واقف على الباب واقرع.ان سمع احد صوتي وفتح الباب ادخل اليه واتعشى معه وهو معي . *****

هل المسيح هو الله ؟ - تمهيد

من هو يسوع المسيح ؟

هل قال يسوع المسيح انا هو الله فاعبدوني ؟؟

ارني اين قال المسيح انا هو الله ؟؟


هناك فرق بين السؤال (أين قال المسيح انا هو الله فاعبدوني) وبين سؤال آخر أهم (كيف أعلن السيد المسيح عن لاهوته)، واذا طلبنا ان تترجمه مثلا الى الانجليزية  فسيكون اسم (الله) هو (GOD) لاختلاف الثقافة واللغة، كذلك الحال بالنسبة لاعلان المسيح عن لاهوته الى اليهود، فقد استخدم اسم الله الذي يعرفه اليهود بثقافتهم العبرية واسماء الله المعلنة في العهد القديم،  اعلان السيد المسيح عن لاهوته واضح بالاقوال والافعال ، كيف فهم اليهود اقواله ، وكيف فهم التلاميذ اعلانه عن لاهوته.

كيف فهم اليهود اعلان المسيح بوضوح عن لاهوته وقالوا له صراحة انت تنسب الى نفسك انك الله، وقالوا :
(اجابه اليهود قائلين لسنا نرجمك لاجل عمل حسن بل لاجل تجديف. فانك وانت انسان تجعل نفسك الها.) (يوحنا 10: 33 ) وايضا (فمن اجل هذا كان اليهود يطلبون اكثر ان يقتلوه. لانه لم ينقض السبت فقط بل قال ايضا ان الله ابوه معادلا نفسه بالله) (يوحنا 5: 18) وايضا، حينما غفر المسيح الخطايا للمفلوج قال اليهود ( لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف. من يقدر ان يغفر خطايا الا الله وحده.) (مرقس 2: 7) و (لوقا 5: 21)

وكيف فهم التلاميذ اعلان انه الله حتى ان توما اعترف له بعد القيامة (ربي والهي) (يوحنا 20: 28) ، وهذا ما سنناقشه في هذه السلسلة من المقالات بنعمة الله.  



*****************

كمسيحي اؤمن بالسيد المسيح انه هو الله الظاهر في الجسد (1 تيموثاوس 3: 16) لخلاص العالم والبشرية دائما ما يسألني المسلمون ، هل حقا تصدق أن المسيح هو الله ، هل قال المسيح أنا هو الله فأعبدوني ؟؟
ونحن هنا ( أنا وأنتم ) سوف نتناول معا ما قاله الكتاب المقدس عن الله وعن المسيح ونحاول اجابة هذا السؤال معا، فارجو الصبر على الموضوع، لانه فعلا موضوع كبير ويحتاج الكثير من الأدلة والبحث.

هل قال المسيح : أنا هو الله فاعبدوني


هكذا دائما يسأل الاخوة المسلمين، اخي وعزيزي المسلم : مارأيك في سؤال مثل هذا ؟؟ هل هو سؤال منطقي ؟؟ هناك ثلاث نقاط غير منطقية في هذا السؤال.


النقطة الأولى:
اذا قلنا ان ملكا تواضع ولبس ملابس احد عامة الشعب ومشي في الاسواق لتفقد احوال الرعية ، هل سوف يمشي في كل مكان صارخا وزاعقا " أنا هو الملك ، انحنوا لي " ، ام سوف يختار الملك بعضا من رعيته الموثوق بهم ، ويخبرهم عن شخصيته وعن مهمته وعن ماذا سوف يلبس وكيف سيتصرف وهو كأحد افراد الشعب ، ومتى سوف يعلن عن حقيقته ويعود الى قصره وعرشه ؟؟؟


وهل اذا قالها المسيح سوف تعترف معنا بأنه هو فعلا الله الظاهر في الجسد ؟؟؟ اقصد، هل سوف تصدق ببساطة وسهولة ولن تتهم الانجيل بالتحريف ؟؟ وما رأيك اذا قلت لك ان في القرآن اعترافا من فرعون بأنه هو الله وانت تؤمن طبعا بالقرآن وبحفظه وبأنه غير محرف فهل تصدق ان فرعون فعلا هو الله لمجرد انه قالها وان القرآن ذكرها ؟؟؟ (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحاً لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ) (القصص:3) وينسب ايضا الى فرعون في سورة النازعات : (فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى) (النازعـات:24) هل هذا التصريح القرآني كاف لك بان تعترف بألوهية فرعون ؟؟؟ 
اعرف الاجابة مسبقا ، ولكن الا تتفق معي ان اهم من القول هو الفعل والاعلان بالدليل والبرهان ؟؟


النقطة الثانية:
اذا جاء اليك واحد وقال : " انا هو الرحمن الرحيم السميع العليم الخالق غافر الذنب " واضح مما سبق انه لم ينطق لفظ ( الله ) صراحة ، ولكن ماذا سوف تقول عنه ؟؟؟ ألن تقول عنه انه يدعي لنفسه " الأولوهية " ؟؟؟

وكما ان لله الاسماء الحسنى التي تبلغ تسعة وتسعين اسما في العقيدة الاسلامية ، فان لله اسماء ايضا في التوراة اليهودية ، وفي العقيدة المسيحية ، فاي منها يستخدمه الله في الاشارة الى نفسه واستخدمه المسيح ايضا ، فهي بالطبع اشارة واضحة الى انه ينسب الى نفسه الالوهية ، ليس لمجرد نطقه لفظ الجلالة في العربية (الله) ولكن اذا نسب الى نفسه اسم من اسماء الله في العبرية بحسب الايمان اليهودي ، وهو ما سوف نناقشة ايضا باكثر تفصيل.


النقطة الثالثة:
ايهما اقوى واصدق اثباتا ، ان يقول انه هو الله ، ام ان يفعل افعال الله ـ هذا ليس نفيا انه قال ولكن تساؤل يجب ان تجيب عنه لاكمال الحوار !!!! هل تصدق النجار الذي يأتي لعمل شغل في ديكورات المنزل الخشبية ، فقط عندما يقول " أنا نجار " ، وماذا اذا استمر اليوم كله يقسم ويحلف لك انه " نجار " بدون ان يمسك قطعة خشب واحدة لكي يبدأ في اثبات بالفعل أنه " نجار " وليس مدعي ؟؟؟ ومارأيك اذا لم ينطق بأي كلمة ، ولكن بدأ بالفعل في انشاء روائع من الخشب في تصميم منزلك ، هل سوف ستعترف به انه " نجار " ام انك سوف تنتظر منه ان يقول انه " نجار " ؟؟؟


هذه المقدمة ضرورية لكي تعيد الى ذهنك ترتيب المنطق في معرفة حقائق الاشياء فلا تنقل اسئلة محفوظة ، ولكن تعال نعمل العقل (هبة الله) لنبحث معا عن الحقيقة.

وتعال نتعرف على الحقيقة : كيف أعلن السيد المسيح عن ناسوته ولاهوته، كيف أعلن انه (الله الظاهر في الجسد) .


هناك 13 تعليقًا:

  1. القيام بالمعجزات هو الذي يجعلك تؤمن أن سيدنا عيسى عليه السلام هو الله، هل هو النبي الوحيد الذي عمل المعجزات, سيدنا عيسى عليه السلام بريء منكم يوم القيامة

    ردحذف
  2. اهلا اخي المسلم
    سلام المسيح يملأ قلبك وعقلك للفهم والحكمة
    بالطبع لا نؤمن فقط ان الرب يسوع المسيح هو الله الظاهر في الجسد لانه فقط عمل معجزات ، فقد صنع انبياء كثيرون معجزات ذكرها وسجلها الكتاب المقدس ، ولكن نؤمن بان المسيح هو الله الظاهر في الجسد لانه اعلن ذلك ، بالاقوال والافعال ، والتي من ضمنها المعجزات الباهرة ، ويتميز السيد المسيح في معجزاته عن باقي الانبياء ، من حيث الكم والنوع ، فاي نبي سجل له الكتاب معجزة او اثنتين ، ولكن الانجيل يقول عن المسيح انه صنع اعاجيب ومعجزات لو سجلها واحدة فواحدة فلن تسع الكتب هذه المعجزات ، ثانيا صنعها بسلطان وكلمة قدرته الذاتيه ، ثالثا اعطى تلاميذه سلطان ان يصنعوا ايضا المعجزات باسم يسوع المسيح نفسه ، ولا يعطي احد سلطان اجراء المعجزات الا الله وحده ، اقرأ يا اخي السلسلة كلها ، وصلي من قلبك ان يكشف لك الله عن الحقيقة لتنال الحياة الابدية في المسيح يسوع

    ردحذف
  3. ليس من الجديد على البشر الشرك بالله عز وجل. فقد قام بذلك اليهود قبل المسيحيين، ويقوم بهذا الأن بعض من يدعون الإسلام وقد إختلطط عليهم الأمور.ضعف الإيمان عند بعض البشر يجعلهم يتعلقون بالأمور المادية، فلو جئتك الأن وعملت لك بعض المعجزات وهذا مكن وأتن ، فسوف تدعي إن فعل المعجزات هو الله. وهذا عندما يأتي المسيح الدجال ويقوم بالمعجزات فسوف يتبعه معظم الناس الذين يتبعون نفس المنطق الذي تؤمن به.سيدنا عيسى عليه السلام نبي جليل من أنبياء الله، ويبدو أن لديك معلومات كافية عن الإسلام و قد تعلم مكانة سيدنا عيسى في الإسلام، وهنا الإعتدال في الإسلام الذي يعطي لكل شيء قدره ومكانته. سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من أحب الناس على قلوب المسلمين ولكن لا أحد يتجرأ أن يعطيه مكانة أخرى، فهو خاتم الأنبياء وبلغ الرسالة وأدى الأمانة. وقد مات سيدنا محمد عليه السلام ولم يتجرأ أحد على عبادته.هذا نقاش طويل ومستمر ولن يتوقف إلى الأبد ولكن يجب إحترام العقل وتقديم أسباب منطقية أكثر. الإسلام لم يلغي أي دين أخر بالقوة، يمكنك العودة إلى تاريخ القدس مثلا وقارن كيف عامل المسلمين المسيحيين، وكيف عمل الصليبيين المسلمين، وكيف يعامل اليهود الأن المسلمين ولمسيحيين.

    ردحذف
  4. اخي وعزيزي المسلم
    سلام ونعمة المسيح تصحبك للفهم والحكمة
    يبدو من كلامك انك تتجادل بالعاطفة فقط ، وليس لديك اي معلومات عن الايمان المسيحي
    اولا: نحن المسيحيون لانشرك بالله و نؤمن باله واحد حقيقي خالق السموات والارض وكل مافيهما ، اذا كنا نؤمن باعلان الكتاب المقدس ان المسيح هو الله الظاهر في الجسد فهذا لا علاقة له بالشرك مطلقا ، هذا الامر يتعلق بقدرة ومشيئة الله في التجسد في صورة الناس.
    ثانيا: حدد لنا الكتاب المقدس مواصفات ومعجزات الانبياء الصادقين الذين يقدمون دلائل ارساليتهم من الله ، كما عرفنا ايضا بخدع الشيطان التي ينبهر بها البعض كمعجزات ، وايضا عرفنا الكتاب المقدس عجز الانبياء الكذبة عن الاتيان باي معجزات حسية او اثبات ارساليتهم من الله او انهم ينقولن كلام الله .
    ثالثا:اذا كنت بالفعل تعتقد في وجوب احترام العقل وتقديم الاسباب المنطقية ، فيجب علينا ان نؤمن بما يعلنه الله عن طريق انبيائه الصادقين ، اما معقولية او عدم معقولية ما يقولونه عن الله ، فهذا شيء مختلف تماما، فلا يمكن لعقل الانسان ان يحكم على الله ما يفعله او ما لايفعله .
    رابعا واخيرا : ارحب باي حوار منطقي مبني على الدليل والبرهان على البريد الالكتروني اذا كنت مهتما بحوار تفهم منه المعتقد المسيحي من مصدره ، او تريد استكمال تقديم افكارك ، فمرحبا برسائلك اذا شئت .
    سلام المسيح

    ردحذف
  5. سلام الله علي اهل السلام

    اخي العزيز يامن ترد علي الاخوه الكرام لا اتكلم بعد بالعاطفه والسلام هو سلام النفس ام اذا دخلت العاطفه في الدين وكره وحده الفراق لللاهل والاحباب بعد ظهور الحق اللهم ادعوك بالهدايه لكل من قرا مقالتي احاسب عليها يوم القيامه وكلكم اتيه يوم القيامه فردا لن تحاسب انت علي خطاعمك او اخوك المسلم ولن احاسب علي خطا اخي المسيحي الجدال في الوهيه السيد المسيح عليه افضل الصلاه والسلام سهل الحكم فيه باذن الله لمن يري النور الذي جاء والرحمه والسكينه للعالمين (محمد) خاتم النبين لمن امن هي بنا نتكلم بالحجه اي بالعقل وبالمنطق ضربت مثلا في مقالك الا وهو النجار وهذا المثال اسمح لي لا يتفق مع السياق العقلي لاي اله حتي ولو كان براهما وفيشنو عند الهندوس وساخبرك لماذا اخي الحبيب انت تفضلت وقلت ان الاهم من القول هوالفعل والمعجزات . جيد جدا وهذا الذي قلت للبشر فقط لان البشر يحتمل صدقهم وكذبهم ولكن الله يرسل انبيائه لاختبار البشر لان الله لا يجتاج ان يفعل المعجزه لانه ولو شاء ربك لهدي الناس جميعا المعجزه فقط للبشر حتي يظهر الصادق والكاذب مع الله والكافرين اضل سبيلا وهنا ايضا لايصح ان تخرق المعجزه السنه الكونيه التي خلق الله بها الكون واعرف انك ستتكلم عن احياء المسيح للموتي ولكن لا يسعني الان شرح التفسير الصحيح لذلك المعتقد واخر ما اقوله ان المسيح عليه السلام جاء نور لبني اسرائيل وضياء عظيم امنا به ولا نشرك بربنا احدا من خلقه قد جاء التحزير والنزير لعقيده سميتموها توحيد وهي اساس الشرك ولكن زين الشيطان الاعمال للبشر واختلط الامر ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر

    سلام علي من اتبع الهدي اللهم صلي علي

    (محمد) صلي الله عليه وسلم

    ردحذف
  6. لاخ المسلم الفاضل
    لقد قرأت ردك ، والذي يثبت انك فعلا تتكلم بالعاطفة وليس لديك اي دليل او برهان يؤكد كلامك ، فانت قمت بالتعليق على مقالة التمهيد، وعلى المثال الذي وضعته انا كمدخل لمناقشة الموضوع بالادلة والبراهين من الكتاب المقدس ، فاذا بك تناقش كلامي في المثال وتترك كل الادلة والبراهين من الكتاب المقدس ، انصحك يا اخي بقراءة الحلقات كلها قبل ان تكتب ردا عاطفيا لا يعتمد على اي دراسة او حقائق واسانيد من كتابنا المقدس مصدر ودعامة ايماننا المسيحي ،
    اذا كنت ترغب فعلا في المناقشة والحوار بالدليل والبرهان من الكتاب المقدس ، ارحب بمراسلتي على البريد الالكتروني ، فهذا الحيز مخصص للتعليقات ولن يفيد في الحوار ، شكرا لتفهمك
    saynewman@yahoo.com
    ربنا ينور لك طريقك

    ردحذف
  7. سلام الله علي اهل السلام اخي العزيز احبك في الله قلت لك سابقا انني لم اتكلم بالعاطفه ولكنني في نفس الوقت لم انكر انني مسلم وذلك اعتقادي الراسخ الذي انا مؤمن به حق الايمان وذلك اكيد عندك ايضا ونحن في التعليق صدقت لا يسع للحوار ولكني اريد فقط ان يكون الحوار بناء وليس للسب والشتام كما في بعض المدونات والخير في خلق الله الاختلاف وهذه سنه خلق بها الله العالم ولا يزالون مختلفين اريد فقط ان اسئلك سؤال هل قرات القرءان كله وفقهت فيه ما رايك ان نتبادل الخبره في كتابك المقدس وكتابي المقدس ليس قراه ولكن فهما ويجب ان اكون صادقا معك انا لم اقرا الكتاب المقدس كله ولكن بعضه ما استطعت وفي اساسيات العقيده المسيحيه قرات ولكن ما احب ان اذكره لك انه ليس معني انني علي خطا انك علي صواب حتي ولو كنا نحن الطرفين الوحدين في العالم الحق سبيل النجاه لا خلاص الا ان تكون خاضعا لله وتسلم نفسك لله الخالق وعمل الصالحات ورحمته وسعت كل شيء وليس بموت الاله علي صليب ولو كان متجسدا بما خلق يفيد كيف للاله ان يموت وخلقه باقي لا يزال حيا فكان لهم الخلود


    وسلام علي من اتبع الهدي

    ردحذف
  8. الاخ المسلم الفاضل
    هيما
    سلام ونعمة المسيح تصحبك للفهم والحكمة
    عزيزي ، عندما قلت انك تتكلم بالعاطفة لم اكن اهينك ولا اتهمك ، ولكنني اصف واصنّف طريقتك في التفكير والتحليل ، فانت لم تناقش الادلة ولم تعطي اي براهين او شواهد على ما ينتهي اليه استنتاجك وايمانك ، وبالنسبة لسؤالك لي عن قراءة القرآن ، فنعم انا قرأت القرآن كله وقرأت تفاسيره المختلفة لعدة مفسرين، وقرأت الكثير من الاحاديث وتفاسيرها ايضا ، وكما قرأت الكتاب المقدس كله كاملا اكثر من مرة وايضا بالتفاسير والدراسة والتحليل والتمحيص، فكما ترى ان ايماني مبني على دراستي الخاصة واختياري الخاص، وكما سبق وقلت لك ارحب بمراسلتي بكل الاحترام والتقدير على البريد الالكتروني ، اذا كان لديك استعداد للصبر على طول المناقشة والدراسة ،
    شكرا لك
    saynewman@yahoo.com

    ردحذف
  9. بسم الله الرحمن الرحيم : "ما المسيح بن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل و أمه صديقة كانا يأكلان الطعام "} (المائدة:75)---> أي ما المسيح وإن ظهرت الآيات على يديه فإنما جاء بها كما جاءت بها الرسل؛ فإن كان إلها فليكن كل رسول إلها؛ فهذا رد لقولهم واحتجاج عليهم، ثم بالغ في الحجة فقال: "وأمه صديقة" ابتداء وخبر "كانا يأكلان الطعام" أي أنه مولود مربوب، ومن ولدته النساء وكان يأكل الطعام مخلوق محدث كسائر المخلوقين, و في قوله تعالى: «قد خلت من قبله الرسل» حيث وصف الرسل بالخلو من قبله، و هو الموت تأكيد للحجة بكونه بشرا يجوز عليه الموت و الحياة كما جاز على الرسل من قبله.

    بسم الله الرحمن الرحيم "وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً) (النساء:157)
    )بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزاً حَكِيماً)
    (النساء:158)

    قال الله تعالي :
    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (17) المائدة

    قال تعالى :
    " يا اهل الكتاب لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله الا الحق انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه فامنوا بالله ورسله ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيرا لكم انما الله اله واحد سبحانه ان يكون له ولد له ما في السماوات وما في الارض وكفى بالله وكيلا" سورة النساء آية 171

    قال تعالى :
    "وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ" سورة المائدة 116

    لا حول و لا قوة إلا بالله العليّ العظيم
    لن اقول شيئ سوى الحمد لله على نعمة الإسلام

    ردحذف
  10. أيها النصاري
    المسيح عليه السلام وأمه كانا يأكلان الطعام ويمشيان في الأسواق
    كيف يكون إلها
    كيف يكون إلها من دخل الخلاء وتبول وتبرز
    ثم تقولون تجسد
    أين عقولكم
    أفيقوا من غفلتكم قبل فوات الأوان

    ردحذف
  11. الاخ الفاضل صاحب التعليق الاخير
    اذا راجعت مفهوم الكتاب المقدس عن من هو (المسيح المنتظر) الذي كان ينتظره اليهود (وجاء شخص يسوع ليعلن انه المسيح ) ويؤمن به المسيحيون الان ستجدان معناه الله (ابن الله ) او (الظاهر في الجسد ) وهذا معناه ان المسيح يتحد فيه الناسوت واللاهوت ، ولذلك فكل صفات الناسوت من المأكل والمشرب والملبس والولادة والموت لا ننكرها عنه ، ولكن ايضا لا نستطيع ان ننكر صفات اللاهوت التي يذخر بها الكتاب المقدس (سواء نبؤات الانبياء في العهد القديم او تحقيقها في العهد الجديد) والتي لا يستطيع المسلم ان يضعه ضمن كتابه فاعتقد ان هذا يحسم الامر ويجعل القرآن لا يستطيع ان يحكم في هذا الامر اللاهوتي حيث انه اكتفي باعطاء يسوع (عيسى) لقب المسيح بدون شرح والشرح كله والفهم كله في الكتاب المقدس ، شكرا على مرورك واتمنى ان تكون قد قرأت المقالات المتصلة بالموضوع

    ردحذف
  12. أنت والله لفي ظلال مبين

    ردحذف
  13. اخي الحبيب ، اعتقد انني وضعت الشواهد والادلة التي في الكتاب المقدس والتي تثبت ان السيد المسيح هو الله الظاهر في الجسد باعلان فمه المبارك وكل تلاميذه ورسله الاطهار، بل وباعلان انبياء العهد القديم الذين تنبأوا عن مجيء (يهوه) في الجسد في صورة الناس ، اذهب انت وابحث عن دلائل نبؤة من تتبعه ، واسأل نفسك هل هناك بالفعل احدا شاهد كائنا روحيا يظهر له كما كان يحدث مع كل انبياء العهد القديم والسيد المسيح في الكتاب المقدس ؟ هل تستطيع ان تكتب لي اسماء اربعة شهود رجال عدول رأوا الكائن الروحاني وتحققوا من انه ملاك وليس شيطان كما كان يخشى محمد نبي الاسلام دائما ؟ وقتها سنعرف من هو الذي في ضلال مبين ، وربنا ينور لك طريقك

    ردحذف

أترك تعليقا حول الموضوع نفسه، حتى وان اختلفت معي يبقى الود والحب الشخصي مع كل انسان .
ملحوظة: يسمح حتى بسب وشتم الكاتب ، أما الأم أو الاب او باقي اعضاء العائلة ، فلن يسمح بنشرها ، لهذا السبب فقط يتم الاشراف على التلعيقات ونشرها بعد مراقبتها .
أي تعليق خارج الموضوع لن يسمح بنشره لعدم التشتيت والاحتفاظ بالنظام، شكرا لتفهمك. الرب يبارك حياتك

مقــالات ســابقــة