من اقوال الرب يسوع المسيح

***** *** لا تضطرب قلوبكم.انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي. *** اتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل *** لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية. *** لا تخف ايها القطيع الصغير لان اباكم قد سرّ ان يعطيكم الملكوت. *** وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا.كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا. *** كما احبني الآب كذلك احببتكم انا.اثبتوا في محبتي.*** تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم *** الى الآن لم تطلبوا شيئا باسمي.اطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملا ***اسألوا تعطوا.اطلبوا تجدوا.اقرعوا يفتح لكم. *** هانذا واقف على الباب واقرع.ان سمع احد صوتي وفتح الباب ادخل اليه واتعشى معه وهو معي . *****

الرد على شبهة : الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك


الرد على شبهة
الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك
هل الكتاب المقدس يأمر الناس بالقتل والعنف؟

مرة اخرى نلتقي، لنقوم بالرد على اخواننا غير المسيحيين اصحاب المواقع المتخصصة في الهجوم على الكتاب المقدس، الذين يبحثون عن طريق الكمبيوتر عن اي كلمة (اقتلوا) في الكتاب المقدس، ويضعوا اقتباسا من (سفر حزقيال 9:  5 - 6) ( 5 وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا. لا تشفق اعينكم ولا تعفوا.6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك )  لكي يضعوها ويخدعوا البسطاء من المسلمين أو الملحدين، أو حتى غير العارفين بالكتاب المقدس، فيصرخوا: ها هو اله المحبة والتسامح في الكتاب المقدس، يدعو شعبه في العهد القديم بالقتل للشيوخ والعذارى والاطفال والنساء. 
ولكن مهلا عزيزي، فقد خدعك من وضع لك هذه الفقرة للتدليل على ان الله يأمر شعب اليهودي بقتل الشعوب الاخرى، ليجعلوا الامر متساويا مع نبي الاسلام الذي كان يقتل الناس في غزواته الدينية، فيجبرهم اما على اعتناق الاسلام ، او دفع الجزية وشراء ثمن حياتهم وحريتهم ، او قتلهم، مبررا ان هذا هو أمر اله القرآن. 

وسوف نبين في الرد التالي حقيقة الفقرة الكتابية في سياقها كما يلي:

ولم تكن الفقرة تحكي عن امر الله لشعبه اليهودي بقتل الشعوب المعادية، بل كان النبي حزقيال يرى رؤيا روحية، كان النبي يسمع في هذه الرؤيا امر الله الى ملائكته، بتنفيذ قضائه على الشعب الخاطي (وهو نفسه شعب الله اليهودي)، وسنناقش لماذا استحق هذا الشعب هكذا قضاء من الله ؟؟ وتعال معي نقرأ التفاصيل 

اولا: من هو النبي حزقيال، ومتى كتب سفره؟

النبي حزقيال هو احد الانبياء المعاصرين لبدايات فترة السبي اليهودي الى مملكة بابل، (مثل النبي دانيال والنبي ارميا)، وبدأ كتابة سفره في السنة الخامسة لسبي يهوياكين الملك (حزقيال 1:1-3)
 
ينقسم سفر حزقيال الى قسمين رئيسيين يفصل بينهما سقوط اورشليم  وبدأ سبي الشعب ، الاول: تحذيرات الله للشعب للتوبة في ما قبل السبي، والثاني  تعزيات الله وتشجيعه للشعب اثناء السبي بوعود العودة الى اورشليم.
لمزيد من القراءة والشرح اضغط على الرابط هنا 

ثانيا: من المتكلم والى من يتكلم ومن هم المعنيين بالكلام؟ 

ولكي نستطيع ان نفهم ونبدأ الاجابة على هذه الاسئلة، علينا ان نقرأ الكلام في سياقه، ويبدأ سياق الفقرة من الاصحاح الثامن، فنقرأ ان النبي حزقيال كان جالسا مع شيوخ اليهود امام بيته حيث كان مسبيا في بابل، في السنة السادسة من السبي،  وقت ان اخذه الله بالروح في رؤيا الى الهيكل في اورشليم،  كان يسمع فيها ويرى النبي حزقيال ما لم يراه ويسمعه الشيوخ الواقفين معه:

(1 وكان في السنة السادسة في الشهر السادس في الخامس من الشهر وانا جالس في بيتي ومشايخ يهوذا جالسون امامي ان يد السيد الرب وقعت علي هناك.2 فنظرت واذا شبه كمنظر نار من منظر حقويه الى تحت نار ومن حقويه الى فوق كمنظر لمعان كشبه النحاس اللامع.3 ومد شبه يد واخذني بناصية راسي ورفعني روح بين الارض والسماء واتى بي في رؤى الله الى اورشليم الى مدخل الباب الداخلي المتجه نحو الشمال حيث مجلس تمثال الغيرة المهيج الغيرة 4 واذا مجد اله اسرائيل هناك مثل الرؤيا التي رايتها في البقعة) (حزقيال 8: 1 -4)

في هذه الرؤيا، سمع النبي حزقيال أمر الله الى ملائكته وكان يراهم في صورة ستة  رجال بحسب الرؤيا ، بتنفيذ قضائه على الشعب اليهودي الخاطيء، مع التفريق بين المذنب والبريء بينهما بسمة او علامة على الجبهة، وكان يقودهم في الوسط رجلا لابس الكتان وعلى جانبه دواة كاتب وهو احد ظهورات الرب المسيح في العهد القديم. 

( 1 وصرخ في سمعي بصوت عال قائلا.قرب وكلاء المدينة كل واحد وعدته المهلكة بيده. 2 واذا بستة رجال مقبلين من طريق الباب الاعلى الذي هو من جهة الشمال وكل واحد عدته الساحقة بيده.وفي وسطهم رجل لابس الكتان وعلى جانبه دواة كاتب.فدخلوا ووقفوا جانب مذبح النحاس. 3 ومجد اله اسرائيل صعد عن الكروب الذي كان عليه الى عتبة البيت.فدعا الرجل اللابس الكتان الذي دواة الكاتب على جانبه 4 وقال له الرب.اعبر في وسط المدينة في وسط اورشليم وسم سمة على جباه الرجال الذين يئنون ويتنهدون على كل الرجاسات المصنوعة في وسطها. 5 وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا.لا تشفق اعينكم ولا تعفوا. 6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت. 7 وقال لهم نجسوا البيت واملاوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة 8 وكان بينما هم يقتلون وابقيت انا اني خررت على وجهي وصرخت وقلت اه يا سيد الرب.هل انت مهلك بقية اسرائيل كلها بصب رجزك على اورشليم 9 فقال لي ان اثم بيت اسرائيل ويهوذا عظيم جدا جدا وقد امتلات الارض دماء وامتلات المدينة جنفا.لانهم يقولون الرب قد ترك الارض والرب لا يرى. 10 وانا ايضا عيني لا تشفق ولا اعفو.اجلب طريقهم على رؤوسهم. 11 واذا بالرجل اللابس الكتان الذي الدواة على جانبه رد جوابا قائلا قد فعلت كما امرتني)

لمزيد من القراءة والتوضيح : اضغط هنا على الرابط 


ثالثا: لماذا استحقت هذه المجموعة هذا القضاء الالهي ؟

كان الشعب اليهودي في اواخر ايامه قبل السبي قد ادخل العبادات الوثنية الى طقوسه، حتى انه نجّس الهيكل باقامة تماثيل للآلهة الوثنية، مثل البعليم التي ادخلها الملك آخاب،  وعشتاروث  وقد دخلت عبادتها في اواخر ايام المملكة اليهودية الموحدة،  و الآله مولك وقد كانت من ضمن هذه العبادات ممارسة الجنس، وتقديم الذبائح البشرية وخاصة الاطفال، فكان تمثال الآله مولك من نحاس جالساً على عرش من نحاس وكان له رأس عجل عليه اكليل وكان العرش والصنم مجوفين وكانوا يشعلون في التجويف ناراً حامية جداً حتى اذا بلغت حرارة الذراعين الى الحمرة وضعوا عليها الذبيحة فاحترقت عاجلاً. وفي اثناء ذلك كانوا يدقون الطبول لمنع سماع صراخها.

كانت هذه العبادات قد استشرت وزادت في اوساط الشعب اليهودي، منذ بداية انقسام المملكة الموحدة ، اي استمرت هذه الممارسات ما يقرب من 400 سنة تقريبا،  حتى اننا نقرأ عن اكثر من ملك يهودي مارسوا هذه العبادات الوثنية، مثل الملك آحاز بن يوثام الذي قدم ابنه ذبيحة في النار للآلهة الوثنية:
 (1 في السنة السابعة عشرة لفقح بن رمليا ملك احاز بن يوثام ملك يهوذا.2 كان احاز ابن عشرين سنة حين ملك.وملك ست عشرة سنة في اورشليم.ولم يعمل المستقيم في عيني الرب الهه كداود ابيه3 بل سار في طريق ملوك اسرائيل حتى انه عبر ابنه في النار حسب ارجاس الامم الذين طردهم الرب من امام بني اسرائيل.4 وذبح واوقد على المرتفعات وعلى التلال وتحت كل شجرة خضراء.) (سفر الملوك الثاني 16: 1 - 4)

وايضا الملك منسّي اليهودي مقلدا الملك آخاب الاسرائيلي :
(1 كان منسى ابن اثنتي عشرة سنة حين ملك وملك خمسا وخمسين سنة في اورشليم.واسم امه حفصيبة.2 وعمل الشر في عيني الرب حسب رجاسات الامم الذين طردهم الرب من امام بني اسرائيل3 وعاد فبنى المرتفعات التي ابادها حزقيا ابوه واقام مذابح للبعل وعمل سارية كما عمل اخاب ملك اسرائيل وسجد لكل جند السماء وعبدها.4 وبنى مذابح في بيت الرب الذي قال الرب عنه في اورشليم اضع اسمي. 5 وبنى مذابح لكل جند السماء في داري بيت الرب.6 وعبّر ابنه في النار وعاف وتفائل واستخدم جانا وتوابع واكثر عمل الشر في عيني الرب لاغاظته.7 ووضع تمثال السارية التي عمل في البيت الذي قال الرب عنه لداود وسليمان ابنه في هذا البيت وفي اورشليم التي اخترت من جميع اسباط اسرائيل اضع اسمي الى الابد.) (سفر الملوك الثاني 21: 1- 7)

ومع انتشار هذه العبادات الوثنية التي كان يقدم فيها الضحايا والذبائح البشرية وتقديم الاطفال ذبحا وحرقا بالنار لهذه الآلهة، تقليدا لعبادات وممارسات الآلهة الوثنية،  ارسل الله انبيائه اكثر من مرة للتحذير من التمادي في هذه العبادات التي تقود الى ضلال الشعب وموت الابرياء، فلم يسمع الشعب ولا الملوك،  وكم سنة اعطاهم الله فرصة تلو الفرصة للتوبة والرجوع واهملها الشعب والملوك ؟؟ ما يقرب من حوالي  400 سنة،  حتى انتهى الامر بتنفيذ قضاء الله المحتوم عليهم بعد عنادهم وعدم استماعهم لتوبيخ الله بالكلام الهاديء واللين. 

وهكذا اعزائي القراء، فكما وضحت لكم الصورة النهائية لسياق الفقرة التي وردت في الكتاب المقدس، فبالرغم من خطية الانسان وتمرده على الله، فنحن لم نقرأ ان الله أمر شعبا بقتل شعبا آخر، ولكننا قرأنا عن رؤيا النبي في السبي، عن قضاء الله على الشعب الخاطيء، وكان الله يكلم ملائكته لتنفيذ هذا القضاء، وكان لحزقيال النبي امتيازا ان يسمع ويرى هذه الرؤية الروحية ليخبرنا بها، لكي نتعلم ونعرف عن محبة الله للبشر، وتدخله في الوقت المناسب لصالح الابرياء والمضطهدين الذين لا حول لهم ولا قوة، حينما يتمادي الشر الانساني متسلحا ومتسترا بالقوة والسلطة في صورة الملوك والحكام الفاسدين.




هناك 49 تعليقًا:

  1. ان النصارى لم يقومون بتطبيق دين سيدنا عيسى انهم اقاموا دين كامل على حدث تاريخي وهو موت سيدنا عيسى ثم عبدوا الصليب ولم يعبدوا الاله سيدنا عيسى

    ردحذف
    الردود
    1. والله لم يبحث احد بكتبكم لكن انتم من تبحثون
      وكان علي المسلمين ان يردوا عليكم من كتابكم
      ولم يقاتل الا من قاتلوه ولم يحارب الا من بيده سيف
      وسامح كل من تاب عن الفتنة وقتل الناس
      فالرسول لم يقتل كما قتلتم الملايين بكوسوفو مثلا واغتصبتوا ١٠٠ الف امراة
      النبي لم يقتل الآلاف ويحبرهم علي التنصر كما بمحاكم التفتيش
      ولم يقتل مليون بالجزائر كما فعلت فرنسا
      بل المسلمين هم من امن الحماية لليهود الاقباط وغيرهم الكثر
      واتحداكم ان تجد اية بالقرآن تطالب بقتل طفل حتي لو كان قاتلا
      اسمع الكثير ولكم آلاف القنوات التي تحرض علي الارهاب من المسلمين
      فقد حكم المسلمين اسبانيا ٦٠٠ سنة والهند الف سنة اتحداكم ان التوا باسم قتيل واحد او اجبر علي اتباع الاسلام
      فمحاكم التفتيش قتلتكم عشرات الآلاف و الحروب الصليبية حتي الاصرب قتلتوهم مع ان المسلمين اعادوا لكم كل الاسري ولم يسجل التاريخ ضرب احد منهم
      اما عن التفسير السخيف لقتل الاطفال والنساء فلا مبرر له فنحن عرب ونعرف المعاني
      فقتل الاطفال ممنوع باي حال ومثله قتل النساء وهو ارهاب فعلي موثق بالانجيل
      فنحن لسنا اغبياء

      وكيف تنسبون للعذراء مريم الزنا وهي اشرف خلق الله مع يوسف النجار
      وكيف تعبدون ربا تدعون انه ابن زنا محارم وتنسبون للنبي لوط ان ابنتاه اغتصبتاه
      توقفوا عن قتل المسلمين
      نسمع يوميا بقنواتكم انكم دين المحبة وهذا الدين مكتوب بانجيلكم بصراحة اقتل وازني حتي الاطفال وعندما اغتصب قس باستراليا ابنتاه لمدة ١٠ سنين وحملن منه قال اتبعت الانجبل
      نحن لانريد محبتكم
      فلقد سمعنا بها كثيرا ولم نرا منكم سوي القتل والارهاب
      اترجاكم خلوا محبتكم الكم فنحن نريد رحمة الله وليس محبة بقتل ملايين المسلمين والتاريخ لا يشطب ولا يزول ومازال بالاذهاب كنا ومازلنا من امكن لكم الحماية
      كل ما نطلبه منكم لانريد محبتكم لانها تعني فعليا القتل للمسلمين تحت اسم المحبة

      حذف
    2. واتحداكم ان تعرضوا التعليق
      فالرسول اشرف منكم وهو من جلب المحبة للدنيا وليس من تدعون انه ابن زنا محارم والعيائ بالله
      هو من امن البشر
      اقرؤوا القرآن بتفسيره ففيه من المعجزات اللغوية
      والعلمية ما اكدها كل علمائكم ولم يستطيعوا نكرانها
      اما الانجيل لم اقرا فيه الا خزعبلات
      جنس
      وزنا المحارم
      واغتصاب
      واستعباد للمراة
      وقتل
      وارهاب
      اتركوا المسلمين بحالهم فيكفيهم الملايين الذي قتلتوهم لحد الآن

      حذف
    3. يا عزيزي الفاضل
      بهدوء ، ارجع واقرأ سيرة السيد يسوع المسيح سواء من الانجيل او حتى من القرآن ، وإقرأ سيرة محمد نبي الاسلام ، من السيرة النبوية نفسها ، واجب على اسئلتك بنفسك ، دعك من المتبعين واقرأ عن مؤسس كل ديانة ، مودتي

      حذف
    4. رسول الاسلام الذي يقتل الناس بغزواته الدينية؟! عزيز دعنا لا ننسى ان اغلب من قتل الناس بهذا العالم سواء كان بغزوات دينيه او غيرها هم النصارى ...! و دعنا أيضاً لا ننسى الماضي الأسود للحروب الصليبيه يا عزيزي ، الرسول صلى الله عليه و سلم كان اكثر شخصاً كرهاً للحروب ، فلقد كان صلى الله عليه و سلم لم يدخل قرية الا و قال لهم استسلموا لأنهم المصطفى لا يريد اي دمار للمدن او اي اذيه و اذا لم ستسلموا فأيضاً له وصايا

      حذف
    5. و ايضا كان يوصى صلى الله عليه و سلم انه لا يحب للمسلمين قتل الأطفال و النساء و لا مشايخكم و لا قطع للأشجار و لا تشويه للجثث و غيرها المئات و انت تلفقون الكذب على الرسول الحبيب !؟ و لا يزال غير المسلمين مغتاضين من ان الاسلام اكثر دين نمواً بالعالم

      حذف
    6. يوم دخل الرسول صلى الله عليه و سلم مكه و معه الصحابه ، قالو الصحابه إليوم يوم الملحمه!!! و رد عليهم الرسول الحبيب قال ، لا!!! بل اليوم يوم المرحمه و أنتم تقولون رسول الاسلام يقتل الناس؟! دعنا لا ننسى ارهاب كتابكم من قطعٍ لأيدي النساء

      حذف
    7. الاخ الفاضل ارجو مراجعة السيرة النبوية من المواقع الاسلامية لتكتشف بنفسك ماذا يقول التاريخ الاسلامي عن نبي الاسلام ، ماذا فعل في غزوة بني قريظة وفي الاطفال اليهود ، وماذا فعل في أم قرفة ، وفي عصماء بنت مروان وأبو عفك وكان عمره 120 سنة ، كل هذا لانهم فقط قالوا شعرا هجاء في محمد نبي الاسلام ؟ مع احترامي

      حذف
    8. من الذى اخترع القنابل النووية وغيرها هم المسيحيون من الذى قام بالحرب العالمية والثانية وقتل اكثر من ثلث العالم انهم المسحيون
      الانبياء فى الكتاب المقدس عبارة عن زناة ومغتصبون وقتلة وسارقون زديسون كيف يبعث الله انبياء للناس تامرهم بعدم القتل والسرقة والزنا وهم نفسهم يقعو فى هذا الخطاء
      اما الانبياء فى اناس عظماء صديقون لهم الاحترام والوقار اقراء سورة ص وغيرها من سور القران لن تجد مايسئ الى الانبياء فيها واتحداك ان تاتى بشئ يسئ الى اى نبى
      يقول الله فى قراته العظيم قولوا امنا بالله وما انزل الينا وما انزل الى ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والاسباط وما اوتى موسى وعيسى وما اوتيا النبيون من ربهم لا نفرق بين احد منهم ونحن له مسلمون

      حذف
    9. الاخ الفاضل ، تحية طيبة وبعد ،
      اما عن الجزء الاول من تعليقك ، فالسؤال هنا هل من فعل هذا فعله اقتداء بتعاليم الانجيل والسيد يسوع المسيح ام انه خالفها وعارضها ؟؟ سأترك لك الاجابة
      أما عن الجزء الثاني ، فأرجو ان تبحث بنفسك عن خطية النبي داود التي ذكرها القرآن ، في تفسير الآية القرآنية 21 - 26 من سورة ص ، ابحث عنها بنفسك ، تحياتي

      حذف
  2. الاخ المسلم الفاضل صاحب التعليق السابق، ارجو منك ان تحاول قراءة الكتاب المقدس ، لكي تعرف ان نبؤات الانبياء كلها تتكلم عن المسيح الذي يأتي ليصنع الخلاص للمؤمنين به ، نحن لا نقول شيئا بل نصدق اعلان الله في الكتاب المقدس ، ولكن يبدو انك لم تعط نفسك فرصة لقرائته، فلماذا لا تفعل قبل فوات الاوان وانقضاء الحياة؟

    ردحذف
  3. enta brdo mardtsh 3laiaaaaaaaa

    ردحذف
  4. لاخ المسلم الفاضل
    لقد اجبت على سؤالك ، وقلت لك اقرأ الكتاب المقدس فهو الذي يحتوي على الحقائق الخاصة بالمسيح، وانت لا زلت تقرأ القرآن وتسألني عن آيات قرآنية!!!
    ارجو ان تحترم النظام قليلا، اذا كان لديك سؤال او تعليق في الموضوع (الرد على الشبهة) ارجو كتابته وسيتم نشره اما الاسئلة غير المتعلقة بالموضوع فارجو ارسالها على البريد الالكتروني وسوف يسعدني جدا ان اتواصل معك حتى اعطيك الجواب الكامل ، وشكرا لتفهمك ، عنواني البريدي هو saynewman@yahoo.com

    ردحذف
  5. عزيزي نبو مان

    احييك فعلا علي الرد المنظم والجميل جدا

    اسمحي ان انشر هذا الرد علي المدونة الخاصة عندي لإضافتها علي قائمة الردود الموجودة وطبعا مع ذكر المصدر المآخوذ منها هذة المقالة وهو مدونة حضرتك..

    واشكرك مقدما :)

    SERVANT OF JC
    مدونة انا هو الطريق والحق والحياة

    ردحذف
  6. اخي الحبيبي في المسيح يسوع Servant of JC
    مسموح لك ولاي شخص ان ينقل ما يشاء ، وشكرا لمحبتك واهتمامك .

    ردحذف
  7. انت فعلا مقتنع بكملامك؟؟؟؟يعنى عشان هما وثنيين مرحمش حد حتى الاطفال؟؟؟؟؟؟--طب دا طفل ايه ذمبه ان اهله كفره؟؟؟؟----ان علم الله فيكم خيرا لهداكم--صدق الله العظيم

    ردحذف
  8. اخي المسلم صاحب التعليق السابق، ارجو ان تقرأ الموضوع جيدا ، لقد كتبت ان ما جاء في الشبهة من امر القتل هو رؤيا ، ان النبي راي قضاء الله على اليهود وقد كان امر الله الى الملائكة (اي لا علاقة بالكلام بالطفل كونه وثنيا او مؤمنا) ، تماما كما حدث في امر الطوفان ايام نوح ، وانت كمسلم تؤمن ان قضاء الله العادل تم تنفيذه على جميع البشر وقتها سواء كانوا اطفالا او شيوخا ، نساء او رجال ، فما ذنب الطفل في ايام الطوفان ؟ ارجو ان تفكر وتحاول ان تجاوب بحياد كامل وبدون عصبية ، وربنا ينور لك طريقك.

    ردحذف
  9. محمد الزعبي10 سبتمبر، 2011 8:50 ص

    أخي الكريم, ما ورد في الإنجيل مقنع ومنطقي, ولكن صدقني يا عزيزي, كل الأديان السماوية في وقتنا الحاظر غير صالحة لزمن القرن الواحد والعشرين, ليس لأنها خاطئة وانما لأننا تغيرنا كثيراً ولم نعد نقبل قتل إنسان بمجرد عبادته للوثنية
    زوجتي صينية وأهلها بوذيين, هل يجب قتلهم حسب الكتاب المقدس أو حسب القران!!!!!!!!!!لأنهم لا يعبدون الله!!
    غير مقبول, صدقني لا الدين الإسلامي ولا المسيحي مقبولان في زمن حقوق الإنسان
    وشكراً على سعة صدرك

    ردحذف
  10. الاخ الفاضل محمد الزغبي
    شكرا على قراءتك المقال والتعقيب ، واسمح لي ان اختلف معك في مفهوم المسيحية فيما تفضلت به ، فاتباع المسيح ليس ديانة ولكنها طريق حياة، فقد اعلن الله في ناموس موسى اجرة الخطية هي موت، ولكن السيد المسيح علمنا ان من له الحق الوحيد في تنفيذ هذا القضاء يجب ان يكون بلا خطية، اي الله نفسه او المسيح الذي هو الله الظاهر في الجسد، وقد اطلق المرأة الزانية بدون قتلها لانه قال انه جاء لكي ينقذ الموتي وليس ليميت الاحياء، ولذلك فأن القانون فقط يقول ان الانسان مخطيء واجرة خطيته هي الموت والله وحده هو الذي ينفذها، ولكن الله ايضا لا يريد الانسان ان يموت فقد مات على الصليب بدلا عن كل خاطيء يقبل ان يدفع المسيح الفدية عنه ، اتمنى ان تعطي نفسك الفرصة لقراءة الانجيل لكي تعرف فكر المسيح وليس ما يقوله لك الناس عن الانجيل او طريقة اتباع المسيح فيما يسمونه خطأ ( الديانة المسيحية ) فهي طريق حياة لكل الناس حتى لزوجتك البوذية، تحياتي وشكرا لك .

    ردحذف
  11. مقالة رائعه..
    أنا أدرس الأديان كظاهرة إجتماعية و المسيحيّة ليست نظام حكم و شريعة بل هي تهذيب روحي و حياة مع الله.
    مدونتك جميلة و مقالاتك تظهر معرفتك بجميع الأديان و بذكائك و إحترامك لكافة المعتقدات و انك اخترت المسيحية عن فهم و دراسه وليس تعصّب موروث.
    بالتوفيق و إلى مزيد من التقدم.

    ردحذف
  12. اشكرك اخي الفاضل على تشجيعك ، وبالرغم من انني لا احب ان اعقب على تعليقات الشكر ولكني وددت لو اعرف ايضا ما هو ايمانك ، ياريت ترسل لي رسالة او تعليق آخر ولن انشره اذا طلبت ذلك ، مع تحياتي واحترامي

    ردحذف
  13. جميل بجد ولن اتطرق لاى شئ من دينى وساستشهد بما هو بدينك الذى هو كتاب اللة كما تدعى :-
    اين قال يسوع انا الله الظاهر بالجسد ولا تقل لى تعليم كنسى اريد من كتابك الذى هو كلام الهك اوك
    اين تكلم يسوع عن الخطيئة الجدية بنص ايضا
    اين قال يسوع انا ناسوت ولاهوت
    من مات على الصليب اللاهوت ام الناسوت
    ومن كلامك اجدك تقول ان الاسلام انتشر بالسيف فهل لى سؤال لماذا يدخل المسيحيين الان للاسلام وليس بيدنا سيوف ؟؟

    ردحذف
  14. الاخ الفاضل صاحب السؤال السابق
    يمكنك ان تقرأ اول عرشة مقالات على هذه المدونة سوف تجد اجابة اسئلتك كلها ، اذا احتجت اي شيء للمناقشة او الاستفسار يمكنك مراسلتي على البريد الالكتروني
    saynewman@yahoo.com
    شكرا لمتابعتك والتعليق

    ردحذف
  15. وهل لم يطبق المسيحيين هذه الاعداد فى الحروب الصليبية والحرب العالمية الاولى والثانية وفى البوسنة- الى اعزائى المسحيين اذا ماكنتم تؤمنون حقا بكتابكم وقد نفذتموه حقا فلماذا تتهربون من الحقيقة اقتلوا ليس لها اى معنى غير اقتلوا وللهلاك ---- الشبهة موجهة للمسيحين من كتباهم الذين يؤمنون به ولا اعتقد من اقحام اى طرف ثانى فى المشكلة دليل على قوة موفقكم بل دليل على الضعف والافلاس

    ردحذف
    الردود
    1. يحاولون إضفاء كلمة [ قضاء وقدر ] في الموضوع حتى لا يجادلهم أحد .. لكن أنا أقول أنه في قصة سفينة نوح مثلاً .. هذا بالفعل قضاء وقدر لا يستطيع الإنسان أن يمنعه .. لا تستطيع أن تمنع السماء من أن تمطر .. لكنك تستطيع ألا تمسك السيف ولا تقتل ولا تهلك الناس .. والإنسان مخير ليس مسير .

      حذف
    2. Does not apply Christians these numbers in the Crusades and World War I and II and in Bosnia - to Dear Christians if Makintm believe really Bektapkm has Nfztamoh

      حذف
  16. الاخ الفاضل ، اعتقد انه من العدل ان تسأل ونحن نجيب ، اما ان تسأل انت وتجيب اجابة غير صحيحة فلن يقودك الى الحقيقة ، نعم اخطأ بعض المسيحيون عندما خالفوا تعاليم المسيح بالمحبة التي تمتد الى محبة الاعداء ، نحن نعترف باخطائنا ، ولكن اذا كنت باحثا عن الحق فانظر كيف كانت حياة المسيح والرسل من بعده وكيف كانت حياة محمد والصحابة والخلفاء ، اعتقد ان قراءة ودراسة التاريخ بحياد سوف تشهد عن الحق ،شكرا لك على مرورك والقراءة والتعليق . ربنا ينور لك طريقك .

    ردحذف
  17. فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا.
    وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة
    فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها
    واو هذا كله شبهات وحده وفهمنا وتنتين واتقبلنا اما ثلاثه واربعه وخمسه !!!!!!

    ردحذف
  18. الاخ الفاضل ، ممكن من فضلك ان تضع النص بحسب الكتاب المقدس في سياقه وتعطي الشاهد لكي نرى ؟؟ فانت بالطبع لا تريد ان ننقاش قرآنك ونذكر ( فويل للمصلين ) ؟؟ او نقول (يا ايها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة) ؟؟ هل تريد ان نتعامل بهذا الاسلوب ؟؟

    ردحذف
  19. it is left for the Christians and all other believers to totally research for their religious activities to really know the truth

    ردحذف
  20. يا عزيزي الحروب الصليبية هي حروب سياسية بالدرجة الاولى وكانت للدفاع عن الكنائس التي امر الخليفة المسلم بهدمها ، فهي حروب سياسية دفاعية ، أما عن اوامر القتل فلم ترد في الانجيل ولا على لسان المسيح ، واي انسان مسيحي يقتل فهو يخطيء مخالف لتعاليم الانجيل التي تحث على محبة الاعداء ، اما المسلم فهو يقتل تنفيذا لاوامر القرآن وللتقرب من الله ، فهناك فارق بين الفعلين من يفعل القتل فيخطيء مخالفا للانجيل ومن يفعل القتل تنفيذا لاوامر دينه واقتداء بنبيه وتقربا لله ؟ ، وشكرا لمرورك وتعقيبك

    ردحذف
    الردود
    1. مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا صدق الله العظيم

      حذف
  21. فعلا قتل الاطفال شي رئع من الرب طيب الاطفال هيروحو الملكوت ام بحيره النار واالكبيرت

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الفاضل ، كنت انتظر منك القراءة بموضوعية والكتابة بموضوعية ، برجاء قراءة المقال قبل التعليق وشكرا لك .

      حذف
  22. "قالَ الربُّ إلهُ إسرائيلَ: على كُلِّ واحدٍ مِنكُم أنْ يحمِلَ سيفَه، ويَطوفَ المَحلَّة مِنْ بابٍ إلى بابٍ، ويَقتُلَ أخاهُ وصديقَه وجارَهُ" (خروج 32: 27)
    طيب قلتلي انو الطفل بستاهل يموت عشان اهلو كفار طيب الخ والصديق والجار ليش لازم نقتلهن ؟ يعني اخو المسيحي مسيحي ليش لازم تقتلو
    ثاني اشي بتقول الاسلام امر بالقتل وانا بقلك الاسلام قال ( لا تقتلو شيخا ولا طفلا ولا امراة )

    ردحذف
    الردود
    1. الاخت الفاضلة Aya Ayosh
      اذا راجعتي النص الذي نتكلم عنه لن تجدي اطفالا نهائيا في هذه الحادثة ، تحياتي وشكرا لمرورك والتعليق

      حذف
  23. "لا تظنوا أني جئتُ لألقي سلامًا على الأرض، ما جئت لألقي سلامًا؛ بل سيفًا؛ فإني جئت لأفرِّق الإنسان ضد أبيه، والابنة ضد أمها، والكنة ضد حماتها" (متى 10: 34- 35).
    "أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأْتوا بهم إلى هنا، واذبحوهم قدامي" (لوقا 19: 27).

    كتابكم المقدس يظهر المسيح كدكتاتور يذبح من لا يقبله ملكا ويملك بالسيف ويعترف ويقول ما جئت لالقي سلاما بل سيفا وجئت لافرق الانسان وهذه كلها اكاذيب بحق السيد المسيح عيسى عليه السلام لان كتابكم المقدس مزور وبه الكثير من التناقضات والاخطاء والافتراءات على سيدنا المسيح عليه السلام والحقيقة ان القران اتى ليصلح ما ضاع من رسالة المسيح والحقيقة ان سدنا المسيح لم يرسله الله ليلقي سيفا بل ارسله ليدعو الناس الى عبادة الله ربنا وربه فالمسيح نبي الله ورسوله مثل موسى وابراهيم ونوح عليهم السلام ولكن انتم زيفتم الانجيل واستعلتموه لمصالحكم ولشهواتكم ونزواتكم وبعتم صكوك الغفران وبعتم اراضي الجنة بالمال .
    بنصحك تقرا التاريخ عن اثر هاي وصايا القتل المزيفة الي نسبتوها للمسيح على الصرب وذبحهم للمسلمين واغتصاب 90 فتاة مسلمة حتى الي عمرهن اربع سنين وجرائم الروس بالقوقاز وذبحم للسركس والشيشان وشعوب القوقاز المسلمة واحتلال اراضيهم

    ردحذف
    الردود
    1. الاخت الفاضلة Aya Ayosh
      برجاء قراءة الرد على الشبهة التي وردت بكلامك على الرابط التالي بنفس المدونة :

      http://newman-in-christ.blogspot.com/2010/06/blog-post_06.html

      حذف
    2. اختي الغالية اية.. انا اسمي عبدالله عبدالعزيز من العراق الجريح وانا مسلم سابق واستميح عذرا من اخي الحبيب انسان جديد في المسيح في الرد على سؤالك اعلاه بخصوص قولك ان المسيح يظهر كدكتاتور..

      سيكون الرد هنا مختصرا جدا لان اخي انسان جديد في المسيح قد رد بالتفصيل على هذه الشبهة..

      اولا: نص لاتظنوا اني جئت لالقي سلاما بل سيفا.. سؤالي لك اختي الحبيبة لو انك قررت ان تتركي الاسلام وتتبعي المسيح.. مالذي سيحصل لك من قبل اهلك وعشيرتك؟؟ اولا.. ستطردك عشيرتك وينبذك اهلك وزوجك وابنك وابنتك وحماتك ومن ثم سيقتلونك بسيف حد الردة في الاسلام.. هاذا هو السيف الذي تكلم عنه السيد المسيح. هو سيف مسلط على رقاب اتباع المسيح وليس العكس

      اما بخصوص لوقا 27:19.. المسيح قال هذا الكلام كمثل.. هو لم يقل انه سيذبح الناس بل قال مثلا لما سيحصل للناس الذين لم يؤمنوا به في يوم القيامة.. اذن هذا عقاب يوم القيامة وليس عقابا ارضيا كما ظننت انت اختي الحبيبة.. الرب يبارك حياتك وشكرا لك.. وشكرا جزيلا اخي الحبيب انسان جديد في المسيح.. موقعك رائع رائع والله يزيدك من خيراته حتى نستزيد من علمك..

      اخوكم عبدالله من العراق الجريح..

      حذف
  24. هههه كل ما تسالهم عن شي يقولك تفسير روحاااني - جاتكم خيبة فضحتووونا

    ردحذف
  25. لا ادري هل الموقع عباره عن رد الشبهات عن النصرانيه ام عندما من يعرض عليك السؤال تبدأ تناقشه من القرآن دا اصلا مش اسلوب علمي وبيكون نوع من الهروب بدعوي انك مش هتفهم الكتاب المقدس علشان مش عندك الروح القدس تروح بقي تنقل الحديث للقرآن ودا نوع من الافلاس اصلا

    ردحذف
  26. وما دخل نبى الاسلام بهذا وما علمك انه كان يقتل كما تقول عزرا انت لا تعلم عن نبى الاسلام صلى الله عليه وسلم شيئا ولا تعلم عن التوراة او الانجيل الا انك مجردمحاور لايستطيع تبرير معتقداته
    آية (1 صم 15: 3): فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ، وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً، طِفْلاً وَرَضِيعًا، بَقَرًا وَغَنَمًا، جَمَلاً وَحِمَارًا». "

    ردحذف
  27. ارهاب الكتاب.المقدس
    تتعالى اصوات اصحاب الكتاب المقدس بان الاسلام دين الارهاب ويستغلون نفوذهم السياسي والميديا الاعلاميه لاثبات ذلك ويتعمدون التعتيم على جرائمهم ضد المسلمين بل ضد الانسانيه ويستمدون ارهابهم من كتابهم المقدس المصدر الرئيسى للقتل والحرق والهدم فقد ورد فى كتابهم. صموئيل الاول
    الان اذهب واضرب عماليق وحزموا كل ماله ولا تقف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة وطفلا ورضيعا بقرا وغنما وجملا وحمارا وجزم جميع الشعب بحد السيف
    وفى اشعياء
    يقول الرب تحطم اطفالهم امام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نسائهم
    وفى حزقيال
    اضربوا ولا تعفوا الشيخ والعزباء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك
    هذا قليل من كثير مما ورد فى كتابهم وهو جزء اساسى من عقيده النصارى وهو ما يفسر تصرفات اليهود تجاه مسلمى فلسطين وما قامت به الحملات الصليبيه حينما دخلت القدس من قتل سبعين الف مسلم فى يوم واحد وما فعله مسيحى الصرب ضد مسلمى البوسنه والهرسك كانوا يضعون الاطفال فى خلاط الاسمنت ويعلقونهم فى الاشجار بمسامير غليظه وىتركوهم ينزفون حتى الموت ويهتكون اعراض النساء ويجردوهم من ملابسهم ويتركوهم عرايا اذلالا لهم وكذلك نرى ان كتابهم المقدس هو الكتاب الوحيد الذى يحض على قتل الاطفال ناهيك عن مواقفهم السياسيه بعدم الاعتبار واللامبالاه تجاه قتلى المسلمين وقرارات الادانه للمسلمين فى حاله رفضهم الانصياع لاوامرهم

    ردحذف
    الردود
    1. الأخ الفاضل كاتب التعليق
      هل تفضلت بقراءة المقال أولا ؟ حيث انه يفند كل ادعائاتك ، ولكن يبدو انك ممن ينقلون ولا يقرأون ولا يفكرون ، الله يهديك

      حذف
  28. حقا...مع بشاعة الامر بقتل الاطفال والنساء والرضع والشيوخ..الا انها لاتتجاوز كونها رؤيا راها حزقيال عن عقاب الهي....لكن ما قولكم في سفر هوشع حينما توجه لاريحا وقتلوا الاصحاح السادس اية 18-23
    وحرموا كل ما في المدينة من رجل وامراة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف.....مارايكم؟؟؟؟؟؟
    ثانيا...سفر صموئيل الاول اية 15
    وَقَالَ صَمُوئِيلُ لِشَاوُلَ: «إِيَّايَ أَرْسَلَ الرَّبُّ لِمَسْحِكَ مَلِكًا عَلَى شَعْبِهِ إِسْرَائِيلَ. وَالآنَ فَاسْمَعْ صَوْتَ كَلاَمِ الرَّبِّ. 2هكَذَا يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ: إِنِّي قَدِ افْتَقَدْتُ مَا عَمِلَ عَمَالِيقُ بِإِسْرَائِيلَ حِينَ وَقَفَ لَهُ فِي الطَّرِيقِ عِنْدَ صُعُودِهِ مِنْ مِصْرَ. 3فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ، وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً، طِفْلاً وَرَضِيعًا، بَقَرًا وَغَنَمًا، جَمَلاً وَحِمَارًا». «.
    ملحوظة..نحن المسلمون لايوجد نص يقول
    (اقتل للهلاك) وفي الحرب عندنا امر صريح بعدم قتل الاطفال ولا النساء ولا الشيوخ بل وعدم قطع شجرة...
    فاي الاديان تحض على الارهاب والابادة

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ الفاضل
      يبدو انك مجرد ناقل من بعض المواقع حيث ان سفر هوشع الاصحاح السادس كله ١١ عدد وليس فيه اي شئ مما تفضلت به ، ورغم اني لا اقوم بالرد على ناقل الا انني اجيبك عن ثانيا باختصار واقول ان هذه حادثة مفردة عن شعب متوحش ويجب عليك دراسة التاريخ لتعرف عن افعاله الوحشية اذا فهو ليس تشريع كما في الاسلام كما تجد داعش يستخدمون النصوص القرآنية في قتل وذبح المسيحيين واليهود ورجاء لا تلعب معي لعبة الناسخ والمنسوخ فتأتي لي بآيات التسامح المكية التي نسختها كلها الايات المدنية التي تأمر بقتل المختلف مع الاسلام بمن فيهم اليهود والنصارى والتي يستخدمها داعش والقاعدة الان ، مودتي

      حذف
  29. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على سيدنا محمد خير الانام واشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله واشهد ان عيسى عبد الله ورسوله واشهد ان عيسى عليه السلام مبره لما تقولون عليه وعلى والدتهم افضل الصلاه وازكى السلام قراءه الموضوع جيدا قبل ان اتخذت قراري لا ارد عليك في الاسلام لم ينتشر بالسيف ولم يبعث محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاه وازكى السلام اللي يقتل او يكره الناس للدخول في الاسلام وانما ارسله الله رحمه للعالمين فقال تعالى وما ارسلناك الا رحمه للعالمين وقال تعالى ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك وقال تعالى فاعف عنهم واستغفر لهم وقال تعالى وجادلهم بالتي هي احسن وقال تعالى فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر وقال تعالى قل يا ايها الكافرون لا اعبد ما تعبدون الى قوله لكم دينكم ولي دين في الرسول الكريم امراه الله تعالى ان يبلغ رساله ربه كما فعل قبله جميع الرسل والانبياء فقال تعالى انا ارسلناك بالحق بشيرا ونذيرا اي بشيرا بالجنه ونذيرا من النار وقال تعالى يا ايها النبي بلغ ما انزل اليك من ربك سلسله محمد عليه السلام هي التبليغ و الهدايه اخراج الناس من الظلمات الى النور ولم يمكن نبيل اورسولا من قبل قال تعالى امن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون كل امن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين احد من رسله وليس بالقران ايه واحده تدل على الدعوه الى القتل سواء شاب او شيخ او رجل او امراه او حيوان بل قال الله ومن قتل نفسا فكانما قتل الناس جميعا وقال رسول الله المسلم من سلم الناس من لسانه ويده اما ما قراءتهم في كتابكم فهو امر لا يمكن ان يصدر عن اله او يستوعب عقل بشر واذكرك بما قاله الرسول يوم دخل مكه اذهبوا فانتم الطلقاء عذرا جميع تعليقاتك لا ترتقي الى ان يتقبلها عقل طفل فجميعها تدل على الهروب من الاجابه بتحايل وشكرا
    اخيرا لا تخلط بين الإسلام كدين وبين من يخطئ في فهم الإسلام كداعش وغيرها

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ المسلم الفاضل
      شكرا لمرورك وقراءتك وردك على الموضوع ، ولكني اعتقد انك قد تفضلت علينا ببعض الايات القرآنية التي تدعو للتسامح في بداية الاسلام والتي تم نسخها كلها بآيات الحرب والقتال والكراهية ورفض واقصاء وتكفير المختلف في اواخر الاسلام ، ارجو منك الرجوع إلى المصادر الاسلامية ودراسة الناسخ والمنسوخ والآيات القرآنية الأخيرة زمنيا ، مودتي

      حذف

أترك تعليقا حول الموضوع نفسه، حتى وان اختلفت معي يبقى الود والحب الشخصي مع كل انسان .
ملحوظة: يسمح حتى بسب وشتم الكاتب ، أما الأم أو الاب او باقي اعضاء العائلة ، فلن يسمح بنشرها ، لهذا السبب فقط يتم الاشراف على التلعيقات ونشرها بعد مراقبتها .
أي تعليق خارج الموضوع لن يسمح بنشره لعدم التشتيت والاحتفاظ بالنظام، شكرا لتفهمك. الرب يبارك حياتك

مقــالات ســابقــة