من اقوال الرب يسوع المسيح

***** *** لا تضطرب قلوبكم.انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي. *** اتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل *** لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية. *** لا تخف ايها القطيع الصغير لان اباكم قد سرّ ان يعطيكم الملكوت. *** وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا.كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا. *** كما احبني الآب كذلك احببتكم انا.اثبتوا في محبتي.*** تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم *** الى الآن لم تطلبوا شيئا باسمي.اطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملا ***اسألوا تعطوا.اطلبوا تجدوا.اقرعوا يفتح لكم. *** هانذا واقف على الباب واقرع.ان سمع احد صوتي وفتح الباب ادخل اليه واتعشى معه وهو معي . *****

هل قال المسيح انا هو الله ؟ الحلقة العاشرة


يمكنك قراءة الحلقة التاسعة على هذا الرابط 


http://newman-in-christ.blogspot.com/2007/05/blog-post_02.html



اين الاشكالية في طريقة فهم المعترض
لاعلان الكتاب المقدس؟


يسوع المسيح هو الله الظاهر في الجسد

(1 تيموثاوس 3: 16)

يعتقد المعترضون أننا قد جعلنا من انسان بشر اله ، وهذا زعم انسان لم يقرأ الكتاب المقدس ، ولم يعرف فكر او اعلان الكتاب المقدس لمن هو السيد يسوع المسيح ، فهو ليس انسان انتخبناه ورفعناه اله او في مصاف الآلهة، حاشا لله ، ولكن السيد المسيح هو الله الذي صار انسانا، فتجسد من مريم العذراء، بدون زواج او علاقة زوجية مع رجل، تحقيقا للنبؤات التي قالها الانبياء في العهد القديم (الكتاب الذي لم يستطع اي نبي آخر ان يجد له شرعية منه فخدع اتباعه بكتاب زعم انه ناسخ ولاغ لما قبله).

الكتاب المقدس يعلن بصورة واضحة لا لبس فيها ولا شك ، ان السيد المسيح هو الله الظاهر في الجسد ، وفي هذا فهو انسان كامل واله كامل ، يتمتع بكل صفات الانسان ، فهو بالجسد يجوع ويعطش ويتعب وينام ويموت ، كل هذا بالناسوت ، كانسان او ابن الانسان ، تجوز عليه كل هذه الاعراض الانسانية بالجسد ،   ولكن في المقابل فهو اله كامل ، يأمر الطبيعة فنطيعة والشياطين فتخضع له ويأمر الضعف الانساني والجسد فيستجيب له ، فيشفي الامراض ويفتح اعين العمي ويقيم المشلولين بل ويقيم الموتى حتى وان صار لهم اكثر من اربعة ايام في القبر فبدأت اجسادهم في التحلل ، يغفر الخطايا ويفعل كل افعال اللاهوت التي اختصها الله لنفسه ، ويفعل كل ذلك السيد يسوع المسيح بكلمته وقدرته الذاتية .

من يقرأ الانجيل بصورة محايدة باحثا عن الحقيقة لن يفوته ان يدرك ان يسوع المسيح قام من الاموات من تلقاء ذاته (او بقوة اللاهوت الكامنة فيه) ، فلم يحتاج الى احد ان يجري له معجزة اقامته من الاموات، السيد يسوع المسيح الوحيد الذي اعطى اتباعه وتلاميذ سلطان اجراء نفس المعجزات من شفاء الامراض واقامة الموتى واخراج الشياطين باسم المسيح نفسه !!!!

ولهذا فنقول ونكرر لمن يعارض هذا الاعلان بان يأتي بأية او حادثة من الكتاب المقدس ينسب اليها ناسوت وبشرية السيد يسوع المسيح ، نقول له اخطأت الفهم والتقدير ، فنحن لا ننكر انسانيته وبشريته كونه اتخذ جسدا انسانيا وخضع بالجسد الى كل القوانين التي تجوز على الاجساد البشرية (عبرانيين 2: 14)، فكما سبق وقلنا ان السيد يسوع المسيح هو الله الظاهر في الجسد (1 تيموثاوس 3: 16) ، اثبات الناسوت له لا ينفي اللاهوت!!!!

هات آية واحدة تقول ان السيد المسيح كان انسانا كاملا ، نوافقك ونأتي لك بمزيد من الايات والشواهد على هذه الحقيقة ، ولكن هل اثبات الناسوت او البشرية للسيد يسوع المسيح ينفي انه الله الظاهر في الجسد ، ام يثبت فقط الجزء المختص بانه الظاهر في الجسد؟؟

نفي اللاهوت لا يكون باثبات الناسوت

هذه القاعدة البسيطة هي التي تفوت على اغلب المعارضين لاعلان الكتاب المقدس ان يسوع المسيح هو الله الظاهر في الجسد ، ومن يريد ان ينفي عن السيد المسيح اللاهوت عليه اتباع القواعد الصحيحة لكي يثبت نفي اللاهوت ، وهذه القواعد بسيطة جدا ، ولكن للاسف يخلو منها الكتاب المقدس ، لان الكتاب المقدس يقر حقيقة لاهوت وناسوت السيد يسوع المسيح .

الكتاب المقدس كله يشهد للحقيقة الثابتة ان السيد المسيح هو الله  الظاهر في الجسد سواء بالقول او بالفعل ،  بدليل بسيط ، ان الفهم المتكرر لليهود كان دائما في صالح ان السيد المسيح كان يؤكد حقيقة معادلته لله ، وهذا واضح في كل الادلة التي سقناها في الحلقات السابقة ، وليس هناك اي دليل واحد يمكن ان ينسبه احد الى السيد المسيح سواء بالقول او بالفعل ينكر فيه او ينفي عن نفسه حقيقة اللاهوت ، بل العكس هو الصحيح ، وظهورات السيد المسيح بعد القيامة لتلاميذه وخاصة في سفر الرؤيا كلها تشير الى الحقيقة الناصعة ، هو الله المتجسد لخلاص البشرية .

نصيحتي لك قاريء العزيز ، اقرأ الكتاب المقدس باحثا عن الحقيقة ، متجردا من اي حكم مسبق ، او نتيجة تسبق الاستدلالات ، لا تحاول ان تخدع نفسك ، بان تضع استنتاجا وتحاول ان تغمض نصف عين فترى انسانية السيد يسوع المسيح ولا ترى نور لاهوته الساطع ، ففي اخفاء الحقيقة لن تخدع الا نفسك ، وسيفوتك الخلاص الذي اعلنه الله بالايمان في المسيح يسوع ، مخلص العالم الوحيد .

 ***************

للمزيد من القراءة والتفاصيل :

كتاب الاخ يوسف رياض : أرني أين قال المسيح "أنا هو الله فاعبدوني"؟

 ***************

 
************
موضوعات ذات صلة :

 هل المسيح هو الله ؟ تمهيد

هل المسيح هو الله ؟ 1

هل المسيح هو الله ؟ 2

هل المسيح هو الله ؟ 3 

هل المسيح هو الله ؟ 4 

هل المسيح هو الله ؟ 5 

هل المسيح هو الله ؟ 6 

هل المسيح هو الله ؟ 7 

هل المسيح هو الله ؟ 8 

هل المسيح هو الله ؟ 9 

هل المسيح هو الله ؟ 10 


يوحنا 1: 1_وكان الكلمة الله

الرد على شبهة: تيموثاوس الاولى 3: 16 - دراسة تحليلية

هناك 16 تعليقًا:

  1. شكراًجزيلاً لهذا الشرح المبسط والشامل في نفس الوقت
    الرب يبارك حياتك

    ردحذف
  2. سيد المسيح انكر على نفسه العبودية فى الكتاب المقدس فكيف يدعى النصارى ان المسيح أبن الله او أله وقد جاء فى نص على لسان السيد المسيح يقول فى
    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلْخَامِسُ عَشَرَ(9وَبَاطِلاً يَعْبُدُونَنِي وَهُمْ يُعَلِّمُونَ تَعَالِيمَ هِيَ وَصَايَا اَلنَّاسِ". 10ثُمَّ دَعَا اَلْجَمْعَ وَقَالَ لَهُمُ: "اسْمَعُوا وَاَفْهَمُوا)

    على ماذا يدل هذا النص؟أترك الأجابة لآى نصرانى عاقل

    وقال ايضا فى إنجيل يوحنا (17 : 3 )
    (وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته)
    انت تعقل هذا الكلام فماذا يدل عليه النص وماذا تعنى كلمة وحدك اتعنى اثنين ام ثلاثة عندك
    أرجع الى نفسك فسألها أن كان لديها من علم الحساب شىء

    ردحذف
  3. الاخ الفاضل طارح التعليق ،
    سلام من الله ونعمة المسيح تضيء لك للفهم والحكمة

    اولا : قول المسيح (وباطلا يعبدونني وهم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس) هو اقتباس من العهد القديم وليس كلمة المسيح ، راجع (اشعياء 29: 13)
    ( فقال السيد لان هذا الشعب قد اقترب الي بفمه واكرمني بشفتيه واما قلبه فابعده عني وصارت مخافتهم مني وصية الناس معلمة)
    والجملة الكاملة والتي اخرجتها من سياقها تشرح المعنى ، فهو ليس له اي علاقة بما تشرحه انت
    النص في سياقه يقول (6 فقد ابطلتم وصية الله بسبب تقليدكم. 7 يا مراؤون حسنا تنبا عنكم اشعياء قائلا. 8 يقترب الي هذا الشعب بفمه ويكرمني بشفتيه واما قلبه فمبتعد عني بعيدا.9 وباطلا يعبدونني وهم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس)
    (متى 15: 6 - 9)
    والمعنى اذا واضح ان الله لا ينكر العبودية عن نفسه ، ولكنه يلوم اليهود على التناقض في كلام اليهود بين اقوالهم انهم يعبدون الله ويمشون حسب وصاياه وافعالهم انهم ابطوا وصايا الله ووضعوا وصايا الناس وعاداتهم وتقاليدهم


    اما قول المسيح (هذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته ) فهي واضحة ان حرف العطف (الواو) يضيف المسيح الى الله كواحد مستحق العبادة والالوهية ،اقرأ الاصحاح 17 كاملا من بشارة يوحنا ولتفهم شرح هذه الآية وتفسيرها يمكنك ان تقرأه في كلام القديس يوحنا كاتب الانجيل في رسالته التي كرر بها نفس الجملة بشرح :
    (ونعلم ان ابن الله قد جاء واعطانا بصيرة لنعرف الحق.ونحن في الحق في ابنه يسوع المسيح.هذا هو الاله الحق والحياة الابدية.)
    (يوحنا الاولى 5: 20)

    شكرا على التعليق وارجو ان تقرأ الرد بتمعن ، سلام الله معك

    ردحذف
  4. لماذا يسوع الاله نزل على اليهود لماذا لم ينزل الى كل القبائل اليس هو ابن الله لماذا ترك القبائل الاخرى ولم يخلصهم من الخطيئه

    ردحذف
  5. الاخ الفاضل
    alislamdynu
    سلام ونعمة المسيح
    اجابة سؤالك بكل تأكيد ان الرب يسوع المسيح جاء لخلاص العالم كله وليس اليهود فقط ، فقد قال بفمه الطاهر والمبارك
    (16 لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية. 17 لانه لم يرسل الله ابنه الى العالم ليدين العالم بل ليخلص به العالم. 18 الذي يؤمن به لا يدان والذي لا يؤمن قد دين لانه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد.)
    (يوحنا 3: 16- 18) وكما ترى فان الله احب العالم كله وبذل المسيح نفسه فداء للعالم كله ، اما ان يأتي المسيح من نسل اليهود فهذا لتحقيق النبؤات التي كانت تشير الى مكان وزمان ميلاد المسيح المخلص ، وكما قال المسيح ( لان الخلاص هو من اليهود) ( يوحنا 4:22) فذلك لانه من نسل داود ومن نسل اسحق ويعقوب وابراهيم وكلهم آباء يهود كما ترى
    ارجو قراءة اجابة ردك باستفاضة على مقال بعنوان
    (هل جاء المسيح لليهود فقط ) وهذا هو رابط المقال ، والرب يعطيك انفتاح بصيرة لترى الحق

    http://newman-in-christ.blogspot.com/2010/04/blog-post_20.html

    ردحذف
  6. سؤال خارج عن الموضوع ولكن محيرنى.من هم اخوات المسيح؟

    ردحذف
  7. الاخ الفاضل شكرا على السؤال ، وللاجابة عنه ببساطة ولمن يقرأ الانجيل جيدا يجد ان مصطلح (الاخوة) في الكتاب المقدس يمكن اطلاقه على الاقارب من درجة الاعمام والاخوال ، فكما قال ابراهيم الى لوط (ابن اخيه) نحن اخوان ، ويقال للاسباط الاسرائيليين (من بين اخوتكم) ، وعلى هذا فاخوة المسيح يمكن ان يكونوا اولاد خالته او اولاد اعمامه ، وهناك تفسير آخر يقول ان يوسف النجار كان له اولاد من زيجة سابقة وقد كان ارملا عندما اقترن بمريم العذراء وجاء المسيح منها ، فيكون اخوته هم نصف اشقاء من ناحية الاب القانوني وليس البيولوجي كما نعرف ان المسيح مولود العذراء بقوة الروح القدس ، مع خالص تحياتي لك بالقراءة والمتابعة .

    ردحذف
  8. لكنى قرأت فى موقع اخر ان هؤلاء كانوا من زوجة ميتة ليوسف النجار

    ردحذف
  9. فى موضوع الهى الهى لماذا تركتنى؟موضوع جميل ولكنى قرأت انة عندما قال الهى لم يكن ليتذكر اليهود مزمور داؤود وانما قالها لان الاب حجب وجهة عنة هذة الاجابة لاافهمها لانى لاارى تسير اخر ل(الاب حجب وجهة عن المسيح)ان الاب سحب منة الالهوت فى هذة الحظة ثم عادها مرة اخرى عندما قال المسيح يا ابتاة فى يديك استودع روحى وهنا ليعلم الواقفين ان علاقتة عادت كما هى مع الاب.انا اعلم ان الاب سحب منة الالهوت ى هذة الحظة خطأ تماما انما لاارى لها تفسير اخر ارجوا منك محاولة تفسيرها

    ردحذف
  10. الاخ الفاضل ، اقرأ ردي السابق ستجد انني قلت ان ذلك احد التفسيرات ، تحياتي

    ردحذف
  11. الاخ الفاضل ، بالنسبة لموضوع ان اخوة الرب يسوع من زوجة سابقة ليوسف فارجو قراءة التعليق السابق ستجد انني قلت ان هذا هو احد التفسيرات ، اما بالنسبة لموضوع (الهي الهي لماذا تركتني) كنت اود ان تضع سؤالك في نفس الموضوع ولكن عموما يمكنك ان تنظر للموضوع ايضا في ان المسيح قالها نائبا عن البشرية على الصليب ، حيث ان السيد المسيح قام باعمال كثيرة ليس لانها يحتاج اليها ولكن كنائب عن البشرية (مثل المعمودية والصوم والصلاة والموت على الصليب) كلها كان يقدمها الى الاب نائبا عن البشرية التي تجسد ليكون مشابها لاخوته في كل شيء ما عدا الخطية ، وفي هذا الاطار يمكن ان نفهم ان قول المسيح على الصليب ( الهي الهي لماذا تركتني) كانت صرخة البشرية على الصليب وليست صرخة المسيح نفسه حيث انه اعتاد مخاطبة الله الآب دائما (ابي ) ولكن هذه المرة قالها (الهي الهي ) مع خالص تحياتي .

    ردحذف
  12. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ردا على ان المسيح عليه السلام هو الرب او هو ابن الله او هو الله تجسدت في المسيح ......
    المسيح عليه السلام هو روح نفثها الله عز و جل في رحم السيدة العذراء مريم
    والله احد صمد لم يلد و لم يولد و لم يكن له ولد .. و الله لا إله الا هو خالق السموات و الارض و من عليها و ما بينها
    و لا يوجد اي نبي يقول انه الرب او انه ابن الله حتى المسيح عليه السلام لم يقل ابدااا في كلامه انه الرب او ابن الله ..هو مبلغ لرسالة في قومه ليخرجهم من الظلال الى النور .. لمعرفة الحق و معرفة الله و طاعة الله و الاستسلام لله عز و جل و كل الانبياء سلام الله عليهم رسالتهم رسالة هداية الى الطريق المستقيم و الفوز بالجنة .. وليست غايتهم الربوبية او السيادة على العالم بل هم منزهون عن ذلك

    ردحذف
  13. و هذه نبذة من قصة النبي عيسى عليه السلام:
    بشرت الملائكة مريم بأن الله سيهب لها ولداً يخلقه بكلمة كن فيكون وهذا الولد اسمه المسيح عيسى ابن مريم .. وسيكون وجيهاً في الدنيا والآخرة ورسولاً إلى بني إسرائيل .. ويعلم الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل .. وله من الصفات والمعجزات ما ليس لغيره .. كما قال تعالى : ( إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيهاً في الدنيا والآخرة ومن المقربين - ويكلم الناس في المهد وكهلاً ومن الصالحين - قالت رب أنى يكون لي ولدٌ ولم يمسسني بشر قال كذلك الله يخلق ما يشاء إذا قضى أمراً فإنما يقول له كن فيكون ) آل عمران /45-47.
    و أيده بالمعجزات .. ( ويعلمه الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل - ورسولاً إلى بني إسرائيل) وكذلك تحدث المسيح عيسى عليه السلام في كتاب الله عن المعجزات التي وهبها له الله عز و جل:( أني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيراً بإذن الله وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين - ومصدقاً لما بين يدي من التوراة ولأحل لكم بعض الذي حرم عليكم وجئتكم بآية من ربكم فاتقوا الله وأطيعون إن الله ربي وربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم ) آل عمران/ 48 - 51

    ردحذف
  14. و ولادة السيد المسيح ذكرت في كل الكتب السماوية :
    و جاء في القرآن كيفية ولادة المسيح و الملائكة "جبريل" التي بعثها الله عز و جل للعذراء مريم عليها السلام :( فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً - قالت إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقياً - قال إنما أنا رسول ربك لأهب لك غلاماً زكياً - قالت أنّى يكون لي غلام ولم يمسسني بشر ولم أك بغياً - قال كذلك قال ربك هو عليّ هين ولنجعله آية للناس ورحمة منا وكان أمراً مقضياً ) مريم/16 - 21.

    - فلما قال لها جبريل ذلك استسلمت لقضاء الله فنفخ جبريل في جيب درعها .. ( فحملته فانتبذت به مكاناً قصياً - فأجاءها المخاض إلى جذع النخلة قالت يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسياً منسيا ) مريم /22 - 23

    ثم ساق الله لمريم الماء والطعام .. وأمرها أن لا تكلم أحداً .. ( فناداها من تحتها( اي المسيح عيسى عليه السلام) ألا تحزني قد جعل ربك تحتك سرياً - وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنياً - فكلي واشربي وقرِّي عيناً فإما ترين من البشر أحداً فقولي إني نذرت للرحمن صوماً فلن أكلم اليوم إنسياً ) مريم /24 - 26.

    ثم جاءت مريم إلى قومها تحمل ولدها عيسى .. فلما رأوها أعظموا أمرها جداً واستنكروه .. فلم تجبهم .. وأشارت لهم اسألوا هذا المولود يخبركم .. قال تعالى .. ( فأتت به قومها تحمله قالوا يا مريم لقد جئت شيئاً فرياً - يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت أمك بغياً - فأشارت إليه قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبياً ) مريم/27 - 29.

    - فأجابهم عيسى على الفور وهو طفل في المهد .. ( قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً - وجعلني مباركاً أين ما كنت وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حياً - وبراً بوالدتي ولم يجعلني جباراً شقياً - والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حياً ) مريم/30 -33 .

    ذلك خبر عيسى ابن مريم عبد الله ورسوله .. ولكن أهل الكتاب اختلفوا فيه فمنهم من قال هو ابن الله .. ومنهم من قال هو ثالث ثلاثة .. ومنهم من قال هو الله .. لكن القول الصحيح و الحق هو ما جاء على لسان المسيح انه عبد الله بعثه الله إليهم رسولاً وعلمه التوراة والإنجيل ليخرج بني اسرائيل من الجهل و المعاصي و المنكرات
    قام عيسى عليه السلام بدعوة بني إسرائيل إلى عبادة الله وحده .. والعمل بأحكام التوراة والإنجيل .. وأخذ يجادلهم ويبين فساد مسلكهم .. فلما رأى عنادهم وظهرت بوادر الكفر فيهم .. وقف في قومه قائلاً من أنصاري إلى الله ؟ فآمن به الحواريون وعددهم اثنا عشر

    ردحذف
  15. حكاية الموت المزعومة للمسيح عيسى هي كاذبة و هذه قصة رفع المسيح:
    قام اليهود الذين أرسل الله إليهم عيسى بمعاداته وصرف الناس عنه .. وتكذيبه ، وقذْفِ أمه بالفاحشة .

    - فلما رأوا أن الضعفاء والفقراء يؤمنون به .. ويلتفون حوله حينئذ دبروا له مكيدة ليقتلوه فحرضوا الرومان عليه .. وأوهموا الحاكم الروماني أن في دعوة عيسى زوالاً لملكه فأصدر أمره بالقبض على عيسى وصلبه .. فألقى الله شبه عيسى على الرجل المنافق الذي وشى به فقبض عليه الجنود يظنونه عيسى فصلبوه .. ونجى الله عيسى من الصلب والقتل كما حكى الله عن اليهود ..

    فعيسى عليه السلام لم يمت بل رفعه الله إليه .. وسينزل قبل يوم القيامة ويتبع محمداً صلى الله عليه وسلم .. وسيكذب اليهود الذين زعموا قتل المسيح عيسى وصلبه .. والنصارى الذين غلوا فيه وقالوا هو الله .. أو ابن الله .. أو ثالث ثلاثة
    فإذا نزل عيسى قبل يوم القيامة آمن به أهل الكتاب اي الذين آمنو بان الله لا اله الا هو ولا يوجد اله غيره و الذين آمنو باليوم الاخر و بالرسل جميعا
    وعيسى ابن مريم هو آخر أنبياء بني إسرائيل .. ثم بعث الله بعده محمداً صلى الله عليه وسلم من نسل إسماعيل إلى الناس كافة ، وهو آخر الأنبياء والمرسلين .

    اخيرااااااا:

    عيسى ابن مريم بشر وهو عبد الله ورسوله فمن اعتقد أن المسيح عيسى ابن مريم هو الله فقد كفر .. والقول بأن عيسى ابن الله قول عظيم ومنكر كبير .. ومن قال إن المسيح ابن الله أو ثالث ثلاثة فقد كفر ..فالمسيح ابن مريم بشر .. ولد من أم .. يأكل ويشرب .. ويقوم وينام .. ويتألم ويبكي .. والإله منزه عن كل ذلك .. فكيف يكون إلهاً .. بل هو عبد الله ورسوله كبقية الانبياء و الرسل المرسلة الى العباد
    وقد أفسد اليهود والنصارى والصليبيون وأتباعهم دين المسيح وحرفوا فيه وبدلوا وقالوا إن الله قدم ابنه المسيح للقتل والصلب فداءً للبشرية ..
    ************
    و الذي يبتغي الحق عليه بالرجوع الى الكتاب المقدس التورات و الانجيل قبل تحريفهما او كتاب القرآن الكريم ففيه كل ما تشتهي النفس ان تعرفه عن كل الانبياء الذين اصطفاهم الله عز وجل ليبلغوا رسالاتهم

    ردحذف
  16. الاخ المسلم الفاضل صاحب التعليقات الاربعة الاخيرة ، واضح انك تتكلم من منطلق اسلامي متحيز ومتعصب ، فاختلاف قصة المسيح في الانجيل والتوراة من جهة عن القرآن من جهة اخرى ، تجعلنا نسأل ايهما الاخبار الصادق عن شخصية المسيح فيما اعلنه عن ذاته ، راجع الانجيل وراجع المقالات التي قمت بالتعقيب عليها حضرتك وتقول ان المسيح لم يعلن لاهوته ، لانه واضح انك لم تقرأ حرفا واحدا فيها ، تحياتي .

    ردحذف

أترك تعليقا حول الموضوع نفسه، حتى وان اختلفت معي يبقى الود والحب الشخصي مع كل انسان .
ملحوظة: يسمح حتى بسب وشتم الكاتب ، أما الأم أو الاب او باقي اعضاء العائلة ، فلن يسمح بنشرها ، لهذا السبب فقط يتم الاشراف على التلعيقات ونشرها بعد مراقبتها .
أي تعليق خارج الموضوع لن يسمح بنشره لعدم التشتيت والاحتفاظ بالنظام، شكرا لتفهمك. الرب يبارك حياتك

مقــالات ســابقــة