من اقوال الرب يسوع المسيح

***** *** لا تضطرب قلوبكم.انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي. *** اتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل *** لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية. *** لا تخف ايها القطيع الصغير لان اباكم قد سرّ ان يعطيكم الملكوت. *** وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا.كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا. *** كما احبني الآب كذلك احببتكم انا.اثبتوا في محبتي.*** تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم *** الى الآن لم تطلبوا شيئا باسمي.اطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملا ***اسألوا تعطوا.اطلبوا تجدوا.اقرعوا يفتح لكم. *** هانذا واقف على الباب واقرع.ان سمع احد صوتي وفتح الباب ادخل اليه واتعشى معه وهو معي . *****

الرد على شبهة : الرب جاء من سيناء - القدوس من فاران 3 من 5



 يمكنك قراءة الحلقة السابقة على هذا الرابط 


(وهذه هي البركة التي بارك بها موسى رجل الله بني اسرائيل قبل موته 2 فقال.جاء الرب من سيناء واشرق لهم من سعير وتلألأ من جبل فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم. )
(التثنية 33: 1 – 2)

(الله جاء من تيمان والقدوس من جبل فاران .سلاه. جلاله غطى السموات والارض امتلأت من تسبيحه.)
(حبقوق 3: 3)


ثالثا : فاران او جبل فاران 




(وفي السنة الثانية في الشهر الثاني في العشرين من الشهر ارتفعت السحابة عن مسكن الشهادة. 12 فارتحل بنو اسرائيل في رحلاتهم من برية سيناء فحلت السحابة في برية فاران.)

ومن هذه الفقرة نفهم أن السحابة ( وهي التي تمثل حضور الله ) ارتفعت من برية سيناء وحلت في برية فاران ، وهذا يفسر البركة التي قالها موسى لشعب بني اسرائيل ان حضور الله كان في سيناء وسعير و فاران ، فهي من المناطق التي ارتحل اليها الشعب وكان حضور الله بالسحابة يظللها ، ويفسر ايضا ان فاران تقع في الطريق من مصر الى ارض الموعد ( اليهودية ) ولا يمكن لانسان عاقل ان يتصور ان ( جبل احد او اي احد جبال مكة مهما كانت تسميتاتها ) تقع في الطريق الواقع بين مصر واسرائيل !!!!!


(وبعد ذلك ارتحل الشعب من حضيروت ونزلوا في برية فاران 1 ثم كلم الرب موسى قائلا 2 ارسل رجالا ليتجسسوا ارض كنعان التي انا معطيها لبني اسرائيل.رجلا واحدا لكل سبط من آبائه ترسلون.كل واحد رئيس فيهم. 3 فارسلهم موسى من برية فاران حسب قول الرب.كلهم رجال هم رؤساء بني اسرائيل)


(ثم رجعوا من تجسّس الارض بعد اربعين يوما 26 فساروا حتى اتوا الى موسى وهرون وكل جماعة بني اسرائيل الى برية فاران الى قادش وردّوا اليهما خبرا والى كل الجماعة وأروهم ثمر الارض.)

ها هو موسى ، وقبل الدخول الى ارض الموعد ( المملكة اليهودية ) ويقف على حدودها الجنوبية هو في برية فاران ، وقد ارسل منها الرجال ليتجسسوا الارض قبل الدخول اليها ، فهل يزعم احدا ان موسى وشعب بني اسرائيل استقروا في مكة او على احد جبالها او سهولها ، ليرسل منها فريقا ليتجسسوا ارض الموعد ؟؟؟

(هذا هو الكلام الذي كلم به موسى جميع اسرائيل في عبر الاردن في البرية في العربة قبالة سوف بين فاران وتوفل ولابان وحضيروت وذي ذهب 2 احد عشر يوما من حوريب على طريق جبل سعير الى قادش برنيع. 3 ففي السنة الاربعين في الشهر الحادي عشر في الاول من الشهر كلم موسى بني اسرائيل حسب كل ما اوصاه الرب اليهم)

اعتقد ان الكلام واضح ولا يحتاج الى مزيد من الشرح والتفسير ، فموسى وقف في البرية عبر الاردن بين فاران وعدة اماكن تم ذكرها ترسم حدود المنطقة ، بل وتحدد الزمن اللازم لقطع المسافة بين جبل حوريب الواقع في الطريق بين جبل سعير وقادش برنيع ، وتكلم الله معهم ، مرة اخرى نفهم ان هذه المنطقة انما تقع في مسار ارتحال شعب اسرائيل من ارض مصر الى ارض الموعد (اسرائيل) .

(ومات صموئيل فاجتمع جميع اسرائيل وندبوه ودفنوه في بيته في الرامة. وقام داود ونزل الى برية فاران )

الان ليرد علينا الاخوة المسلمين ، هل نزل داود الى برية فاران في مكة او الجزيرة العربية ام في مملكة اليهودية ؟؟

(واقام الرب خصما لسليمان هدد الادومي. كان من نسل الملك في ادوم. 15 وحدث لما كان داود في ادوم عند صعود يوآب رئيس الجيش لدفن القتلى وضرب كل ذكر في ادوم. 16 لان يوآب وكل اسرائيل اقاموا هناك ستة اشهر حتى افنوا كل ذكر في ادوم. 17 ان هدد هرب هو ورجال ادوميون من عبيد ابيه معه ليأتوا مصر. وكان هدد غلاما صغيرا. 18 وقاموا من مديان واتوا الى فاران واخذوا معهم رجالا من فاران واتوا الى مصر الى فرعون ملك مصر فاعطاه بيتا وعيّن له طعاما واعطاه ارضا.)

مرة اخرى واضح ان فاران تقع في الطريق بين المملكة اليهودية ومصر ، فلا يمكن لعاقل ان يزعم ان الجيش المتحرك قد عرج على شبه الجزيرة العربية حيث جبال مكة ليأخذ منها رجالا ، ويفترض انهم موالون لحكم الملك سليمان لينزلوا الى مصر !!!

هناك 27 تعليقًا:

  1. أخى فى الله العزيز الواحد القهار أنا مسلم وبحب المسيحين وبحترمهم وبقدرهم وعلى فكرة أنا مديرى فى الشغل مسيحى وهو بمثابة أبويا الله يرحمه ... لذا فأرجوك ألا تغضب منى وأنا بأستعرض وجهة نظرى فنحن دين واحد فى النهاية مع إختلاف فى وجهات النظر فحسب . وعلى فكرة أنا مسلم عربى إسماعيلى لو كنت تفهم قصدى إيه ... أولاً :- الخريطة دى غلط وبالتالى كل الأسماء إللى عليها غلط . كل الأسماء والمواقع دى موجودة فى السعودية . برجاء شاهد هذه الفيديوهات
    http://www.youtube.com/watch?v=xJXUv_btg60
    http://www.youtube.com/watch?v=A08_oRBAVPA
    http://www.youtube.com/watch?v=K-eSRcr9CWw
    http://www.youtube.com/watch?v=6cfPMKv2fBM
    ثم إقرأ المزمور 84 إللى فيه وادى البكاء ( بكاء ستنا هاجر خوفاً على إسماعيل ) أو بكة بالعبرى ( بكة هى الإسم القديم لمكة )وإعرف العلاقة إللى بينه وبين باران أنا عارف إن الموضوع كبير بس إن حاولت تربط المواقع ببعض على هذا الترتيب الجديد فستجده منطبقاً بشكل منطقى أكثر . بالنسبة لليهود :- عاوز الحق ولا إبن عمه سيدنا موسى وسيدنا داوود وسليمان ... أيوه هما عبروا وعاشوا فى السعودية كمان ومعروفه كمان أماكن معيشتهم .

    ردحذف
  2. الاخ الفاضل المسلم من الاسماعيلية

    بغض النظر عن الخرائط ، فهي موضوعة فقط للتوضيح وملء الصفحة بصورة لجذب الانتباه للقاريء ، ولكن يبدو انك لم تقرأ الموضوع ، فالاستشهاد لم يكن بالصور يا عزيزي ، ولكن باسماء المناطق والاحداث المصاحبة لها بالكتاب المقدس ، فانت الان تعطي اليهود حقا في المملكة العربية السعودية بدون ان تدري ، لان اسماء الاماكن هي مناطق عاش فيها اليهود وكونوا امم وممالك ، وهذا بعيد تماما عن المملكة السعودية

    ومرة اخرى بغض النظر عن الخريطة ، فان المنطقة باسمها كان معروفا ومذكورا في الكتاب المقدس انه ضمن حدود المملكة اليهودية ، وانه كان يتكلم عن حضور الله بمجده الى موسى في الماضي ، فليس هناك اي نبؤة عن محمد ، والا لكان اشار اليها في القرآن ، فكيف يعرف الان اتباع محمد عن النبؤة ولم يعرف عنها محمد نفسه ؟؟

    اتمنى ان تقرأ سلسلة المقالات كاملة صادقا ، وسوف يرشدك الله لمعرفة الحق في المسيح يسوع .

    ردحذف
  3. اما عن وادي بكة او مكة
    فاعدك ان اكتب عنها مقالة للرد على هذه الشبهة على المدونة قريبا ، ان شاء الرب وعشنا
    فارجو ان تتابع المدونة حتى تقرأها
    سلام المسيح

    ردحذف
  4. عزيزي المسلم
    يمكنك الان قراءة الرد على شبهة وادي البكاء ام وادي مكة ؟
    على المدونة وعلى الرابط

    http://newman-in-christ.blogspot.com/2010/06/blog-post_07.html

    ردحذف
  5. اخيالعزيز
    من المعروف لدى المسلمين انسليمانملك جزأ كبيرمن الارض ومنها اليمن فلا عجب انكان هواو داود علبهما السلام وصلا مكة ان كنت فهمت ردك جيدا ارجو الرد

    ردحذف
  6. الاخ الفاضل يوسف واصل :
    شكرا على مرورك والقراءة والتعقيب، اما بالنسبة لمزاعم ان سليمان او داود قد وصل ملكه الى اليمن، فما اسهل الكلام بدون دليل، صحيح ان ملكة سبأ قد زارت سليمان لكي تتعلم من حكمته، ولكن ليس هناك اي دليل يقول انه قد استولى على مملكتها ، او انه قام ببناء بيت الكعبة في مكة، وحتى بهذا الزعم ، فان داود في المزمور يكتب عن الذهاب الى بيت الله في اورشليم حيث يقدمون الذبائح، وسليمان جاء بعد داود، الخلاصة ان ما يقوله المسلمون يتناقض مع ابسط قواعد التاريخ والمنطق . شكرا لك

    ردحذف
  7. السلام عليكم يا أخي أنا لا أجادلك فقط أنصحك لكي لا تقع في حرج مع مسلم متعلم كتابك أكثر منك و لا تنقل ما قيل لك بل تعلم مما يقال عل الجميع لتعرف أيهم أصدق و تبني كلامك أما إن أردت الحق أعرف اللهوت كما أعرف نفسي لي دكتراه في مقارنة الأديان و الغات القديمة فإن كنت صادقا ناظري في حوار محترم

    ردحذف
  8. الاخ المسلم الفاضل ، لقد نشرت لك تعليقك الذي يخلو من بريدك الاليكتروني ، عذرا فصفحتي ليست مكانا للدعاية ، اما عن زعمك انك تتكلم ستة لغات وتقول انك درست (اللاهوت) وان لديك (دكتوراة) في مقارنة الاديان فكلها مزاعم يكذبها عدم معرفتك بكتابة لغتك العربية الاصلية التي هي يفترض انها لغة قرآنك ، اخي الكريم، امامك الموضوع وامامك الادلة من الكتاب المقدس ، اذا كان لديك رد عليها فاعتقد انك كنت ستضعه بدلا من التهديد والوعيد ، تحياتي واحترامي

    ردحذف
  9. يهودية مسيحى مسلم6 مارس، 2017 10:37 ص

    السلام عليكم ...

    ان كان لمحمد نبؤة في الكتاب المقدس فما العيب في ذللك فهو يرفع من شان الكتاب المقدس .
    فالأنبياء بشرو الناس بانبياء آخرين من بعدهم .. فلابد من بشارات موجودة في الكتاب المقدس عن نبؤة ، اذا كننا نعتقد او مؤمن بانه نبي ، كما المسلمين فإن من اركان الاسلام الإيمان بالله و ملائكته و رسله، فلايقتصر ان يؤمنو بمحمد فقط و انما جميع الانبياء فلا يعتبر مسلم من امن بمحمد لوحده دون الانبياء ، و المسيح عليه السلام يقو في انجيل يوحنا (ابحثو عن الحقيقة تحرركم ) فالكلام له دلالات ( عندما انطلق سيرسل الاب لكم معزيا اخر ) ( وسيخبركم بأمور آتية) ( يتكلم ليس من عنده و انما لما بسمع) و هذه الآية تطابق قوله تعالى" وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحي "
    لذا لا بد اننا تعرف الحقيقة ولكن في نظرنا اذا اعترفنا با الحقيقة سينسف عقيدة بأكملها.

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ الفاضل
      ليس هناك نبؤة في الكتاب المقدس كله تتكلم عن "محمد" ولكن هناك نبؤات كثيرة عن انبياء كذبة سوف يأتون بعد المسيح ، انظر يا عزيزي إلى الكتاب المقدس وحاول قراءته فكل الكتاب في العهد القديم ينكلم عن نبؤات عن المسيح المخلص ، ولما جاء المسيح وتمم كل النبؤات ليس هناك مجال لنبي آخر الا الانبياء الكذبة ، اعرف ان الكلام صعب عليك وربما يضايقك ولكنها الحقيقة ، تفضل واقرأ الكتاب المقدس بنفسك وحاول ان تفهم رسالة الله المكتوبة فيه بكل وضوح ، مودتي

      حذف
  10. سؤال : هل المسيح نبي ام إله... فانتم تتكلمون عنه وكأنه إله والان تقول بانه نبي ؟

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ الفاضل ، الايمان المسيحي هو ان يسوع المسيح هو الله الظاهر في الجسد ، وهو على هذا الايمان انسان كامل واله كامل (بلا اختلاط بين الاثنين ولا تغيير طبيعة احدهما) فهو كانسان كامل نبي ، وهو ايضا الله الازلي الخالق وصانع المعجزات ، مودتي

      حذف
    2. اذا كان يسوع هو الله الخالق الأزلي صانع المعجزات ، فكيف يصلب ...، وهل أحد لديه القدرة على ان يضر الله بشيء .. فان الله على كل شىء قدير ... هو الخلق الكبير اللذي لا يقهر ... هل يمكن لنا أن نصلب إله.

      حذف
    3. يا عزيزي قلت لك اننا نصدق اعلان الله ان المسيح هو الله الظاهر في الجسد فهو انسان كامل واله كامل (نختصربها بالناسوت واللاهوت)
      كيف يموت الانسان ؟ تنفصل روحه الانسانية عن جسده الانساني ، هذا الذي حدث للمسيح على الصليب ، ولكن (اللاهوت) المتحد بالانسان جمع الجسد الانساني مع الروح الانسانية فقام المسيح من الاموات ، هذه الحقيقة البسيطة سهلة التصديق بالنسبة للمسيحي ، او هذا ما يجعله مسيحيا ، اما غير ذلك فهو يغلق قلبه وعقله عن قبول هذه الحقيقة البسيطة ويظل يعارض ويرفض ، وانت لك كل الحرية في ان تفعل ذلك ، مودتي .

      حذف
  11. وما قولك في الآيات التي ذكرتها في تعليقي؟

    ردحذف
    الردود
    1. منعا لتكرار الاجابات والموضوعات ، يمكنك البحث في المدونة عن اجابة اسئلتك عن معنى قول المسيح عن ارسالية الروح القدس ، فهو يتكلم عن (روح الله القدوس) وليس عن محمد ، مودتي .

      حذف
  12. ومعنى كلامك ان الاسلام لا يعتبر دين سماوي كما المسيحية واليهودية ... لانه نهاية الانبياء عند يسوع ، انا استقبل وجهة نظرك بصدر رحب ولم أتضايق.
    حيث انني ابحث عن الحقيقة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ الفاضل شكرا لسعة صدرك ، اذا كنت تقصد (دين سماوي) اي دين يبحث عن الله في السماء ، فالاسلام وغيره اديان سماوية ليس فقط المسيحية واليهودية ، ولكن اذا كنت تقصد دين سماوي اي ان الله ارسل الانبياء برسالته فاليهودية هي التي لديها التوراة التي سجلت كل كلام ومعجزات الانبياء الذيهم ارسلهم الله وايدهم بمعجزات تؤكد ذلك ، وجاءت المسيحية لتضيف الانجيل إلى التوراة فيكون الكتاب المقدس يحتوي على العهد القديم والعهد الجديد ، فكما ترى لم يتهم احدهم الاخر بتحريف الكتاب أو ان كتابه ينسخ السابق ويمحيه كما فعل القرآن مثلا ، فانتم لا تحملون الكتب السابقة في كتابكم المصحف ، اليس كذلك ؟ مودتي وشكرا على مرورك والمشاركة.

      حذف
  13. الأديان السماوية هي الأديان اليهودية المسيحية والإسلام ، توضيح اخر هذا ما يقوله القران في ( تفسير من قوله تعالى: [وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعَيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ{46}]سورة المائدة

    ردحذف
    الردود
    1. هذا هو ايمانك ، حسنا التزم به ، اذهب واقرأ التوراة والانجيل ربما يفتح الله قلبك بالهدى والنور ، مودتي

      حذف
  14. أما أن يكون نبي كإنسان او بشر ، او يكون إله، فأنت دمجت الإنسان بالاه... هل هذا منطقي أن يكون انسان و إله معا ... يبدو ان هنالك نقص فالجواب.
    ياليت تعطيني جواب أكثر منطقية ... و ايضا فيما يخص النبي محمد في التوراة او الانجيل ، اكتفيت بجواب أنه لا دلالات على وجود محمد في التوراة او الانجيل وبدون نقاش ، فالأصل في الجوال و التسلسل لا إجابات مجتزءة حسب فهمك فقط ، و نحن نتلقى فقط و بدون دراسة .

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ الفاضل ، هذا هو الايمان المسيحي ، يسوع المسيح هو الله الظاهر في الجسد ، ونحن نصدق ان الله قادر على كل شيء ، اذا كان ايمانك يقول بغير ذلك او يستعصي عليه فهم هذه الحقيقة البسيطة فهذا شأنك .
      اما عن محمد نبي الاسلام فليس هناك اي اشارة او نبؤة عنه في الكتاب المقدس تحديدا بالاسم ، ولكن المسيح اشار إلى ان هناك انبياء كثيرون كذبة سوف يأتون بعده ، هذه الاجابة ليست اهانة لك الا اذا اعتبرتها كذلك ، ولكني اتكلم عن ايماني انا ، مودتي

      حذف
  15. انا قابل لتغيير الدين ولكن .. عقيدة سليمة بدون تشويه .. ف انا جاهز ، و انشالله يهديني لطريق الحق

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ الفاضل
      حاول قراءة الكتاب المقدس وشروحات المسيحيين الافاضل له ، افتح قلبك وعقلك وصلي الى الله واطلب منه فهما وحكمة ، والاهم ان يعلن لك ذاته ، فالله حي ويستطيع ان يتواصل مع البشر المخلصين الطالبين وجهه بالحق والتواضع. مودتي

      حذف
  16. قرأت و لكن ، ابحث عن أسئلة ولم اجد اجابة، فهل تستطيع إجابتي عليها ؟
    1اين قال يسوع انا هو الله؟
    2اين طلب يسوع العبادة؟
    3 اين قال يسوع انا الله الظاهر في الجسد ؟
    4 اين قال يسوع جئت من اجل الخطية الاصلية؟ اساس عقيدة التجسد والفداء
    5اين قال يسوع انا الله الابن؟
    6اين قال يسوع انا الله الكلمه
    7 اين قال يسوع انا الله الاقنوم الثاني؟؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ الفاضل ، كل اسئلتك التقليدية التي تتناقلونها عن بعضكم ليست جديدة على الايمان المسيحي ، ولو تفضلت واتعبت نفسك قليلا وقرأت اول اسئلة في هذه المدونة ستجد اجابك لكل اسئلتك ، واتمنى ان تكون صادقا في البحث وليس ناقلا لاسئلتك غيرتك ، مودتي

      حذف
  17. اجاباتك عامة وكلها مراوغة .. فلو كان عندك اجابة لجاوبت. ، بس اللي لأسئلة من هذا النوع ، يحاول ان يفهم شئ و يغير وجهة نظره ! وشكرا

    ردحذف

أترك تعليقا حول الموضوع نفسه، حتى وان اختلفت معي يبقى الود والحب الشخصي مع كل انسان .
ملحوظة: يسمح حتى بسب وشتم الكاتب ، أما الأم أو الاب او باقي اعضاء العائلة ، فلن يسمح بنشرها ، لهذا السبب فقط يتم الاشراف على التلعيقات ونشرها بعد مراقبتها .
أي تعليق خارج الموضوع لن يسمح بنشره لعدم التشتيت والاحتفاظ بالنظام، شكرا لتفهمك. الرب يبارك حياتك

مقــالات ســابقــة